الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - العدد : 4294 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6008808
إعلانات تهمك


شاطئ مدينة آسفي يرفع  اللواء الأزرق

  

رفع شاطئ مدينة آسفي يوم الجمعة 27 يوليوز،  اللواء الأزرق، وذلك في إطار حملة "شواطئ نظيفة" التي تحتضنها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع السلطات المحلية وشركة إسمنت المغرب، الراعي الرسمي لهذا الشاطئ منذ سنة 2001.  

وقد احتفى شاطئ آسفي البلدي برفعه لعلم اللواء الأزرق في حفل حضره عامل إقليم آسفي، ورئيس بلدية آسفي، ورئيس المجلس الإقليمي، والسلطات المحلية والأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، وكذا المسؤولين في شركة إسمنت المغرب وممثلي المجتمع المدني.  

تميز هذا الحفل بزيارة للقرية الشاطئية ولمختلف ورشات المصطافين التي أقيمت بمناسبة فصل الصيف.

 هكذا إذن تم الإعلان عن إطلاق حملة"شواطئ نظيفة"في شاطئ مدينة آسفي.بالنسبة لسنة 2018، يخصص البرنامج التنشيطي"صيفك" أنشطة جديدة تمنح للجمهور برنامجا غنيا ومتنوعا، حيث سيكون بإمكان المصطافين المشاركة في الألعاب والمسابقات والورشات الترفيهية والفنية حول التوعية البيئية. كما سيمنح برنامج "صيفك" للمصطافين فرصة الاشتراك في الأنشطة التفاعلية لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والاستماع إلى البرامج الإذاعية للشاطئ، والمشاركة في البطولات الرياضية، والورشات المخصصة لتاريخ مدينة آسفي. كما تمت تهيئة فضاء خصص

لمكتبة شاطئية إضافة إلى فضاء للعب من أجل استقبال الأطفال الصغار.

 

وسيتم تنشيط قرية"صيفك" من قبل فريق متحمس من شباب مدينة آسفي، شاركوا بكل جدية في إعداد وتنفيذ البرنامج التنشيطي الذي يهدف إلى زيادة الوعي لدى الشباب بأهمية الحفاظ على البيئة،خاصة البيئة الساحلية،وحثهم على أهمية فرز النفايات وإعادة تدويرها.

 

يذكر أن إسمنت المغرب تدعم ثلاث شواطئ في جهة آسفي منذ سنة 2001، تاريخ إطلاق برنامج "شواطئ نظيفة" من قبل مؤسسة مـحمد السادس لحماية البيئة: وهي شواطئ لالة فاطنة، كرام الضيف، آسفي المدينة الذي يحظى بشرف رفع "اللواء الأزرق" منذ يونيو 2009.

 يشار إلى أن حصول شاطئ مدينة آسفي على اللواء الأزرق جاء نتيجة الجهود المبذولة من طرف جميع فرق العمل لكل من العمالة والبلدية و إسمنت المغرب.

وتركز خطة العمل على تحسين جودة المرافق مع تعزيز النظافة الصحية ونظافة الشواطئ، و ذلك باتخاذ الإجراءات التالية :

 توعية مختلف الجهات الفاعلة؛ إحداث البنية التحتية الأساسية؛السلامة والتغطية الصحية؛النظافة الصحية ونظافة الشواطئ؛ التنشيط في الشواطئ.