السبت 18 غشت 2018 - العدد : 4235 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5922997
إعلانات تهمك


اسفي تحتضن فعاليات المخيم الصيفي الأول للأشخاص من ذوي الإعاقة.

  

انطلقت بمدينة اسفي يوم 15 يوليوز 2018  فعاليات المخيم الصيفي الأول للأشخاص في وضعية إعاقة المنظم من طرف المركز الوطني محمد السادس للمعاقين ( الملحقة الجهوية كريم العمراني ) تحت شعار: ( اسفي مدينة زوينة…بمخيمها ترحب بينا ) وهي بادرة اعتبرت الأولى من نوعها في إطار الاهتمام بالخدمات الإجتماعية للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة من أجل الاستمتاع بعطلتهم الصيفية كباقي الأطفال .

 

 وبحسب المنظمين ، فإن المخيم الصيفي للأشخاص في وضعية إعاقة ، سيستفيد منه ما مجموعه 50 طفلا من مختلف الملحقات الجهوية على الصعيد الوطني ، تحت إشراف مؤطرين مختصين أطباء و ممرضين ، مربيين مختصين ، أطر الوقاية المدنية ، و وزارة الشباب والرياضة . وقد تبنى المخيم مجموعة من الأنشطة الهادفة مثل : الأنشطة الثقافية والرياضية والاشغال اليدوية وأنشطة الفن والموسيقى ، بالإضافة لوجبات غذائية بعين المكان ، وملابس صيفية موحدة . و سيستمر كل هذا إلى غاية 21 من يوليوز الجاري .

  و في تصريح لمديرة مركز محمد السادس لاسفي الدكتورة نجاة العاشوري قالت ان الهدف الأول و الأسمى من هذا المخيم الصيفي هو دمج الأطفال ذوي الإعاقة في المجتمع ، و كذا تقوية قدراتهم و مساعدتهم على الإستقلالية و إبراز مواهبهم في شتى المجالات من خلال الأنشطة المقترحة و المبرمجة ..