السبت 15 دجنبر 2018 - العدد : 4354 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6119680
إعلانات تهمك


مهرجان اسفي للضحك

  

مسلم و عمور وخولة مجاهد و صويلح ، و جواج .

  

كشفت اللجنة التنظيمية لمهرجان أسفي للضحك خلال الندوة الصحفية التي انعقدت بالخزانة الجهوية بآسفي مساء الأربعاء 21 مارس 2018 ، عن برنامج الدورة الأولى التي تنظمها جمعية " هوليوود للفنون السبعة " بآسفي أيام 22، 23 ، 24 ، 25 مارس 2018 ، وأوضحت اللجنة التنظيمية أن هذا المهرجان يسعى إلى تكريس تقليد سنوي للاحتفاء بالفرجة في قالب فكاهي من أجل الارتقاء بهذا اللون الثقافي والفني. .  

 و يتضمن المهرجان برنامجا متميزا يضم أمسيات للضحك بساحة مولاي يوسف وصبيحة للأطفال بسينما اطلاتتيد التي ستعرف مشاركة فنانين من اسفي  وفنانين آخرين يمثلون مختلف جهات المملكة.  

 و تشدد اللجنة التنظيمية على أهمية البعد الثقافي في حياة المجتمع باعتبار ان الثقافة تعتبر محركا مميزا، كما تؤكد على أهمية الدفاع عن جميع الأشكال الثقافية، الممكنة والتي يمكن تصورها، وأن مهرجان أسفي للضحك   يحاول الدفاع عن هذه الثقافات من خلال تنظيم مهرجان اسفي للضحك.

 وأعلنت اللجنة التنظيمية لمهرجان أسفي للضحك ، أن هذه الدورة ستنطلق يوم الخميس 22 مارس ، بمشاركة مجموعة من نجوم الفن والكوميديا، أبرزهم مغني الراب مسلم وحاتم عمور والفنانة خولة مجاهد، كما سيقدم خلال ايام المهرجان عروضا فكاهية لفنانين مرموقين  في مقدمتهم صويلح وجواج والثنائي قهوة وحليب وآخرون.

 وفي السياق ذاته ، ابرز البلاغ الصحفي للمهرجان ، أن برنامج

هذا الأخير الذي ينظم تحت الإشراف الفعلي للسيد عامل الإقليم ، يشمل تنظيم المسابقة الوطنية للكوميديين الشباب وكذا حفلات بمنصات العروض ، ساحة مولاي يوسف ، دار السلطان ، مدينة الفنون ، سينما اطلانتيد ، والتي ستعرف مشاركة ما يقارب 200 فنان من المع نجوم الكوميديا والموسيقى ، أمثال مسلم ، حاتم عمور ، خولة مجاهد ، شايفين ، صويلح ، جواج ، ثنائي قهوة وحليب ، بالإضافة إلى تنظيم عروض مسرحية وفقرات فكاهية هادفة للأطفال .

 وخلص البلاغ الصحفي للمهرجان ، إلى الإشارة بان مهرجان اسفي للفكاهة  في نسخته الأولى هو فرصة للتعريف بالمواهب الكوميدية المغربية وفضاء لاكتشاف ابرز الطاقات الكوميدية المسفيوية ، إضافة إلى خلق جسور الحوار والتواصل بين الأجيال وتبادل التجارب والخبرات