الجمعة 17 نونبر 2017 - العدد : 3961 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5445087
إعلانات تهمك


الجمع العام لأولمبيك آسفي : كثيرون حول الفريق قليلون معه..

  

المنخرطون يحاصرون أمين المال و الرئيس يَعي خطر الخلية النائمة

  

عقد نادي أولمبيك آسفي فرع كرة القدم جمعه العام العادي مساء الأربعاء 25 أكتوبر2017 بقاعة نادي كهرماء بحضور 35 منخرطاً من أصل 55، مع تسجيل غياب 4 أعضاء من المكتب المسير من بينهم الكاتب العام. أشغال الجمع العام شملت قراءة ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي ثم المصادقة عليهما، بالإضافة إلى تجديد ثلث أعضاء المكتب المسير.

استهلال : الجمع العام مناسبة يكشف فيها المكتب المسير عن الحد الأدنى من المعطيات الأساسية، الأدبية منها والمالية، تسمح للمنخرطين خاصة، بمراقبة تسيير النادي والسهر على حسن إدارته ورعاية مصالحه. هذا من حيث ما يجب أن يكون. أما الواقع فيكشف مع الأسف أن المكاتب المسيرة جعلت من الجموع العامة لحظة سياسية وانتخابية بامتياز، لحظة يحكمها شيء آخر غير مصلحة النادي المُفترى عليها.  

أولمبيك آسفي يعيد اكتشاف التقرير الأدبي :

 أثناء النقاش، انتفض أحد المنخرطين المحسوبين على الحركة التصحيحية، سائلاً الكاتب العام بالنيابة عن ماهية التقرير الأدبي وعن مواصفاته وما ينبغي أن يحتويه. المنخرط أضاف بأن هذا الذي بين أيدينا - التقرير الأدبي - ما هو إلا كتاب ركيك البناء وهزيل البيان، ودليل على

استهتار واستخفاف المكتب المسير بالمنخرطين وبالرأي العام الرياضي. هذا التقرير - يضيف المنخرط نفسه - لا يرقى لأن يكون موضوع تعليق وبالأحرى تحليل ومناقشة.  منخرط آخر يتساءل ويستغرب عن ورود فقرات في التقرير الأدبي خصّصها المكتب المسير لشكر نفسه والإشادة والتنويه بعمله بينما خصّص فقرتين لجلد المنخرطين. ثم كيف يمكن إهمال جرد عمل أغلب اللجان وعدم الحديث عن الإنتدابات وفسخ العقود وعن النزاعات التي تؤرق الفريق وتنهك ماليته.

المنخرطون يحاصرون أمين المال :المثير للدهشة في التقرير المالي، حسب أحد المتدخلين، هو عدم استيعابه لارتفاع العجز بالمقارنة مع الموسم الماضي وذلك رغم ارتفاع مداخيل الفريق وانخفاض المصاريف؟ أما السقطة المهنية فهو اعتراف أمين المال بأنه يعتبر ما يتخلى عنه أي متعاقد مع الفريق خلال المفاوضات لفسخ العقد ربْحٌ يُدمجه أمين المال في خانة مداخيل الفريق.

الرئيس يَعي خطر الخلية النائمة :واضح أن الرئيس دبيرة كان يود أن يستقيل من رئاسة النادي، وقد عبّر عن ذلك صراحة أمام المنخرطين، وواضح أيضاً أن كمية القصف التي تعرض لها المكتب المسير خلال المناقشة، إضافةً إلى الغياب غير المبرر للكاتب العام، كل هذا يدل بما لا يدع مجالاً للشك على هشاشة المكتب المسير وعلى وعيه بخطورة الوضع وعلى اتجاه الأمور إلى الأسوأ بسبب الأزمة المالية.

ارقام واحصائيات :

  عدد الكلمات العنوان
  456  كأس العرش
  260  الفئات الصغرى والمدرسة
  230  مقدمة
  162  الشكر

 

110  جلد المنخرطين
  96  المحيط الخارجي

 

92  الفريق الأول
  90  انتداب المدرب

21  اجتماع المكتب المسير

 

1517    مجموع  كلمات  التقريرالادبي الأدبي
 
 

الكلام الميت :

 

معنى الكلام الميت هنا هو دفن الحقائق في المعاني وانتهاء صاحب القول إلى التعبير عن كل شيء ماعدا الحقيقة. من يقرأ التقرير الأدبي لنادي أولمبيك آسفي يكتشف بأن النادي دخل التاريخ من بابه الواسع وأن كل شيء على ما يرام بل قد يُخَيَّل إليك أنك بصدد أحسن نادي في العالم. بينما نحن في الحقيقة بصدد تأجيل الإعلان عن الوفاة.

 

ماذا بعد :

 

دون الخوض والتدقيق في الأرقام الواردة في التقرير المالي ومحاولة استيعاب تفاصيلها العصية على الفهم والهضم، للقائمين على شؤون الفريق - وجميعهم بالمناسبة يسيرون مؤسسات مالية ( ناجحة )  - أن يدركوا أن الحفاظ على التوازنات المالية يعتبر شرطاً أساسياً لبقاء أي مشروع أو كيان اقتصادي على قيد الحياة، وعليهم أن يدركوا كذلك أن ( سكّين الأزمة المالية وصل إلى العظم ) وأنهم مدعوّون وبسرعة لوضع خطة عمل للتّصدي لهذا الخطر الدّاهم غير ذلك فَصَلُّوا على أولمبيك آسفي أربعة.

  عبد القادر لروز.