الأحد 24 شتنبر 2017 - العدد : 3907 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5356918
إعلانات تهمك


مباركة بوعيدة كاتبة الدولة في الصيد البحري .

  

زيارة لأسر بحارة ّ الشركي2 المفقودين..

  

قامت امباركة بوعيدة كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري صباح يوم الثلاثاء 29 غشت2017 ،  بزيارة مواساة وتعزية لعائلات البحارة المفقودين " فريد أقوضاض " و "رضوان عزراوي " ضحايا فاجعة غرق مركب الشركي 2 للصيد بالجر بساحل اسفي خلال بداية الاسبوع من شهر غشت.

 وسبق وان أعلنت مصالح الدرك الملكي البحري  عبر بلاغ لها في وقت سابق أن البحارين  فقدا في حادث غرق مركب صيد على بعد عشرة أميال بحرية من ميناء الجرف الاصفر ، كما يذكر أن عناصر الدرك  تمكنت، يوم الأربعاء 23 غشت، من انقاذ خمسة بحارة من أصل تسعة كانوا على متن المركب “الشركي 2“ فيما تم انقاذ بحارين آخرين بواسطة مركب انقاد ، فيما لا تزال الأبحاث جارية للعثور على مفقودين اثنين.

 وعلم كذلك أن التحريات التي أجراها الدرك الملكي البحري بالجرف الاصفر تحت إشراف النيابة العامة المختصة أكدت أن سبب الغرق راجع إلى اصطدام المركب الذي يحمل اسم “شركي 2” بسفينة شحن كانت تبحر على طول السواحل الأطلسية في اتجاه الجنوب.

  وأضاف البلاغ أن التحريات مكنت كذلك من التعرف وتحديد مكان سفينة الشحن المعنية بالحادث والتي تم توقيفها من طرف

البحرية الملكية بأكادير بعد إخطار من الدرك الملكي بالجديدة.

  وأكد البلاغ أنه تم نقل البحارة السبعة إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة لتلقي العلاجات الضرورية، مضيفا أن التحريات متواصلة لتوضيح ملابسات الحادث.