الاثنين 11 دجنبر 2017 - العدد : 3985 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5485510
إعلانات تهمك


انطلاق أوراش تأهيل المؤسسات التعليمية بإقليم آسفي.

  

انطلقت بمجموعة من المؤسسات التعليمية التابعة لإقليم آسفي عمليات الإصلاح و تأهيل الفضاء المدرسي الداخلي و الاهتمام بالمساحات الخضراء، بالإضافة إلى العناية بمختلف المرافق التربوية و الصحية و الرياضية و الإدارية، فضلا عن إعطاء أهمية بالغة للعناية بالأثاث المدرسي كإصلاح مختلف الكراسي و الطاولات و السبورات المتضررة على مستوى مختلف المؤسسات التعليمية.  

وتأتي هذه العملية في إطار التحضير للدخول المدرسي المقبل 2017/2018 و من أجل توفير مختلف الشروط اللازمة لإنجاحه، و تماشيا مع مقتضيات المذكرة الوزارية رقم 60X17بتاريخ 28 أبريل 2017 في شأن التحضير للدخول المدرسي، و المراسلة الوزارية 277-17بتاريخ 03 مايو 2017 في شأن الترتيبات ذات الأولوية المتعلقة بالتأهيل المندمج لمؤسسات التربية و التكوين استعدادا للدخول المدرسي 2017/2018.

 ويشار في هذه العملية كذلك على التعاون الفعال لمختلف المتدخلين و الشركاء، لاسيما مصالح عمالة إقليم آسفي، الجماعات الترابية، فعاليات المجتمع المدني، مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط، جمعيات آباء و أولياء التلاميذ ... الذين ما فتئوا يساهمون بكل الوسائل قصد المساهمة في عمليات

الإصلاح و التأهيل إيمانا منهم بدورهم المحوري في المساهمة في النهوض بمنظومة التربية و التكوين. وفي بلاغ لها بالمناسبة تقدمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بآسفي، بالشكر إلى جميع المتدخلين في عمليات إصلاح المؤسسات التعليمية بالإقليم و تأهيلها، و طلبت بمزيد من الإسهام قصد تحسين ظروف استقبال التلاميذ خلال الدخول المدرسي المقبل و ضمان تمدرسهم في ظروف لائقة .