الأربعاء 28 يونيو 2017 - العدد : 3819 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5223427
إعلانات تهمك


اتباع الزاوية الفارسية باسفي يوجهون رسالة الى وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية .

  

وجه أتباع الزاوية الفارسية  الكائنة ب 50 زنقة تنجريفت المدينة القديمة آسفي رسالة الى السيد وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية موضوعها  شكاية بخصوص آحتلال الزاوية الفارسية .

 

يقول اتباع الزاوية الفارسية في رسالتهم انهم يبلغون الوير آحتجاج  الأتباع  إثر ترامي ( السيدة ربيعة ) التي حولت مقر الزاوية إلى سكن شخصي عوض ملك خاص بالزاوية الفارسية دون آعتبار للقوانين و التقاليد المرعية ، وخرقا سافرا لحقوق أتباع هذه الزاوية .

 

ويحيط اتباع الزاوية الوزير علما بالأمر – كما جاء في الرسالة -  أن السيدة ربيعة شوهت معالم الزاوية من خلال إزالة القرميد الذي يغطي مدخل الزاوية ، كما آتخدت من باحة الزواية وفضاءها المخصص لأنشطة الزاوية  لتربية الدواجن ، ووضعت داخل الباحة الكلاب التي طالما أزعجت وهددت زائري الزاوية ، كما جاء في الرسالة أن هذه الزاوية محبسة على جميع أولاد سيدي فارس وقد سبق لهم ان  راسلوا السيد ناظر الأوقاف بآسفي ولم يتلقوا منه أي رد .

 وفي ختام الرسالة التمس اتباع الزاوية من الوزير التدخل لتصحيح الوضعية و إعادة الأمور إلى نصابها بإلزام المعنية بالمغادرة الفورية لملك الزاوية الفارسية وفسح المجال للرواد  لممارسة أنشطتهم بشكل طبيعي .