الجمعة 28 غشت 2015 - العدد : 3149 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
4287527
إعلانات تهمك

Jinigoud.ma

نادي الجنوب بآسفي يربح رهان تنظيم دورته السنوية الرسمية

 

احتضنت مؤسسة دار الأطفال للرعاية الاجتماعية بآسفي  يوم السبت 29 نونبر 2014 فعاليات الدوري السنوي الرسمي لنادي الجنوب للكرة الحديدية المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية للكرة الحديدية وبتنسيق مع عصبة تانسيفت الجنوب ، وقد شارك في هذا الدوري 31  ثلاثيا  يمثلون مختلف الأندية المنضوية تحت عصبة تانسيفت الجنوب  حيث بلغ عدد المشاركين 93 لاعبا رغم صعوبة الأحوال الجوية وانقطاع عدد من المحاور الطرقية. .

و قد أجريت الاقصائيات التمهيدية الأولى على الساعة التاسعة صباحا بعد تقديم الفرق المشاركة واعطاء انطلاقة الدوري من طرف مدير المؤسسة

.

وعرفت المباراة النهائية التي بلغت قيمة جائزتها الأولى......... درهم والمكونة من كأسي والي الجهة ورئيس الخيرية الإسلامية بأسفي ؛ ندية كبيرة ،أبان فيها الفريقان المتنافسان على مستوى عال ومتميز ،حيث فاز بهذه الجائزة فريق النادي الرياضي بآسفي (الكارتينغ) المكون من الثلاثي شراف وعدناوي وكروم  بعد تفوقه على فريق نادي أولمبيك اليوسفية المكون من الثلاثي بيركوس، ومستاعيد، والعجيلي  وبالنسبة للجائزة الثانية والتي بلغت قيمتها المالية  ........ درهما وتتكون من كأسي رئيس المجلس الحضري ومدير مؤسسة دار الأطفال للرعاية الإجتماعية  فتمكن من الظفر بها فريق نادي أولمبيك أسفي ممثلا

في ظل غياب أي دعم رسمي

 

نادي الجنوب للكرة الحديدية بآسفي ينظم دورته الوطنية.

 

يعلن نادي الجنوب للكرة الحديدية بمؤسسة دار الأطفال للرعاية الاجتماعية بآسفي عن تنظيم  تظاهرته الوطنية للكرة الحديدية التي ستعرف مشاركة أكثر من 600 لاعب من مختلف الأندية الوطنية .رغم الصعوبات والإكراهات التي تواجه تنظيم  دورة من هذا الحجم  من طرف نادي حديث النشأة لكنه بطموحات ومشاريع كبيرة، وقرر النادي الالتزام بإجراء هذه التظاهرة الوطنية في موعدها المحدد  في 29 نونبر2014  بمجهوداته وإمكاناته الذاتية  رغم التجاهل غير المفهوم وغير المبرر الذي لقيه من طرف الجهات الرسمية  والفعاليات المحلية و مختلف المؤسسات والشركات  الاقتصادية بالإقليم التي لم تتجاوب مع طلبات ومراسلات النادي رغم قوة ومصداقية ملفه الرياضي والاجتماعي ، الشيء الذي جعلنا كمكتب مسير ومنخرطين نتساءل عن مدى مسؤولية هذه الأطراف في النهوض برياضة الكرة الحديدية وتنميتها محليا ودعم الفعاليات الرياضية الصادقة والنشيطة في صنف رياضي من هذا النوع الذي يتطلب إمكانيات وموارد مالية كبيرة؟ كما جعلنا نتساءل عن ما مدى اجتماعية ومواطنة الشركات والمؤسسات الاقتصادية المحلية وصدق شعاراتها؟

 

وإذ نوجه دعوة المشاركة لمختلف الأندية الوطنية المنضوية تحت إطار الجامعة الملكية للكرة الحديدية،نشكر الإعلام المحلي وبعض المواقع الإلكترونية الصادقة على مواكبتها لأنشطة النادي والتعريف بالرياضة المحلية، في ظل تلكؤ وتقاعس الجهات والمؤسسات الرسمية.

 

مداخيل العصبة بلغت ما مجموعه 343735,65 درهم في حين أن المصاريف حددت في 349785,74 درهم فيما سجل مبلغ 6050,09 درهم كعجز.

 

عقدت العصبة الجهوية للساحل الجنوبي للملاكمة جمعها العام السنوي العادي صباح يوم السبت 27 شتنبر 2014 بالخزانة الجهوية بأسفي، وحضر الجمع العام  19 ناديا من أصل 22 يمثلون مدن إنزكان – الدشيرة – أكادير – الصويرة – أسفي.

 

الجمع العام ترأس أشغاله السيد عبدالرزاق الكيل رئيس العصبة بحضور السيد جمال شهاب نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة والسيد عبد العزيز الرداد الكاتب العام للجامعة.

 

في بداية الجمع العام افتتح رئيس العصبة الأشغال بشر الأطر التقنية التابعة للعصبة بالقرار الذي اتخذه السيد رئيس الجامعة الملكية جواد بلحاج بتخصيص منحة العيد لمدربي الأندية.

 

بعد كلمة الرئيس تمت تلاوة التقرير الأدبي الذي جاء فيه أن النتائج التي حققتها أندية العصبة على مستوى جميع الفئات كانت في المستوى سواء على مستوى البطولة أو الكؤوس، واعتبر التقرير أن العصبة الجهوية للساحل الجنوبي للملاكمة رغم حداثتها استطاعت أن تجد لها مكانا بين أقوى العصب، حيث احتلت الرتبة الثانية على مستوى البطولة الوطنية على مستوى جميع الفئات بعد حصولها على 11 ميدالية ذهبية، و 7 فضيات، و عشرة نحاسيات، وعلى مستوى كؤوس الجامعة فقد تربعت العصبة على عرشها متقدمة على أقوى و أعتد العصب الجهوية.

 وجاء في التقرير الأدبي أن رخص الممارسين عرفت نموا متصاعدا خلال السنتين المنصرمتين حيث ارتفع العدد إلى 682 رخصة بعدما حدد العدد موسم 2010/ 2011   في 559 رخصة أي بزيادة 123 ممارس وممارسة موزعة على الفئات التالية:

الصغار 41 الفتيان 72 الشبان 131 الكبار 392 الصغيرات 4 الفتيات 2 الشابات 14 الكبيرات 26، وبذلك تحتل العصبة الرتبة الرابعة وطنيا من حيث عدد رخص الممارسين والممارسات.

 

التقرير المالي الذي تلاه أمين مال العصبة السيد طارق بنيمة جاء فيه أن مداخيل العصبة بلغت ما مجموعه 343735,65 درهم في حين أن المصاريف حددت في 349785,74 درهم فيما سجل مبلغ 6050,09 درهم كعجز.

 بعد تلاوة التقريرين تم فتح باب النقاش وتم التصويت عليهما بالإجماع، وبعد ذلك تناول الكلمة السيد عبدالعزيز الرداد الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للملاكمة الذي قام بشرح مضامين برنامج الجامعة الذي تم تسطيره وفق الاستحقاقات القارية والدولية القادمة. 

مولود رياضي جديد بأسفي .  

نادي راسينك اسفي يضم في مرحلة اولى ثلاثة أصناف رياضية .

 

أقيم بالمسبح البلدي بأسفي مساء يوم الاثنين 22 شتنبر 2014 حفل تقديم النادي الرياضي الجديد المحدث مؤخرا بأسفي والذي أطلق عليه ( نادي راسينك أسفي ) والذي يضم في مرحلة أولى أربع أصناف رياضية وهي كرة القدم و كرة السلة و السباحة ، على ان يضاف اليها قريبا رياضتا المصارعة والملاكمة .  

وفي حفل التقديم الذي حضرته عدة فعاليات رياضية بالمدينة ، ورؤساء فرق ولاعبو عدد من الرياضات ، قدم رئيس جمعة عشاق اولمبيك اسفي و رئيس المكتب المديري بالنادي الجديد محمد الكاوي المراحل التي قطعها النادي حتى إخراجه الى حيز الوجود والأهداف التي من أجلها تم خلق النادي والخطوط العريضة لبرنامجه المستقبلي ، وقال ان فكرة خلق نادي جديد بأسفي تبلورت منذ سنتين وجاءت نتيجة دراسة ميدانية بينت لأصحاب الفكرة تدهور الواقع الرياضي بالمدينة ، وتراجع بل وانقراض عدد من الأصناف الرياضية في ضل توفر الإمكانيات والطاقات ، وقرر هؤلاء إعادة إحداث وتحديث هذه الرياضات .  

وعن فريق كرة القدم المنتمي لهذا النادي قال الكاوي أن هذا الفريق لن يكون تقليديا كباقي الفرق ، وانه سيتم بناء فريق بمواصفات عصرية تعتمد التكوين انطلااقا من فريق الكتاكيت مرورا بجميع الفئات يشرف عليها أطر مختصة من أبناء المدينة ، واستبشر خيرا بتحقيق ذلك تزامنا مع توفر ثلاث ملاعب معشوشبة بالمدينة غير تلك التي يتوفر عليها اولمبيك أسفي ، والهدف الاسمى يقول الكاوي


نادي الجنوب للكرة الحديدية بمؤسسة دار الأطفال للرعاية الإجتماعية بآسفي يستعد لتنظيم الملتقى الوطني لعصبة تانسيفت الجنوب.


تميزت مشاركة نادي الجنوب للكرة الحديدية بآسفي في الملتقى الرياضي
لعصبة تانسيفت الجنوب، الدي نظمه نادي اولمبيك آسفي للكرة الحديدية ،والذي احتضن فعالياته فضاء الكارتينغ يوم الأحد 24 غشت . بالندية والمشاركة الفعالة والإجابية للثلاثي الممثل للنادي ، الذي تمكن من التأهل إلى أدوار متقدمة من هذه المنافسة.


وعلى هامش هذه الدورة قدم أعضاء المكتب المسير لنادي الجنوب للكرة الحديدية بآسفي ، في شخص رئيسه السيد أحمد لفسر و أمين مال النادي في لقائهما مع السيد والي جهة دكالة عبدة وعامل اقليم آسفي الذي أعطى انطلاقة هذه الدورة ؛ توضيحات وشروحات بشأن استعدادات النادي لتنظيم دورته الوطنية.
وبهذا الخصوص تداول أعضاء النادي مع السيد الوالي،انتظارات و تطلعات النادي الذي أبدى موافقته لدعم النادي في أنشطته وبرامجه

عجز في ميزانية رجاء اسفي و مبادرة لساكنة حي أناس في تنظيم مباراة ودية لفائدة صغار رجاء اسفي.   

نظم المكتب المسير لرجاء اسفي فرع كرة القدم جمعه العام السنوي و الدي عرف إستقالة محمد الأجودي من المكتب المسير .

 و بعد تلاوة التقريرين الادبي و المالي و المصادقة عليهما اعطيت الصلاحية لرئيس الفريق هشام سلوة لتحديد لائحة المكتب المسير و التى جاءت كمايلي :

رئيس الفريق هشام سلوة نائبه الأول صالح فليو نائبه الثاني عبد القادر لعسيري الكاتب العام عبد الغني بوخرصة نائبه عبد الهادي بنتمار. امين المال علي ماهر نائبه عبد اللطيف طوجني المستشارون لحسن الدهمي و عبد الرحيم بومهد وقد عرف صندوق الفريق مداخيل وصلت إلى 667571 درهم و مصاريف بلغت 688823 درهم بمعنى وجود عجز قيمته 21252 درهم .

 

و من أجل تنظيم مبارة ودية بعد هدا الجمع مع جمعية تضامن المحمدي بدار البيضاء لفائدة صغار رجاء أسفي ساهمت بعض الفعاليات من حي اناس لتنظيم هده المباراة و التى عرفت تخصيص حفل غداء وعشاء وفطور لفائدة الضيوف في إنتظار المزيد من الدعم لهدا الفريق الدي يمثل مدينة اسفي في قسم الهواة و قد قدم لاعبا موهوبا هدا الموسم لفائدة اولمبيك اسفي و قدم مردودا جيدا إنه عثمان بلخال .

 رشيد زوبيد

بمناسبة عيد العرش المجيد يتشرف أعضاء مكتب الجمعية بدعوتكم لحضور مقابلة نهائية (فئة الفتيان) لدوري رمضان الثالث في كرة القدم و التي سيكون برنامجها على الشكل التالي:

 

الأربعاء 30 يوليوز 2014        16:00 ملعب العشب الاصطناعي بالكارتينغ .

        مباراة النهاية فتيان  بين رجاء السعادة ≠ حي السلام

         17:00

 

         تتويج الفائزين:

 1.       المرتبة الثالثة براعم:جمعية أنس2.       المرتبة الثانية براعم3.       المرتبة الأولى براعم4.       المرتبة الثانية صغار5.       المرتبة الأولى صغار6.       المرتبة الثانية فتيان7.       المرتبة الأولى فتيان8.       تتويج الفتيات

           

Equitation : Le marocain Karim Ghaibi se qualifie pour les jeux mondiaux   (http://www.infomediaire.ma/) - Le cavalier marocain Karim Ghaibi a réussi à se qualifier pour les jeux mondiaux après un parcours sans faute lors d'un grand prix 5 étoiles en Belgique. Pour rappel, les jeux mondiaux se dérouleront en Normandie début septembre
 

23/07/2014 - 15:27
20/07/2014 - 15:29
05/07/2014 - 14:16
19/06/2014 - 14:47
05/05/2014 - 10:09
21/12/2012 - 23:53