الخميس 25 دجنبر 2014 - العدد : 2903 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
3889314
إعلانات تهمك

Jinigoud.ma

جمعية حكام عبدة لكرة القدم تستنكر تصريحات فريق الرجاء البيضاوي

 

 

  استعداد الجمعية للدفاع عن سمعة ونزاهة التحكيم بعصبة عبدة دكالة في شحص بولحواجب . 

بيان الجمعية :

  

تستنكر جمعية حكام عبدة لكرة القدم التصريحات المنسوبة لفريق الرجاء البيضاوي التي نشرت في مختلف المنابر الإعلامية وعبر موقع الفريق الرسمي حول الحكم الفيدرالي الزميل رشيد بولحواجب حيث أبدى الفريق البيضاوي رفضه المبدئي لتعيين السيد رشيد بولحواجب كحكم لمباراته أمام المغرب التطواني في سابقة من نوعها يوم الاثنين 12 ماي 2014 رغم انه لم يصدر اي تعيين رسمي من طرف المديرية الوطنية للتحكيم ودلك للتاثير على قرارات هده الاخيرة .

 هذا و جدير بالذكر أن ذات الحكم سبق له وان أدار مجموعة من المباريات في هذا الموسم الكروي بما فيها مباريات للفريق البيضاوي دون تسجيل أي ملاحظات على أدائه التحكيمي ولم تكن المباريات التي قادها محط جدل بين الجسم الكروي المغربي فالحكم رشيد بولحواجب يعتبر من خيرة الحكام المغاربة بحيث قاد جميع المباريات التي أسندت إليه باقتدار وجد دون تحيز ﻷي فريق ولنا في الراي العام الرياضي خير دليل وشاهد على الأداء التحكيمي الناجح للحكم رشيد بولحواجب .والخطير في نظرنا أن هذا التصرف الغير مبرر من فريق الرجاء يدل على أن الحكم بو لحواجب أصبح مستهدفا من طرف أيادي خفية تريد النيل من مسيرته التحكيمية الموفقة التي خطاها خلال هذا الموسم الرياضي و التي توج فيها مسيرته التحكيمية بقيادة مجموعة من المباريات الصعبة أبرزها الديربي البيضاوي في

الجامعة الملكية المغربية لألعب القوى

  عصبة دكالة عبدة لألعاب القوى   

مذكرة إلى رؤساء الأندية والجمعيات التابعة للعصبة

 

      في إطار تنفيذ البرنامج العام للعصبة المتعلق بتكوين الحكام والمدربين، تنظم العصبة الدورة التكوينية الثانية للمدربين تخصص القفز والوثب تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى من تأطير الخبير الفرنسي Yves GERARD وذلك أيام 25،26،27 ابريل 2014 بالحلبة المطاطية بآسفي.

 

شروط المشاركة :

 

   ـ بالنسبة للأندية التابعة للعصبة يرجى مشاركة المدربين العاملين بالميدان مع مساهمة 300 درهم عن كل مدرب مشارك.

 

   ـ المدربون الأحرار: واجب المشاركة  1000 درهم .

 

   ـ عدد المقاعد محدود،الأسبقية لمدربي الأندية.

 

   - التكوين سيكون باللغة الفرنسية لذلك فإتقان هذه اللغة ضروري للمشاركة. 

 

   - آخر أجل للتسجيل هو 23 أبريل 2014

 

   - لتأكيد المشاركة المرجو الاتصال ب : 0600383842/0665800762

 

    أو عبر البريد الإلكتروني :  ligueda@gmailcom    / madafa2007@yahoo.fr

       

رئيس العصبة

 محمد النوري

نادي فرس عبدة ينظم الدورة الثانية من الأدوار التمهيدية للبطولة الوطنية للقسم الثاني للشطرنج

 

نظم نادي فرس عبدة يومي 22 و23 مارس 2014 الدورة الثانية من الأدوار التمهيدية للبطولة الوطنية للقسم الثاني للشطرنج شطر الجنوب، واحتضن أطوار منافسات البطولة المقر الاجتماعي لجمعية معاونة المعوقين لجنوب المغرب بأسفي، وشارك في البطولة 40 لاعبا ينتمون لسبعة أندية منضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للشطرنج وتمثل عصبة الجنوب، وهي نادي الكوكب المراكشي – نادي الروداني – نادي اليوسفية – نادي امل تزنيت – نادي التواصل انزكان، والنادي المنظم فرس عبدة اسفي.

 وعن هذه التظاهرة صرح لنا الدكتور عبدالله الشماوي رئيس النادي المنظم فرس عبدة على أن هذه التظاهرة تدخل في إطار البرنامج السنوي لكل من الجامعة الملكية المغربية للشطرنج و لعصبة الجنوب، وأضاف أن الدورة هي مناسبة لأبطال النادي للاحتكاك ومنافسة أبطال آخرين، و أضاف على أن الأدوار التمهدية لبطولة الجنوب القسم الثاني احتضنت دورتها الأولى مدينة تزنيت، والمرحلة الثانية احتضنتها مدينة أسفي، فيما الدورة الثالثة ستحتضنها مدينة تارودانت خلال شهر ابريل القادم.                          

رابطة الجمعيات المساندة لفريق أولمبيك أسفي .

 

ضرورة فتح قنوات الحوار والتواصل مع مجموعات وجمعيات "إلترا" لمشجعي ومساندي فرق كرة القدم على الصعيد الوطني.

  

دعا المشاركون في الدورة التكوينية التي احتضنتها ولاية جهة دكالة عبدة بمدينة آسفي  يومي 8و9 مارس 2014 بأسفي حول موضوع الشغب في الملاعب الرياضية ،والمنعقدة تحث شعار "من أجل جمهور محترف ، ممارس و مسؤول" على ضرورة فتح قنوات الحوار والتواصل مع مجموعات وجمعيات "إلترا" لمشجعي ومساندي فرق كرة القدم على الصعيد الوطني.

 

وأوضح المشاركون، في بيان ختامي صدر عقب هذا الدورة ، أن فتح قنوات التحاور والتواصل مع هذه الجمعيات سيمكن الفاعلين في مجال تنظيم ولوج ملاعب كرة القدم من إيجاد إطار أفضل لتأطير وضبط واحتواء انشغالات هذه الفئة من الجمهور وتوجيه سلوكها بما يفيد محاربة العنف داخل وخارج ميادين كرة القدم، على الخصوص.

 

وشددوا على ضرورة فتح ملاعب القرب أمام شباب الأحياء مع إحياء الألعاب المدرسية خاصة في مؤسسات


نادي الجنوب للكرة الحديدية ينظم دوري رياضي لفائدة ممارسات دار الاطفال للرعاية الاجتماعية باسفي.  

              في إطار تحضيراته للمشاركة في البطولة الوطنية للكرة الحديدية،نظم نادي الجنوب للكرة الحديدية باسفي، يوم الجمعة7مارس2014 ،تظاهرة رياضية لفائدة ممارسات مؤسسة دار الأطفال للرعاية الاجتماعية، المنتمين لمدرسة النادي صنف الانات، وقد عرفت هذه التظاهرة مشاركة عدة مجموعات من صنف التلاتي،توجت بتاهل مجموعتين،   

      وبعد اقصائيات فاصلة حضيت يمتابعة جماهيرية كبيرة اختتم هذا الدوري بتتويج كل من الثلاتي، بشرى التريعي ،اسماء الجريدي،فاطمة الزهراء لكوير بجائزة هذه المسابقة. 

           وقد اشرف على حفل توزيع جوائز هذه المسابقة على الفائزين، كل من السيد رئيس نادي الجنوب للكرة الحديدية،ومدير مؤسسة دار الأطفال للرعاية الاجتماعية، والسيد رئيس القسم التربوي ،ورئيس القسم الرياضي بالمؤسسة ،وبحضور فعاليات رياضية وأعضاء ومكوني النادي 

برنامج الدورة التكوينية لمدربي الناشئينآسفي أيام 26 / 27 و28 فبراير 2014 بحلبة آسفي
الأيام الفترة الصباحية
س 8 و30د  10و30د   10و45د  -  12و30د
اليوم الأول افتتاح الدورة التكوينية / مبادئ التدريب استراحة النمو والتطور / المراحل الحساسة
اليوم الثاني المبادئ الأساسية للرمي/ عملي ( الرمح /  دفع الجلة ) شاي عملي ( المطرقة / القرص )
اليوم الثالث تقويم  عملي   تقويم  عملي

  

انتخب نبيل استيتو رئيسا لنادي كرة القدم داخل القاعة ، في الجمع العام التأسيسي ،المنعقد بعد زوال السبت فاتح فبراير من السنة الجارية .

 

و حصل نبيل استيتو على ستة أصوات مقابل أربعة أصوات لمنافسه عبد السلام ناصر ، وفق عملية التصويت السري. وهي العملية التي تابعها الحاضرون للجمع التأسيسي الذي شهدت فعالياته قاعة الأنشطة بالخزانة البلدية بحي اعزيب الدرعي.


و انطلق الجمع العام التأسيسي في حدود الثالثة و النصف بعد الزوال بحضور وازن لفعاليات رياضية و مجموعة من المهتمين بالشأن الرياضي ، وبخاصة محبي رياضة كرة القدم داخل القاعة .

و عرف الجمع العام التأسيسي لنادي وداد أسفي لكرة القدم داخل القاعة تقديم المرشحان ؛ عبد السلام ناصر ، ونبيل استيتو ، لبرنامجيهما في سياق المنافسة على رئاسة أول نادي ممارس لهذه اللعبة بالإقليم ، وبالتالي الظفر بثقة المصوتين ، حيث ركز كل واحد منهما على بسط معالم برنامجه المستند على البعد الإحترافي في تسيير شؤون النادي ، و على مبدأ التدبير الحكاماتي، و العمل القاعدي الذي يرتكز على التكوين و احتضان المواهب و الطاقات الشابة التي تزخر بها مدينة أسفي .


و جاء في استعراض برنامجيهما التركيز على الجانب المالي كشرط في إنجاح التجربة و الرقي بالنادي الأول من نوعه في الإقليم ، دون إغفالهما للصعوبات التي يمكن أن تعترض مسار هذه التجربة ، لكن رهانهما على الإصرار و حب هذه الرياضة والعمل على الرقي بها في أفق انخراط النادي ضمن الجامعة الملكية لكرة القدم ، كان بالنسبة لهما معا الرهان الحقيقي و الحافز الكفيل بتجاوز كل الصعوبات .
و في كلمة نبيل استيتو بمناسبة انتخابه رئيسا لنادي وداد أسفي لكرة القدم داخل القاعة ، شكر الجميع ، مشيدا بأجواء الجمع العام التأسيسي ، الذي اتسم في كل مراحله بالوضوح و النزاهة و روح المسؤولية . وتقديرا منه لكفاءة الطاقات الشابة الأعضاء في المكتب، سارع نبيل استيتو وفق الصلاحيات التي يخولها له القانون، و عين كل من عبد السلام ناصر نائبا للرئيس ، وكريم بن الخطوط أمينا لما له ، وسليمة الكعبوري كاتبا عاما للفريق ، في انتظار استكمال توزيع المهام على باقي الأعضاء ، وهم محمد أمين بابا ، و حمزة ناصر ، و كبيرة العنصري ، و رفيق شخمان ، و إلياس ناصر .
 
 احتلت سمية لعباني من نادي اولمبيك اسفي  المرتبة الاولى في الماراطون الدولي  ال 25 لمراكش فيما احتلت خديجة لعريبي من اسفي كذلك المرتبة الثانية

النتائج :

Les résultats du 25ème Marathon International de Marrakech 2014Marathon Femmes NATIONALLa liste résultat est ordonné par les résultats bruts
Gross time: Your time calculated from the start gun signal.
Net time: Your time calculated from the passing of the start line.
 Displaying all 4 results

Pl.

Nom   Club/Ville/Pays . Net Gross  

 

1 » SOUMIYA LABANI   OCS   (2:43:39)  
2 » KHADIJA EL AARIBI   AASS     2:46:22  
3 » KEBIRA ELGMIRI   FUS   2:46:50  

 

4 » EZZAHRA DAOUAME   HAC     3:58:03  
 


23/07/2014 - 15:27
20/07/2014 - 15:29
05/07/2014 - 14:16
19/06/2014 - 14:47
05/05/2014 - 10:09
21/12/2012 - 23:53