الاثنين 30 ماي 2016 - العدد : 3425 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
4641194
إعلانات تهمك


غابة سيدي مساهل بآسفي تحتضن البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي 

 


       نظم الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية ، تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة دكالة عبدة ، بتنسيق مع نيابة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بآسفي ، البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي بغابة سيدي مساهل جماعة أحد احرارة صباح يوم الجمعة 13 نونبر 2015 .


   و عرفت هذه التظاهرة تنظيما محكما من طرف أطر و أساتذة التربية البدنية بنيابة آسفي ، كما عرفت مستوى تقنيا طيبا أهل مجموعة من العداءات و العدائين المتمدرسين لتمثيل الأكاديمية في نهائيات البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي.


          وجاءت النتائج التقنية الكاملة كالاتي:

فئة البرعمات: 1- ليلى سكيرج / م. حمان الفطواكي أسفي ، 2- فدوى نعمان / اع.خالد بن الوليد الجديدة ، 3 -  مريم التقي / اع.واذي الذهب الجديدة ، 4 - حبيبة رجيب / اع. الفارابي الجديدة.


فئة البراعم : 1 - عبد الكبير شغوف / اع. العقاد اليوسفية ، 2 - عبد الرحمان الوزاني / إعدادية بئر انزران أسفي ، 3 -  يوسف المرجاني / اع.يعقوب المنصور اليوسفية ، 4 -  زهير بنان / م م مدرسة المعاشات الجديدة.

 

فئة الشابات : 1 -  سكينة مسكين / ثا سيدي بنور سيدي بنور 2 -  خديجة الخولي / ثا سيدي بنور سيدي بنور ، 3 -  فاطمة الزهراء العواد / ثا محمد بلحسن الوزاني أسفي ، 4 - حسناء الكومري / ثا محمد بلحسن الوزاني أسفي.


فئة الشبان :  1 - سكينة مسكين / ثا سيدي بنور سيدي بنور، 2 -  خديجة الخولي / ثا سيدي بنور سيدي بنور، 3 -  فاطمة الزهراء العواد / ثا محمد بلحسن الوزاني أسفي ، 4 -  حسناء الكومري / ثا محمد بلحسن الوزاني أسفي.

 

فئة الصغار : ( منتخب الأكاديمية ) ، 1 -  ايوب بسيط / اع. واذي الذهب الجديدة ، 2 - عماد اسعودي / اع. العرفان سيدي بنور 3 -  يوسف وردي / اع.علال بن عبد الله سيدي بنور ، 3 - كريم البوعناني / اع. عمر الخيام اليوسفي 4 -  ايوب السعيد / اع. الامل الجديد الجديدة ، 5 -  مراد الشاكري / اع. الرازي أسفي
.

فئة الصغيرات : (منتخب الأكاديمة ) 1 - رقية الميساوي / اع. بئر انزران أسفي ، 2 - رفقة متدين / اع. عبد الرحمان الشناف أسفي ، 3 - فاطمة الزهراء الدغوغي / اع. عمر الخيام اليوسفية، 4 - سكينة الحاجي / اع القسطلاني سيدي بنور .

 

فئة الفتيان : (منتخب الأكاديمية ) 1 -  عبد المجيد بومرين / ثا 30 يوليوز سيدي بنور ، 2 -  محمد فهيمي / ثا المعتمد بن عباد أسفي ، 3 -  عبد الرحيم جواد / ثا. الامام البخاري الجديدة.


فئة الفتيات : ( منتخب الأكاديمية ) 1 -  زكية الخولي / اع فاطمة الزهراء سيدي بنور ، 2 -  ليلى بلكريم / اع حمان الفطواكي سيدي بنور ، 3 -  اميمة لقماري / ثا محمد بلحسن الوزاني أسفي.

ينظم النادي المركزي لأسفي يومي السبت والأحد 17/18 أكتوير 2015 النسخة الثالثة لكأس المرحوم المامون الوراث للتايكوندو، بمشاركة عدد من الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو، و يأتي تنظيم هذه التظاهرة وفاء لروح المرحوم المامون الوراث مؤسس النادي المركزي ورئيسه ومديره التقني ورئيس عصبة دكالة عبدة للتايكوندو الذي قدم خدمات كبيرة للتايكوندو المحلي والوطني.

المعاشات و مول البركي في نهائي “نجوم الدوار”، و الصعادلة ضد دار سي عيسى في مباراة الترتيب 

 

أُجريت يوم السبت 10 اكتوبر 2015 منافسات دور نصف نهاية المرحلة الثامنة و الأخيرة من تظاهرة " نجوم الدوار " التي يحتضنها دوار كاسين جماعة البدوزة قيادة اولاد زيد عمالة إقليم أسفي و أسفرت عن النتائج التالية:

 

دوار مول البركي 3-0 دوار الصعادلة. 

دوار المعاشات 0-0 دوار سي عيسى (2-1)

 

و سيجري فريقا دوار مول البركي ودوار المعاشات المباراة النهائية يوم الأحد 11 أكتوبر 2015 بنفس الملعب ابتداء من الساعة 11 صباحا،فيما سيجري دوار الصعادلة ودوار سي عيسى مباراة الترتيب في رفع الستار.

 

و عن نفس التظاهرة التي تنظمها إذاعة راديو مارس، جرت يوم الجمعة منافسات دور ثمن نهاية هذه المرحلة التي حطت الرحال بالكاب بدوزة و عرفت مشاركة مجموعة من الفرق الرياضية ممثلة لجماعات إقليم آسفي ، و التي أسفرت عن النتائج التالية:

 

دوار كاسين 1-3 دوار مول البركي


دوار أيير 2-4 دوار الصعادلة

 

دوار الشهدة 1-1 دوار حرارة

 

دوار سيدي عيسى 1-0 دوار خط أزكان


دوار سيدي تيجي 1-0 دوار المعالفة


دوار ولا زكري 0-1 دوار سي عيسى


دوار لبخاتي 0-1 دوار العكورة


دوار الغيات 0-1 دوار لمعشات

 

 

 
عن راديو مارس 

 مدينة أسفي تعيش أزمة ملاعب.

  

أحمد غيبي " الكل مسؤول و ملزم بتقديم المساعدة للأندية الأسفيوية "

  

تعيش مدينة أسفي أزمة حقيقية تتمل في قلة الملاعب الواجب وضعها رهن إشارة الأندية والفرق ابتداء من الفريق الأول ونعني به اولمبيك أسفي الممارس ضمن فرق النخبة انتهاء بفرق الهواة سواء منها الفرق الأولى والبالغ عددها 12 فريقا بالإضافة إلى فئاتها الصغرى ، ونشير هنا كذلك أن فريقي جمعة سحيم و خميس الزمامرة تجري مبارياتها بمدينة أسفي في انتظار تهييئ ملعبيهما دون أن ننسى فريقين لكرة القدم النسوية إحداهما تمارس ببطولة النخبة .

في ضل هذا الوضع لا تتوفر مدينة أسفي اليوم الا على ملعبين وحيدين ( ملعب الجريفات ، وملعب شنكيط ) لأن وزارة الشباب والرياضة لم تف بوعدها في إعادة إصلاح ملعب النخيلة وتكسيته بالعشب الإصطناعي وتملصت من مسؤولياتها،وتحمل المكتب المديري لنادي أولمبيك أسفي عبئ تهييئ ملاعب الجريفات وشنكيط و تمت تكسيتها بالعشب الاصطناعي كما أخد على عاتقه إصلاح المرافق الرياضية المتواجدة بالمدينة خاصة  ملعب الزهور المخصص للتداريب  وإجراء مباريات الفئات الصغرى .

 ويبقى مشكل ملعب النخيلة مطروحا ، ومن أجل ذلك تمت برمجة مشروع إصلاح الملعب وتكسيته بالعشب الاصطناعي حيث تكلفت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بهذه العملية ،وقد علمت safipress  ، أنه وبعد أربعة أشهر من

نهائي بطولة "بطل مدينة اسفي في رياضة ركوب الموج " موسم 2015 بشاطئ للافاطنة.

  

المؤهلون في هده البطولة يتم إعدادهم لتمثيل مدينة أسفي في الملتقيات الوطنية والدولية.

  

بدعم من الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج , وللسنة الثالثة على التوالي ، نظمت جمعية ركوب الموج بأسفي يوم الاحد 27 شتنبر 2015 ، نهائي " بطولة بطل مدينة أسفي في ركوب الموج " موسم 2015 ، وذلك بشاطئ للافاطنة الذي يبعد عن مدينة اسفي بحوالي 12 كلمتر .

 

نهائي بطولة مدينة أسفي جاء بعد مسابقتين أخريين بشواطئ مدينة أسفي في صنفي " سورف " و "بودي-بورد" حيث تسعى الجمعية من وراء تنظيم هذه المسابقات الى استمرارية اشعاع هذا النوع الرياضي بالمدينة باعتباره المورد الاساسي في المجال السياحي .وجاءت نتائج هذه المسابقات كالتالي :

 صنف بودي-بورد : المركز الأول ايوب التاقي متقدما على اسامة ابو ظفر ،  فيما احتل بندغو المرتبة الثالثة ،ليأتي غزناوي بدر في المرتبة الرابعة .

صنف سورف : المركز الأول عبد الرحيم بدوي ، و الرتبة الثانية من نصيب جرموني زكرياء ،المرتبة الثالثة كانت من نصيب فكار حسام ، تلاه طارق برجاوي .

هذه المسابقات كانت فرصة


العصبة الجهوية للساحل الجنوبي للملاكمة تعقد جمعها العام السنوي العادي بأسفي .

المداخيل 283.420,00 درهم، المصاريف 267482.96 درهم، وسجل كفائض 17277.79 درهم.

عقدت العصبة الجهوية للساحل الجنوبي للملاكمة صباح يوم الجمعة 18 شتنبر 2015  جمعها العام السنوي العادي بالمسبح البلدي لمدينة أسفي بحضور ممثلي أغلبية الأندية المنضوية تحت لواء العصبة والمكونة لمدن أسفي – الصويرة – أكادير – الدشيرة – إنزكان.

 

الجمع العام الذي ترأسه رئيس العصبة السيد عبد الرزاق الكيل بمعية أمين مال العصبة السيد طارق بنيمة ، وبحضور العضو الجامعي جمال شهاب ، والمدير الإداري للجامعة الملكية المغربية للملاكمة رضوان رومان ، خصص جدول أعماله لتلاوة التقريرين المالي و الأدبي ثم مناقشتهما والمصادقة عليهما.

 

في بداية الجمع تمت قراءة الفاتحة ترحما على البطلة سناء عقيلي التي وافتها المنية إثر حادثة سير.

 افتتح رئيس العصبة بعد كلمته الترحيبية أشغال الجمع العام بتلاوة التقرير الأدبي ، و جاء فيه أن مكتب العصبة وضع مخطط استراتيجي لتنظيم الأدوار التمهيدية للبطولة خلال العطل البينية بغية ضمان

وجهت الإدارة التقنية للمنتخبات الوطنية للركبي الدعوة إلى لاعب أولمبيك أسفي فرع الركبي أمين تيحميديت، وذلك قصد الانضمام إلى تشكيلة المنتخب الوطني للشبان الذي سيخوض غمار البطولة الافريقية للركبي لأقل من 19 سنة التي ستحتضنها تونس ابتداء من 22 غشت 2015، وسيدخل المنتخب الوطني في تربص إعدادي ابتداء من 18 غشت على أن ينتهي يوم 21 منه بالمركب الرياضي بوركون بالدارالبيضاء ويتوجه بعدها مباشرة إلى الديار التونسية.

وكانت الإدارة التقنية للمنتخبات الوطنية للركبي قد وجهت الدعوة سابقا إلى كل من حمزة حمدون، وأمين السلومي، و أمين تحميديت وذلك في لائحة أولية ضمت 36 لاعبا يعتبرون من خيرة لاعبي الركبي وطنيا على مستوى فئة الشبان، ويعد اللاعبين الثلاثة منتوج خالص لمدرسة أولمبيك أسفي فرع الركبي حيث تدرجوا بجميع فئات النادي.

نتمنى حضا موفقا للاعب تحميديت مع النخبة الوطنية.

وتحتفي بأئمة صلاة الترويح وبعض الفعاليات الرياضية والإعلامية، كما تم تكريم الخبير المغربي عبدالإله السكيري الذي حصل على الماستر في رياضة التايكوندو

 

سيرا على نهج خير البرية "محمد رسول الله" عليه أفضل الصلوات و أزكى السلام، وتتميما للأهداف التي رسمها مؤسس جمعية النادي المركزي أسفي لرياضة التايكووندو " المرحوم المامون الوراث" وفي ليلة قرآنية خالصة من تنظيم مكتب الجمعية تم الاحتفاء بعدد من أئمة صلاة التراويح ببعض مساجد أسفي.

الحفل الذي اشرف على تنشيطه السيد عبداللطيف الميدالي كان مناسبة للتذكير بأهمية ليلة القدر وتشريفها وتعظيمها من قبل الله سبحانه وتعالى، كما كان مناسبة للاستماع إلى آيات من كتاب الله الكريم بقراءة مغربية خالصة من قبل القراء شعيب لوبيهي، و مصطفى الحرملي، ومصطفى عقيل، ومصطفى فلاح، وعبدالجليل لوبيهي.

الحفل تخللت فقراته الاحتفاء بالمقرئين السالفين الذكر، كما تم تكريم المتفوقين والمتفوقات دراسيا من الممارسين بالجمعية، كما تم تسليم الحزام الأسود للبطلة الشابة أميمة الروكاني.

كما كان مناسبة للاحتفاء بالبطل والخبير المغربي ابن مدينة اسفي عبدالإله السكيري وتكريمه بعد حصوله على شهادة الماستر في رياضة التايكوندو، وتم أيضا تكريم السيد عبداللطيف الميدالي رئيس تحرير "سافي بريس" وتكريم رشيد دردار عضو هيئة تحرير "اسفي سبو"  

تجدر الإشارة إلى أن الحفل حضرته فعاليات رياضية وجمعوية و إعلامية بأسفي.