الأحد 4 دجنبر 2016 - العدد : 3613 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
4917489
إعلانات تهمك


  

احتضنت مدينة أسفي مساء يوم الجمعة 12 فبراير 2016 بالقاعة المغطاة الكارتينك ، البطولة الوطنية الاحترافية  للملاكمة APB التي عرفت تنظيما احترافيا أشاد به المختصون في رياضة الملاكمة، وعرفت حضورا جماهيريا تفاعل مع مجريات النزالات الأربعة المبرمجة.

 

الفترة الصباحية من البطولة تم تنظيم ندوة صحافية أشرف عليها مندوب البطولة الدكتور محمد مستحسن بمعية رئيس العصبة الجهوية للساحل الجنوبي للملاكمة عبدالرزاق الكيل وأشرف على تنشيطها الزميل عبد اللطيف الميدالي، وتم خلالها التعريف بأهداف البطولة وقوانينها كما تم تقديم الملاكمين لممثلي وسائل الإعلام وجرت بعد ذلك عملية وزن الملاكمين.

 

على هامش البطولة تم تكريم عدد من الفعاليات الرياضية وهم مصطفى وسام أحد مؤسسي جامعة الملاكمة ورئيسها السابق، وحنان صال قيدوم المدربين بأسفي وبطل المغرب خلال موسمي 1977/1978 و 1978/1979، وشيخ المدربين بالصويرة بوجمعة زهران، وقيدوم المدربين بأكادير عبد القادر مسهال، إضافة إلى مجموعة من الحكام والملاكمين الشبان.

 

النتائج التقنية جاءت كالتالي:

 

في وزن 49 كلغ انتصر خالد الدادسي من عصبة الأطلس الكبير على أيت موسى حمزة من عصبة الساحل الجنوبي بنتيجة 55/59 – 56/58 – 56/58 .

 

في وزن 56 كلغ انتصر توفيق كشفي من عصبة الشاوية أ على خنوري مصطفى من الأطلس الكبير بنتيجة 55/59 – 56/58 – 56/58.

 

في وزن 69 كلغ انتصر عثمان فرعون من الساحل الجنوبي على حمزاوي أحمد من عصبة بركان الناضور بنتيجة 59/54 – 57/57 – 59/54.

 في وزن 81 كلغ انتصر ياسين المكناسي من عصبة وجدة أنكاد على جمال الهيري من عصبة الساحل الجنوبي بنتيجة 56/58 – 57/56 – 56/58. 
ارتقاء جمعية الفرس العبدي للشطرنج بأسفي الى القسم الوطني الاول 

يتشرف رئيس جمعية الفرس العبدي للشطرنج بأسفي بزفاف بشرى صعود الفريق الى القسم الوطني الاول وذلك بعد جهد جهيد لكل اعضاء الفريق ومند زمن ليس بقصير فهنيئا لنا جميعا ونجدد الشكر لكل من ساندنا من قريب او بعيد وعلينا الان رفع تحدي الصمود فى القسم الاول واحتلال درجات تشرف المدينة والاقليم .

  

لائحة باسماء اللاعبين المنتسبين للجمعية :

 

  chemmaoui abdallah ben draz brahim - lamtaouab  brahim - liyari khalidel baouni abdelmoula-  zine  m'hammed  -qabil hassan -  LEMHAJEB-  ABDELKRIM-  fikri hamza - zidane chakibel-  ouadeh mohammed - el ahmadi mohammed-  younessi souaimane - Reada tighali - Houda tighali -  achbak sanaa-  achbak  wafae - FADLAOUI AHMED - alouach  sabah - Mohammed- ghaite hommani - EL HARTI ABDELLATIF - ZOUNANI YACINE PASCALATIQUI ABDELJALILBEN ZYDYA HAJ MED QUAROU -  ALI zine -  aymen  - EL GHAZI BOUCHAIB - farid  mita - Abderrahim kharbouche

ALI RIYAHI

  

لائحة اعضاء المكتب:

 

  الرئيس         شماوي عبدالله - نائبه   المصطفى بلاج - امين المال     ابراهيم بن دراز- الكاتب العام   لمتوب ابراهيم - مستشار       محمد الواضح - مستشار       خالد لياري - مستشار       زين محمد

البطولة الفرعية لعصبة دكالة – عبدة ( النتائج والترتيب والبرنامج )

  

واصل فريقا راسينغ آسفي وأولمبيك احمر الصدارة مناصفة في البطولة الفرعية لعبدة بمجموع 31 نقطة بعد إجراء الدورة 14، بعد فوز الأول بميدانه على رشاد آسفي بهدفين لصفر، وفوز الثاني في مباراة محلية على جاره اتحاد احمر بثلاثة أهداف لواحد، في انتظار المباراة المقبلة برسم الدورة الأخيرة من مرحلة الذهاب التي ستجمع بين المتصدرين خلال نهاية الأسبوع لتحديد الفائز بلقب الخريف.

  

   نتائج الدورة 14 :

 

نادي لغيات – إشراق اليوسفية : 3 – 2

 

كوكب آسفي – شباب حسنية آسفي : 1 – 4 

 

راسينغ آسفي – رشاد آسفي : 2 – 0

 

اتحاد احمر – أولمبيك احمر : 1 – 3

 

صقور آسفي – نهضة البخاتي : 2 – 2

 

نادي الوحدة – شباب آسفي : 1 – 2

 

اتحاد لولاد – وداد كزولة : 2 – 1

 

رجاء بوكدرة : راحة

 

الترتيب المؤقت بعد الدورة 14:

 

1                   - راسينغ آسفي (مباراة ناقصة)-أولمبيك احمر (مباراة ناقصة:31 ن

 

3- رجاء بوكدرة : 21 ن

 

4- رشاد آسفي : 20 ن

 

5- نادي الوحدة – كوكب آسفي: 18 ن

 

7 - نادي لغياث ( مباراة ناقصة ) - اتحاد لولاد (مباراة ناقصة): 16 ن

 

9 - اتحاد احمر (مقابلتين ناقصتين) : 15 ن

 

10-  نهضة البخاتي - شباب آسفي ( مباراة ناقصة): 14 ن

 

12 - إشراق اليوسفية ( مباراة ناقصة ): 11 ن

 

13 - صقور آسفي(مقابلتين ناقصتين): 10 ن

 

14- شباب حسنية آسفي: 09 ن

 

15 - وداد كزولة: 06 ن

 

برنامج الدورة 15 ( الأخيرة في الذهاب ) :

 

شباب حسنية آسفي – نادي لغيات

 

رشاد آسفي – كوكب آسفي

 

أولمبيك احمر – راسينغ آسفي

 

نهضة البخاتي – اتحاد احمر

 

شباب آسفي - صقور آسفي

 

وداد جزولة - نادي الوحدة

 

رجاء بوكدرة – اتحاد لولاد

 

إشراق اليوسفية : راحة

  عزيز العبريدي 
 

مني فريق فتح سيدي بنور متصدر الترتيب بأول هزيمة له هذا الموسم بملعب شنقيط بآسفي أمام فريق شباب دار سي عيسى بهدف لصفر، وبالرغم من هذه الهزيمة فإنه لازال يحتفظ بالصدارة ب 35 نقطة على بعد 05 نقط من مطارده اتحاد أزمور الذي لم يستغل جيدا فرصة استقباله بميدانه لفريق أمل الصويرة واكتفى بالتعادل هدفين لمثلهما، كما احتفظ أيضا رجاء آسفي بالمركز الثالث ب 28 نقطة رغم هزيمته بميدانه أمام ريال مولاي عبد الله.

 و في أسفل الترتيب فيتواجد فريق دفاع آسفي في الرتبة الأخيرة ب 08 نقط بعد هزيمته خارج ميدانه أمام اتحاد أولاد الغضبان بهدف لصفر، أما فريق الوفاء الإسماعيلي فيحتل الرتبة ما قبل الأخيرة ب 09 نقط بعد اكتفاءه بالتعادل هدف لمثله داخل ميدانه في مواجهته للوفاق الرياضي، في حين يتواجد فريق أمل الصويرة في الرتبة 14 ب 12 نقطة بعد عودته بنتيجة التعادل هدفين لمثلهما أمام اتحاد أزمور.

نتائج الدورة 14 :

 

وداد الغربية – الرجاء الجزولي : 1 – 3  

  

شباب دار سي عيسى – فتح سيدي بنور : 1 – 0

 

اتحاد أولاد الغضبان – دفاع آسفي : 1 – 0

 

الوفاء الإسماعيلي – الوفاق الرياضي : 1 – 1

 الترجي الجديدي – الشباب الجديدي : 1 – 1

ترجي آسفي – نهضة سيدي عابد : 2 – 0 

 

رجاء آسفي – ريال مولاي عبد الله :  1 – 3

 

اتحاد أزمور – أمل الصويرة : 2 – 2

 

الترتيب المؤقت بعد إجراء الدورة 14 :

 

1 - فتح سيدي بنور: 35 ن

 

2 - إتحاد أزمور : 30 ن

 

3 – رجاء آسفي : 28 ن

 

4 - الوفاق الرياضي : 25 ن

 

5 - اتحاد أولاد الغضبان - ريال مولاي عبد الله : 24 ن 

 

7 - الرجاء الجزولي : 21 ن

 

8 - شباب دار سي عيسى : 18 ن

 

9 - الترجي الجديدي : 17 ن

 

10 – ترجي آسفي : 15 ن

 

11 - وداد الغربية ( مباراة ناقصة ) - نهضة سيدي عابد : 14 ن

 

13 – الشباب الجديدي: 13 ن

 

14 - أمل الصويرة : 12 ن ( مباراة ناقصة )

 

15 - الوفاء الإسماعيلي : 09 ن

 

16 - دفاع آسفي: 08 ن

 

برنامج الدورة 15 : ( الأخيرة في مرحلة الذهاب )

 

الرجاء الجزولي – شباب دار سي عيسى

 

فتح سيدي بنور – اتحاد أولاد الغضبان

 

دفاع آسفي – الوفاء الإسماعيلي

 

الوفاق الرياضي – الترجي الجديدي

 

الشباب الجديدي – ترجي آسفي

 

نهضة سيدي عابد – رجاء آسفي

 

ريال مولاي عبد الله – اتحاد أزمور

 

أمل الصويرة – وداد الغربية 

  عزيز العبريدي 
إقليم اسفي : خالد خافيث رئيسا للنادي الرياضي لغيات لكرة القدم  خلفا لرشيد محيب  
         

انتخب خالد خافيث رئيسا للنادي الرياضي لغيات لكرة القدم باسفي خلفا لرشيد محيب في الجمع العام الاستثنائي المنعقد يوم السبت 16 يناير 2016 بجماعة الغيات بإقليم آسفي، و مصطفى إيدر نائبا له.

 

وصادق الجمع العام الذي تميز بحضور اعضاء المكتب المسير للنادي الرياضي لغيات وعموم المنخرطين وشخصيات وفعاليات أخرى ( صادق ) على انتخاب أحمد بوحية كاتبا عاما للنادي الرياضي لغيات، وعبد الإله الوثيق نائبا له، فيما عبد العزيز لهشيمي أمينا للمال والحسين الحمداني نائبا له، والمصطفى الحمدي وحميد لمعيزي وعبد المجيد التوجر مستشارون بالمكتب المسير للنادي الرياضي لغيات بآسفي.

 

وعقب انتخابه رئيسا للنادي الرياضي الغيات لكرة القدم بآسفي، أكد خالد خافيث في تصريح صحفي لـ safipress.com على أن المرحلة المقبلة لن تكون قطيعة مع المرحلة السابقة بقدر ما ستكون امتدادا لها، واستمرارا لنفس الاستراتيجية التي سطرها المكتب المسير السابق، مثمنا في السياق ذاته جهود الرئيس السابق للنادي، رشيد محيب، وعموم أعضاء مكتبه وكل الأطر التقنية والفنية للنادي وكذا اللاعبين الممارسين على اختلاف فئاتهم الرياضية بالنادي الرياضي لغيات باعتبارهم رجال الميدان، هذه الجهود حسب خافيث هي التي قادت بالنادي الرياضي لغيات لكرة القدم إلى مراتب متقدمة عززت مكانته ضمن كبريات الأندية الرياضية بإقليم آسفي.

 

ودعا خافيث في التصريح ذاته، عموم المتدخلين في الشأن الرياضي والمهتمين، من مؤسسات عمومية ومجالس منتخية وجمعيات مدنية ومشجعين ومحبين إلى دعم النادي الرياضي لغيات في مسيرته الرياضية، والإسهام من موقعهم في تحقيق التنمية الرياضية بمنطقة الغيات.


عبد النبي اعنيكر
 

البطولة الجهوية لعصبة دكالة عبدة لكرة القدم : ( نتائج الدورة 13 )

  

-          البطولة الفرعية لعصبة دكالة – عبدة لكرة القدم ( نتائج الدورة 9 و 10 )

  

 أهم ما ميز الدورة 13 من البطولة الجهوية هو تعثر فريق فتح سيدي بنور داخل ميدانه، واكتفاءه بنتيجة التعادل هدفين لمثلها أمام ضيفه الرجاء الجزولي، جعلته يكسب نقطة إضافية ليصبح رصيده 35 نقطة مبتعدا بفارق 09 نقط على مطارديه المباشرين  وهما اتحاد أزمور ورجاء آسفي، في انتظار إجراء مباراتيهما المؤجلتين عن هذه الدورة ضد كل من  وداد الغربية وأمل الصويرة .  

أما في أسفل الترتيب فلقد استفاق الوفاء الإسماعيلي من سباته العميق ووقع أول فوز له خارج قواعده على حساب الشباب الجديدي، ليلتحق بدفاع آسفي في الرتبة الأخيرة ب 08 نقط، هذا الأخير الذي انهزم داخل ميدان أمام شباب دارسي عيسى، هذا في الوقت الذي يحتل فيه أمل الصويرة الرتبة ما قبل الأخيرة ب 11 نقطة. 

 أما أهم ما ميز الدورة 10 من البطولة الفرعية ( عبدة ) هو تعادل المتصدر أولمبيك احمر خارج ميدانه أمام رجاء بوكدرة، ليبقى في الرتبة الأولى ب 25 نقطة على بعد نقطة واحدة من راسينغ آسفي الفائز على كوكب آسفي، والذي يتوفر على امتياز مباراة ناقصة، مبتعدا عن رجاء بوكدرة ب 09 نقط الذي يتوفر فقط على 15 نقطة.

 البطولة الجهوية دكالة عبدة :


بدعة إعطاء الصلاحية للرئيس ، والجمع سيد نفسه ، عصبة دكالة عبدة لكرة القدم نموذجا .

هل سيعمد الرئيس بعدما اعطيته الصلاحية كاملة الى إخراج من شاء و تعيين من شاء ؟

 

عقدت عصبة دكالة عبدة لكرة القدم عصر يوم الجمعة فاتح ينائر 2016 جمعها العام العادي ، و قام بتسييره العضو الجامعي خليل الرويسي بمساعدة الاداري محمد قبيسي ، وتضمن جدول أعمالها قراء التقريرين الادبي والمالي والمصادقة عليهما ، وانتخاب مكتب جديد للعصبة ، ووخلال هذا الجمع تم انتخاب ابراهيم كرم رئيسا للعصبة لولاية خامسة وأعطيته الصلاحية لتشكيل المكتب .  

واعتبر متتبعون أن الشطر الاول من جدول الاعمال والمتعلق بقراءة والمصادقة على التقريرين لإبراء الذمة قانوني ، أما الشطر الثاني والمتعلق بانتخاب المكتب فاعتبروه غير قانوني ، معللين ذلك بأن العصبة تضم أقاليم نصفها ينتمي لجهة مراكش اسفي ، ونصفها الثاني ينتمي لجهة الدار البيضاء ، وقد تداول عدد من المتدخلين خلال مناقشة التقرير الادبي هذا الموضوع لكن آخرين دعوا الى عدم تقسيم العصبة الحالية ولو على حساب تطبيق الجهوية الموسعة التي اصبحت بعدا وطنيا .

 المتتبعون للشأن الكروي الذين اتصلت بهم الرسالة الرياضية قالوا بخصوص انتخاب الرئيس وإعطائه الصلاحية لتشكيل المكتب ، ان انتخاب الرئيس

الجمع العام لعصبة الجنوب لسباق الدرجات يصادق على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع، ويشكل لجنة تأديبية للبث في بعض القضايا.

 

عقدت عصبة الجنوب لسباق الدراجات يوم الأحد 27 دجنبر 2015 بغرفة الصناعة والتجارة بأسفي جمعها العام السنوي العادي بحضور 16 ناديا من أصل 22 نادي.

 

الجمع العام الذي أراد له البعض الفشل حسب تعبير رئيس العصبة السيد العياشي بحشاش، عرف نجاحا كبيرا من خلال مستوى النقاش والشفافية التي طبعته، وكذلك الحضور غير المسبوق، إضافة إلى المصادقة على التقريرين المالي والأدبي.

 

في بداية الجمع العام وبعد التحقق من النصاب القانوني افتتح رئيس العصبة الجمع العام بكلمة ترحيبية كما نوه بالأندية التي لبت دعوة الحضور للجمع، ونوه كذلك بالعمل الذي تقوم به أندية العصبة للرفع من مستوى الدراجة.

 

بعد ذلك اتعرض مخلص التقرير الأدبي للعصبة الذي أحاط بكل الأنشطة التي نظمتها العصبة، كما تطرق في تقريره إلى الأنشطة التي لم تتمكن العصبة من تنفيذها معللا الأسباب التي منعت العصبة من ذلك.

 

بعد ذلك تطرق أمين المال للعصبة إلى الوضعية المالية للعصبة من خلال تقريره الذي جاء فيه أن مداخيل سنة 2015 لم تتجاوز 26300,00  درهما تم تحصيلها من الواجب المفروض على الأندية لتنظيم السباقات ، و منحة المجلس الإقليمي لأسفي، في حين سجل مبلغ 37400,00 درهما كمصاريف خلفت عجزا قُدِّر ب 11100,00 درهما علما أن العصبة لم تتلق من جامعة الدراجات أية منحة.

 التقريرين المالي والأدبي حضيا بثقة كل ممثلي الأندية، لينتقل الجمع العام بعد ذلك إلى تشكيل لجنة تأديبية وضع على طاولتها قضية متعلقة بإثارة ( البلبلة والتشويش وبعث الكراهية ) حسب تعبير رئيس العصبة ، واتهم في ذلك عضو جامعي ينتمي لأحدى أندية العصبة ، وفي هذا تم الأستماع الى تسجيل تم عبر الهاتف كدليل على اتهام العضو الجامعي ،حيث لم يتمكن هذا الأخير من تفنيده.     
 

13/06/2016 - 19:28
15/01/2016 - 18:37
05/12/2015 - 08:36
05/05/2014 - 10:09
06/02/2012 - 15:45