الأحد 24 شتنبر 2017 - العدد : 3907 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5356913
إعلانات تهمك


الاولمبيك يحقق اول انتصار في بطولة هذا الموسم .

  

الجمهور يهين انوار ادبيرى.

  

كال الجمهور الحاضر في المباراة التي جمعت فريق اولمبيك اسفي وشباب الحسيمة رغم قلته ، وابلا من الشتم والاوصاف التي خرجت في كثير من الاحيان عن اللياقة الى الرئيس انوار ادبيرى التلمساني متهمين اياه بتبديد اموال الفريق والتفريط في ابناءه .

 و أهدى حمزة خابا، مهاجم أولمبيك آسفي فريقه الانتصار في الدقائق الأخيرة من المباراة  في اللقاء الذي احتضنه ملعب المسيرة بآسفي زوال يوم الاحد برسم الدورة الثانية من البطولة ( الاحترافية ) والذي انتهى بهدفين لهدف واحد على حساب شباب الريف الحسيمي الذي كان سباقا للتسجيل في الدقيقة 44 من الشوط الاول عن طريق اللاعب عبد الرحيم مقران ، لكن فريقه فشل في الحفاظ على النتيجة المرسومة إلى حدود الدقيقة السبعين حينما استطاع مهدي عطوشي تعديل الكفة.

وفي الوقت الذي ظن الجميع أن المباراة انتهت متعادلة، ظهر خابا ليسجل الهدف الثاني لفريقه في الوقت القاتل، وهي النتيجة التي رفعت رصيد فريقه إلى النقطة الرابعة في المركز الثالث مؤقتا في انتظار باقي المباريات، فيما تجمد رصيد الفريق الحسيمي وسط الترتيب بنقطة وحيدة.

 وفي تصريحات للمدرب في الندوة التي اعقبت المباراة أكد مدرب اولمبيك اسفي محمد امين بنهاشم، أن لاعبيه استطاعوا التغلب على الصعوبات التي

عضو المكتب المسير باولمبيك اسفي يقدم استقالته .

  

عبد الرحيم زتيل يفضح خبايا ما يقع بالفريق .

  

قدم عبد الرحيم زتيل يوم الاربعاء 13 شتنبر 2017 استقالته من مهمة التسيير داخل مكتب اولمبيك اسفي لكرة القدم، وجاء في نص الرسالة الموجهة للرئيس انوار ادبيرى التلمساني ،وتتوفر الجريدة على نسخة منها ، بان الوضع " اصبح لا يطاق  وعجلت باتخاذي هذا القرار"

 وذكر عبد الرحيم زتيل اسباب تقديمه لاستقالته ومنها كما جاء في الرسالة :

- غياب الحوار بين الرئيس واعضاء المكتب ، وعدم خلق قنوات التواصل لمعرفة اسباب المشاكل ومسبباتها ، خصوصا وان بعض الاعضاء يختلقون الأكاذيب ، ويمتهنون سياسة اقصاء الاخر للهيمنة على الوضعية ، ولتصفية حسابات ضيقة للحصول على بعض الامتيازات ، ولتحقيق مطامحهم الشخصية .

 - سياسة منطق الانفرادية في اتخاذ القرارات ، وغياب مبدأ التشاور داخل المكتب .

- تغييب دور اللجن وسيادة العفوية والبراغماتية ، وتداخل المهام والمسؤوليات مع الافتقار لتوجهات واضحة المعالم .

 - قلة مناسبات الحوار والتحاور بين اعضاء المكتب ، للتعبير عن ارائهم واقتراحاتهم بكل حرية وفق ما تعاهدنا عليه لحظة تشكيل المكتب ، وخصوصا فيما يتعلق بالانتدابات وكذا فسخ العقود ، لتكون ارضية العمل موحدة تنتعش فيها روح

اول اجتماع / لقاء بين المكتب المسير لأولمبيك اسفي والمنخرطين منذ الموسم الماضي .

  

انوار ادبيرى التلمساني ينتقل الى مدينة مراكش .

  

تبعا للرسالة التي بعثها المنخرط احمد الرافعي الى رئيس فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم والتي اشار فيها الى انعدام التواصل بين المنخرطين والمكتب المسير وان هذا الاخير لم يعقد أي اجتماع معهم منذ الموسم الماضي ، توصل باقي المنخرطين واعضاء المكتب برسالة من ادارة الفريق تدعوهم فيها للقاء تواصلي عقد مساء يوم الاثنين 4 شتنبر 2017.

الرسالة سبق وان بعثها رئيس ما اصبح يسمى بالمدينة ب ( الحركة التصحيحية )  منذ 4 أيام، تسائل فيها عن السر في إلغاء اجتماع المكتب المسير والمنخرطين والذي كان مقرراً مباشرة بعد نهاية الشطر الثاني من البطولة ، وخصوصا وان الرئيس سبق وان اعلن في الجمع العام العادي للموسم الفارط بانه ملتزم بعقد اجتماعين مع المنخرطين الاول خلال الميركاتو الشتوي والثاني بعد انتهاء البطولة .  

اللقاء / الاجتماع المغلق الذي عقد بمركز تكوين اللاعبين وحضره 12 منخرطا من اصل 39 منخرط ، بالاضافة الى 5 من أعضاء المكتب الذي يضم 17 عضوا ، وكان اللقاء / الاجتماع مناسبة اعلن فيها الرئيس انوار ادبيرى التلمساني انتقاله رسميا الى مدينة مراكش ليشغل ابتداء من يوم الاربعاء المقبل مهمة جديدة بولاية جهة مراكش اسفي ( وهو الانتقال الذي اشارت اليه الجريدة منذ ازين من ثلاثة اشهر )

 واستشف عدد من المنخرطين ممن حاورتهم الجريدة بعد
 

علمت "الجريدة من مصادر مطلعة أن العقد الذي وقعه اللاعب عمر المنصوري مع أولمبيك آسفي يتضمن التفاصيل التالية :

 

- مدة العقد : موسمان

 

- الأجر الشهري : 8000 درهم

 

- التعويض عن السكن : 3500 درهم

 

- الموسم الأول : منحة التوقيع 70 مليون

 

- الموسم الثاني : منحة التوقيع 80 مليون.

 

فسخ نادي الرجاء البيضاوي عقد لاعبه عمر المنصوري، بشكل ودي بسبب عدم اقتناع المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو بمؤهلاته الفنية.

  ولم يتم الكشف عن تفاصيل فك الارتباط والتعويضات المالية التي نالها اللاعب الذي طلب المدرب السابق للرجاء محمد فاخر، ضمه للنادي منتصف الموسم المنصرم.

 المركز:        هجوم

 العمر: 27 سنة        تاريخ الميلاد: 1990/5/14

اولمبيك اسفي الوصيف يسقط ذهابا وايابا امام الحسنية .

  

بنهاشم : حاولنا لكن لم نتوفق.

  

أقصي فريق اولمبيك اسفي وصيف حامل كاس العرش بملعب السميرة مساء الاحد أمام حسنية اكادير في المباراة التي جرت برسم دور ال 16 من اقصاءيات الكاس لموسم 16 / 2017، ومني بالهزيمة بإصابة واحدة لصفر وكانت من توقيع كؤيم البركاوي ، وبهذه النتيجة يكون أبناء المدرب غامودي قد نجحوا في تأكيد فوز الذهاب بثلاثة أهداف لهدف ليسقط أولمبيك آسفي بقيادة مدربه أمين بنهاشم ذهابا وإيابا.وسيلاقي حسنية أكادير في دور الثمن شباب أطلس خنيفرة.

وعن هذا اللقاء قال محمد أمين بنهاشم مدرب أولمبيك أسفي أن مباراة ذهاب ثمن نهائي كأس العرش أمام حسنية أكادير كان لها تأثير كبير على سير مباراة الإياب، موضحا أن النتيجة الكبيرة جعلتهم تحت ضغط كبير، اعتبارا منه أنهم كانوا مطالبين بالعودة في النتيجة في أسرع وقت ممكن .

 وتابع بنهاشم  خلال الندوة الصحفية، التي أعقب مواجهة فريقه لحسنية أكادير( للأسف بالنسبة لنا حاولنا لكن لم نتوفق في ذلك، فريق حسنية أكادير بنتيجة الذهاب حضر ليدافع عنها ولم يخرج كثيرا خلال الشوط الأول، كانت مرتدات قوية، ولكن كنا بنسبة كبيرة مسيطرين على الكرة لم نقدر على

لاعبة أولمبيك أسفي شيماء موحداد ضمن المنتخب الوطني للركبي السباعي.

 

وجهت الإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية للركبي الدعوة للاعبة أولمبيك أسفي شيماء موحداد للانضمام إلى المنتخب الوطني للركبي السباعي إناث الذي سيخوض الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018، وستحتضن هذه الإقصائيات مدينة المونستير تونس ابتداء من 18 شتنبر 2017.

 

وسيدخل المنتخب الوطني النسوي في تربص إعدادي مدته ثلاثة أيام ابتداء من 5 شتنبر القادر على أن يسافر إلى تونس مباشرة بعد انتهاء التربص.

 

ووجهة الدعوة إلى 12 لاعبة يمثلن أندية نجم بني ادرار وجدة – اكاديمية بنمسيك الدار البيضاء – راسينك بنمسيك سيدي عثمان – مولودية وجدة – اتحاد وجدة – النادي القنيطري – جمعية مراكش – ونادي اولمبيك أسفي.

 وتعتبر شيماء موحداد من مواليد 1999 منتوج مدرسة نادي اولمبيك أسفي حيث تدرجت في جميع الفئات، كما انها حظيت بإعجاب الإدارة التقنية للمنتخب الوطني ووجهت لها الدعوة رغم صغر سنها لروحها القتالية وملكاتها التقنية

أولمبيك اسفي يوقع للاعبي الامل .

  

 الرامي والرقيوي  يغادران الفريق .

  

أعلن المكتب المسير فريق أولمبيك أسفي أنه تم التوقيع للاعبين ؛ قاسم لغريبي، عبد الجبار بريكو، أيوب الشفيري، يوسف مشط، أحمد مروان بساك، شرف الدين غوردماني و عبد الصمد بن داود لأول عقد إحترافي رفقة الفريق، ليلتحقوا بذلك بالفريق الأول . اللاعبون السبعة من نتاج الفئات العمرية للاولمبيك ليعزز مكانته كأكثر الفرق إدراجا لأبناءه بالفريق الأول.  

وبعد طول انتظار وتردد حسم أولمبيك أسفي بشكل رسمي في علاقته باللاعب ياسين الرامي، بعدما فرض اللاعب شروطه لفسخ عقده، خصوصا وأن رئيس الفريق ظل يسابق الزمن من أجل طي صفحة اللاعب لمحو الصورة السيئة التي تم تسويقها على إدارة الفريق في علاقتها ببعض اللاعبين، على اعتبار أنه عند التوقيع لأي لاعب يصطف الجميع لأخذ الصور ويكون الاستقبال حارا، في حين يكون الوداع دائما بوجه غير لائق وغالبا ما ينتهي بغرفة النزاعات حين يتوارى أصحاب الصور .

 وأجبر الرامي أولمبيك أسفي على منحه 60 مليون سنتيم، بعد تنازله عن طيب خاطر عن جزء بسيط من مستحقاته، علما أن اللاعب سبق له أن استفاد من أكثر من 50 في المائة من منحة توقيعه السنوية المحددة في 100 مليون سنتيم، مباشرة بعد تجديد عقده مع الفريق بعد الجدل الذي كان قد رافق

 أطر أولمبيك أسفي للركبي يخضعون لتكوين في الإسعافات الأولية

يخضع أ ربعة مدربين من نادي أولمبيك أسفي فرع الركبي لدورة تكوينية في الإسعافات الأولية خلال الفترة الممتدة ما بين 03 و 09 يوليوز 2017، ويشرف على تنظيم هذه الدورة المكتب المديري لنادي أولمبيك أسفي حيث سيستفيد أغلب الأطر الفروع المنضوية تحت لواء هذا الأخير، ويؤطر هذه الدورة مكونين من منظمة الهلال الحمر المغربي فرع أسفي، وذلك وفق اتفاقية شراكة تجمع بين الطرفين.

وسيستفيد من هذه الدورة التي تجرى على ثلاث مراحل أزيد من 40 مؤطر حيث يتلقون تكوينا في كل ما يمكن أن يصادفهم خلال المباريات والحصص التدريبية و أيضا في الشارع.

الأطر التي تمثل فرع الركبي هم ادريس محيد و مولاي العلمي أيوب مدربا فئة الكبار، و سعيد لشهب مدرب فئة الشبان و حمادة بوشمة مدرب فئة الفتيان، ومن المنتظر أن يخضع باقي مدربي الفئات العمرية الأخرى لدورة تكوينية مماثلة خلال الأسابيع القادمة من تنظيم فرع الركبي.