الأحد 1 ماي 2016 - العدد : 3396 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
4601484
إعلانات تهمك


تمكن فريق أولمبيك أسفي للركبي زوال يوم الأحد 24 أبريل 2016 من المرور إلى ربع نهاية كأس العرش، بعد تغلبه خارج قواعده على مضيفه نادي أركمان الناضور.

المباراة التي خاضها أشبال كل من المدرب الشاب أيوب مولاي العلمي و سعيد لشهب عرفت ندية كبيرة بين الفريقين وتمكن خلالها شبان أولمبيك أسفي من تسجيل محاولة وكسب تحويلة لصالحه حيث انتهت المباراة بنتيجة 0 مقابل 7.

رحلة الفريق إلى مدينة الناضور  انطلقت في الصباح الباكر من يوم السبت كانت شاقة وطويلة حيث استغرقت 14 ساعة، ومع ذلك تحدى أعضاء الفريق الصعاب وكسبوا التأهل.  

هشام الدميعي يحقق اول فوز له مع اولمبيك اسفي .

  

رجال الأمن أوقفوا شخصا بحوزته عدد من تذاكر المقابلة يقوم ببيعها في السوق السوداء لجمهور طنجة .

  

حقق فريق أولمبيك أسفي مساء يوم الأحد أول انتصار له مع مدربه الجديد هشام الدميعي وأول فوز بعد اعادة افتتاح ملعب المسيرة ، بعد ست مباريات متتالية لم يدق فيها طعم الانتصار ، وجاء الفوز في الجولة 24 من الدوري المغربي " للمحترفين " اتصالات المغرب لكرة القدم على حساب ضيفه اتحاد طنجة بإصابتين دون رد ، ليصعد أولمبيك آسفي للمركز 12 برصيد 26 نقطة، مستفيدا من انهزام ثلاثة أندية متصارعة على الانفلات من دوامة النزول و هي أولمبيك خريبكة و المغرب الفاسي و الكوكب المراكشي ، بينما تجمد رصيد اتحاد طنجة عند  النقطة 37 محتلا بذلك المركز الرابع ، وفشل ظاهرة الموسم في تأكيد الفوز الثمين الذي حققه الأربعاء الماضي على المتصدر الوداد بثلاثية نظيفة.

 

ولم ينتظر أولمبيك أسفي غير 9 دقائق ليسجل عبد الله مادي الهدف الأول من تسديدة داخل مربع العمليات ، ليعود المهدي النملي في الدقيقة 73 ويسجل الهدف الثاني.

 هشام الدميعي الذي كان فرحا بالفوز ، حمد الله على هذه النتيجة ، وقال انها المباراة الثانية له مع الأولمبيك اللتين أجراهما مع فرق تصنف ضمن فرق المقدمة ، وقم فيهما لاعبوه عروضا كبيرة ، وشكر الدميعي لاعبيه على
هشام الدميعي يشرع في تدريب اولمبيك اسفي بعد توقيع عقد يمتد لثلاث سنوات.  

وقع المدرب السابق لفريق الكوكب المراكشي هشام الدميعي مساء يوم الأربعاء رسميا لفريق أولمبيك أسفي لكرة القدم عقدا احترافيا للإشراف على تداريب الفريق و تضمن العقد أجرة شهرية حددت في 12 مليون سنتيم ، و منحة التوقيع وصلت إلى 60 مليونا سنتيم في حالة ما أنقذ الفريق من كبوته وحافظ عليه ضمن البطولة " الاحترافية " اتصالات المغرب ، كما تم الاتفاق كذلك على تمديد العقد لموسمين إضافيين في حال أنقد الفريق ، و مباشارة بعد ( حفل ) التوقيع باشر المدرب الجديد مهامه بملعب مركز تكوين اللاعبين في غياب 3 منهم بسبب اعتقالهم يوم الثلاثاء الاخير من طرف المصالح الامنية بمدينة الصويرة وهم في حالة سكر طافح بالقرب من إحدى الحانات .

 

ليرتفع راتبه الشهري إلى 14 مليون سنتيم و رفع منحة التوقيع للموسم المقبل الى 80 مليون سنتيم ، اما في السنة الثالثة فستصل منحة التوقيع إلى 120 مليونا حسب الأهداف التي سطرت بين الطرفين .

 

و علمت الرسالة الرياضية أن إدارة الفريق سوف تعمل على تقديم المدرب الدميعي لوسائل الإعلام بعد إجراء مباراته المقبلة أمام حسنية أكادير ، ليبقى السؤال عن جدوى تقديمه للإعلام بعد كل هذا الوقت .

 وموازاة مع ذلك منع رجال الإعلام من التقاط صور للمدرب من داخل رقعة التدريب في حين تم تسريب عدد من الصور لمنابر إعلامية مقربة من المكتب المسير وهذا يشكل في حد ذاته إهانة للإعلاميين

وصل الى مدينة اسفي المدرب السابق للكوكب المراكشي هشام الدميعي قصد العمل كمدرب لفريق أولمبيك اسفي لكرة القدم  .

ويأتي التحاق الدميعي بالفريق الأسفي بعد الاستغناء عن المدرب السابق عزيز العامري .

 و  بعد وصوله الى مدينة اسفي توجه الدميعي مباشرة الى مركز تكوين اللاعبين بالكارتينك ، قصد اتمام باقي اجراءات  التوقيع رسميا  كمدرب للفريق بعقد يمتد الى آخر هذا الموسم ، وسينتهي هذا العقد بطريقة اوتوماتيكية اذا غادر اولمبيك اسفي الى القسم الموالي ، لكن سيمدد العقد الى الموسم المقبل اذا حافظ الفريق على مكانته ضمن فرق النخبة .

وفي تصريح مقتضب شكر الدميعي عزيز العامري على ما قام به و قال ( إني اركب سفينة المغامرة لأني اريد التحدي ، والنتائج لا تسعف احيانا )

تبقى الاشارة الى ان الطاقم المساعد للدميعي يتكون من : الواسيل شيشا مدرب مساعد و عبد الرزاق بلمجهد معد بدني و عبد الرحيم بنخاتي مدرب للحراس

المكتب المسير لأولمبيك اسفي يفك ارتباطه بالعامري ، وهشام الدميعي يعتذر و محمد امين بنهاشم أقوى المرشحين لخلافته .

المكتب اعطاه كامل الصلاحية فالتهم أكثر من 300 مليون سنتيم وغادر دون حسيب وترك الفريق في ذيل الترتيب .

  

أنهى فريق اولمبيك آسفي ارتباطه بالمدرب عزيز العامري بعد تلقيه الخسارة الثانية تواليا في ظرف 4 أيام، ، إذ عقد مسؤولو الفريق الأسفيوي اجتماعا طارئا بمركب الكارتينك مباشرة بعد نهاية المباراة التي أنهزموا فيها أمام الكاك ، وانتهى الاجتماع بإقالة العامري من مهامه على رأس الإدارة الفنية .

          واشار بيان مقتضب نشره الفريق على موقعه الرسمي إلى أن مسؤولي أولمبيك آسفي توصلوا إلى اتفاق يقضي بإنهاء مهام العامري كمدرب للفريق بالتراضي ، ولم يكشف البيان عن القيمة المالية لفسخ العقد ، وأشار البيان الىه أن سيتم تقديم المدرب الجديد بحر الأسبوع القادم، ولم يحدد البيان اسم مدرب بعينه ، وان كانت بعض المصادر من داخل المكتب قد رجحت فرضية الاتصال بالمدربين هشام الدميعي او محمد امين بنهاشم ، وعلمت الجريدة ان الدميعي اعتذر لأن الفريق في حالة غرق ، كما أكدت ذات المصادر انه تدوول  يوم السبت بين اعضاء المكتب المسير اي قبل لقاء الفريق  القنيطري ، أن هذه المباراة ستكون الأخيرة للعامري وأن هذا الاخير

عبد الرحيم بودرة رابع عضو يقدم استقالته من مكتب اولمبيك اسفي.

  

أقدم عبد الرحيم بودرة العضو بالمكتب المسير لأولمبيك أسفي لكرة القدم ، رئيس لجنة الإعلام و التواصل  على تقديم استقالته صباح يوم الخميس 31 مارس 2016 من العضوية في المكتب المسير وتجميد كل أنشطته بالفريق .

 

وفي اتصال هاتفي للجريدة ببودرة أكد هذا الاخير صحة الخبر وقال انه وضع استقالته في رسالة خطية لدى إدارة الفريق بمقرها بالكارتينك ، وتسلم وصلا بذلك ، بعد ان كان مسؤولو الادارة قد رفضوا في بادئ الآمر استلام الرسالة بدعوى ضرورة التخابر مع الرئيس ، لكن – يضيف بودرة – أنه هددهم بإرسالها الى مقر الجامعة مباشرة ، ما دفعهم الى تسلمها منه  .

 

ويعرف عن عبد الرحيم بودرة - الاطار في مندوبية المقاومة وجيش التحرير باسفي - أنه من أوائل المنخرطين بالاولمبيك ، وسبق له وان ترأس لسنوات اللجنة التنظيمية ويشهد له الجميع بالنجاح في الاشراف عليها ، بالمقابل ينعث بودرة بأنه من اقرب المقربين من رئيس الفريق انوار ادبيرى التلمساني  بحكم أنه من اشد المدافعين عنه ، وقد قام بودرة خلال  الأسبوع المنصرم رفقة عضوين بالمكتب بمحاولة ل ( إقناع ) العضو السابق بالمكتب العربي بن حيدة العدول عن الانسحاب من المكتب ، لكن تشاء الظروف أن يقوم من كان وسيطا بتقديم استقالته . 

  

بقي ان نشير الى انه سبق وان قدم كل من عبد الفتاح الحفيان و جمال الون و العربي بن حيدة استقالاتهم من المكتب المسير ، لينضاف اليهم اليوم عبد الرحيم بودرة .

  

الصورة لعبد الرحيم بودرة مترئسا الندوة ، يتوسط العامري وطوشاك بعد نهاية المباراة التي جمعت  الاولمبيك والوداد ضمن مؤجل الدورة 21 .

 عدسة : محمد اشضاية  

الوداد يهزم اولمبيك اسفي في افتتاح ملعب المسيرة .  

الاولمبيك ينضم رسميا الى الفرق المهددة بالمغادرة .

 

إنهزم فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم عصر يوم الأربعاء ضمن مؤجل الدورة 21 من البطولة ( الاحترافية ) اتصالات المغرب أمام ضيفه الوداد البيضاوي بهدف دون رد ، وجاء هدف انتصار الفريق الزائر ، من ضربة خطأ مباشرة من على بعد 30 متر ، ليتجمد رصيد أولمبيك آسفي في النقطة 22 متمسكا بالرتبة 12 بفارق 4 نقط عن صاحب الرتبة الأخيرة ، وتعتبر هذه الهزيمة التاسعة له هذا الموسم والثالثة في آخر أربع مباريات الاخيرة .

وتزامن انهزام اولمبيك اسفي مع اعادة افتتاح ملعب المسيرة بعد 7 اشهر من الاغلاق حيث خضع للإصلاح على مستوى العشب والانارة ، و قبل ان تنتهي باقي الاشغال في المنصة الرسمية ومحيط الملعب ، الشيئ الذي فرض على المنظمين تجنيد أكثر من 1200 رجل أمن ، والاستعانة بشركة خاصة تكفلت بالتنظيم داخل الملعب وحراسة الابواب ، كما فرضت شروطا لحضور أنصار الوداد، ولم تسمح لهم  بغير نسبة 10 في المائة من إجمالي عدد التذاكر المطروحة للبيع وعددها 10 ألف تذكرة لملعب لا تتسع قدرته الاستيعابية لأكثر من 7000 متفرج ، في الوقت الذي لم تعلن فيه الشركة الموكول لها بمبيعات التذاكر لا عن عدد  التذاكر المباعة ولا عن عدد المتتبعين .

 و قال عزيز العامري ان التنافسية خانت لاعبيه ، واعتبر

الشرطة القضائية تستمع الى المشتكي المنخرط أحمد الرافعي.

  الرافعي يتهم أربعة من مسؤولي اولمبيك اسفي لكرة القدم بتبذير 4 ملايير واختفاء 400 مليون ، مستندا في ذلك الى تقرير الخبير الحيسوبي . 

تبعا للشكاية المباشرة التي وجهها المنخرط بفريق أولمبيك اسفي لكرة القدم أحمد الرافعي الى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستيناف بمراكش بتاريخ 7 يوليوز 2015 ، طالبا منها فتح تحقيق في اختلاس أموال عامة .

وأحالت محكمة الاستيناف بمراكش شكاية المعني الى نظيرتها باسفي التي وجهتها بدورها الى المحكمة الابتدائية باسفي حيث توصل الرافعي باستدعاء من هذه المحكمة يوم الاربعاء 16 مارس 2016 ، وأبلغته ان عليه التوجه الى مقر الشرطة القضائية بأسفي قصد الاستماع اليه في محضر قانوني تبعا إلى شكايته وهو ما تم بالفعل يوم الخميس 17 مارس الجاري .

ويطلب أحمد الرافعي في شكاية نتوفرعلى نسخة منها ، من النيابة العامة فتح تحقيق مع مسؤولي أولمبيك أسفي لكرة القدم متهما اياهم باختلاس اموال عامة متحصلة من المجمع الشريف للفوسفاط ، والمجالس المنتخبة ، واشتراكات المنخرطين ، ومداخيل الملعب .

 وجاء في نص الشكاية أن الاربعة المشتكى بهم