الخميس 2 أكتوبر 2014 - العدد : 2819 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
3675038
إعلانات تهمك

Jinigoud.ma

المغرب التطواني يرمي باولمبيك أسفي الى مؤخرة الترتيب.

العامري : اولمبيك أسفي قدم أحسن عرض له خلال هذا الموسم. 

  

رحيم : نعاني من الإرهاق وقد أجرينا 5 مقابلات في 16 يوما.

   

حقق فريق المغرب التطواني الفوز الثاني له هذا الموسم بملعب المسيرة ، وجاء على حساب الجريح اولمبيك اسفي الذي لم يتذوق بعد طعم الانتصار، في المباراة التي جرت برسم الدورة الرابعة من ( البطولة الاحترافية )  مساء السبت أمام جمهور فاق 4000 متفرج ،وسجل هدفي الفوز كل من البديل سلمان ولاد الحاج عن طريق ضربة حرة مباشرة على مشارف مربع العمليات في الدقيقة 75 و محسن ياجور بعدها ب 7 دقائق عن طريق ضربة جزاء ، الشيئ الذي دفع بجماهير أسفي الى توجيه وابل من السب والشتم في حق أعضاء المكتب المسير للأولمبيك ، و تكسير لزجاج السيارات خارج ارضية الملعب بعدد من شوارع المدينة ، في الوقت الذي كان عدد من مسيري اولمبيك اسفي يطالبون من الرئيس إقالة المدرب التونسي لطفي رحيم .     

وبهذه النتيجة ارتقى فريق المغرب اتلتيك تطوان الى المركز الثاني برصيد 8 نقط جناها من تعادلين وانتصارين ، في حين تجمد رصيد فريق اولمبيك اسفي في نقطة يتيمة جات من تعادل داخل الميدان امام نهضة بركان و فرضت عليه تذيل سلم الترتيب .

 وعن مجريات اللقاء قال عزيز العامري مدرب المغرب التطواني في الندوة الصحافية

فوضى وسب وشتم عقب نهاية مباراة اولمبيك اسفي واتحاد تمارة.

لطفي رحيم : نعاني من الاصابات و من الانتدابات المتأخرة. 

انتهت المباراة التي جرت بملعب المسيرة و جمعت بين فريقي اولمبيك أسفي والاتحاد الرياضي لتمارة وتابعها قرابة الألفي متفرج ، و آلت نتيجتها المحليين بإصابتين لصفر، انتهت على إيقاع الفوضى والسب والشتم بين الطواقم التقنية واللاعبين والمنظمين على حد سواء ، وحسم الحكم بشأن اللاعبين بطرد كل من عبد الغني معاوي من الاولمبيك و ابراهيم التوزاني من تمارة ، بينما نجح رجال الأمن في كبح جماح بقية المتسببين في هذه الفوضى .  

و بدا فريق اولمبيك أسفي في هذه المباراة التي جرت برسم ثمن نهاية كأس العرش إياب ، بمستوى باهت ، ومفكك الخيوط ، كما أبان لاعبوه عن ضعف بين في اللياقة البدنية ، بينما وقف الفريق المنتمي للدرجة الثانية ندا عنيدا في وجه الفريق الأسفي الذي لم يستطع التسجيل إلا خلال مجريات الشوط الثاني ، ووقع لأصاب الأرض كل من ياسين البيساطي في الدقيقة 55 و السنغالي ابراهيما ديوب في الدقيقة 90.  

وقال حسن فاضل مدرب اتحاد تمارة في الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة ان فريق أولمبيك اسفي سهل المنال وان فريقه قوي وعنيد بملعبه ، و تبين له ان لا فرق بين مستوى فريقه والفريق الخصم ، وقال عن هذه المباراة انها كانت شيقة ، وقد ارتكب لاعبوه أخطاء أهدوا بموجبها هدفين للأسفيين وبالمقابل أضاع لاعبوه عدة فرص حين وصولهم الى مرمى ألاولمبيك ، كما قال عن الحكم انه كان صارما مع فريقه خصوصا حين اتخاذه بطرد عميد الفريق السعيدي .

 وقال مدرب اولمبيك اسفي لطفي رحيم ان فريقه

 وقع يوم الثلاثاء 16/09/2014 اللاعب بدر الكشاني (من مواليد 1990) عقدا احترافيا لموسمين لفريق اولمبيك اسفي من اجل تعزيز خطه الهجومي .

بدر الكشاني احترف بفريق العروبة الاماراتي لموسم ونصف خلال الموسم الماضي وسبق له ان لعب لفريق الرجاء البيضاوي  والفتح الرباطي ،كما لعب لمنتخب الفتيان والشبان .

 

ويتميز اللاعب بدر الكشاني بحسه الهجومي وبالتهديف وبتنوع اللعب في مختلف مراكز الهجوم ،وقد جاء ثالثا في ترتيب هدافي الدوري المغربي بعد مهاجم اولمبيك اسفي عبد الرزاق حمد الله وهداف النادي القنيطري بلال بيات .

 

·         كما انضم يوم الاثنين 19/09/2014 لصفوف الفريق ياسين الرامي قادما من حسنية اكادير بعقد يمتد لموسمين بعد ان امضى موسما في صفوف حسنية اكادير  ،وقد سبق لنفس اللاعب ان امضى ثلاث مواسم في صفوف فريق الوداد البيضاوي ليعود الموسم الماضي الى مدينة اكادير لموسم واحد.

 من جهة اخرى تم اليوم كذلك انهاء العلاقة التعاقدية بالتراضي بين فريق اولمبيك اسفي وكل من الحارس محمد المجدوبي والمهاجم احمد السحمودي.

نهضة بركان تضيع الانتصار باسفي ، وأخطاء دفاعية أثمرت ستة اهداف.  

تخلي كل المستشهرين عن الفريق ، وتجديد عقدة المحتضن الرسمي في قاعة الانتظار.   

نجا فريق اولمبيك أسفي من هزيمة محققة أمام نهضة بركان خلال المقابلة التي جرت بين الفريقين مساء يوم الجمعة بملعب المسيرة برسم الدورة الثانية من البطولة ( الاحترافية ) أمام جمهور قدر بثلاثة آلاف متفرج ، وانتهت بالتعادل ثلاث أهداف لمثلها ، كان فيها الفريق الضيف متقدما في النتيجة طيلة أطوار المباراة ، ولم يستطع أصحاب الأرض التعديل إلا في الدقيقة الأخيرة من نهايتها .  

وكانت العشرين دقيقة الأولى من مجريات الشوط الاول  كافية لمهاجمي نهضة بركان لتسجيل هدفين نتيجة أخطاء دفاعية ، الأول عن طريق محمد عزيز في الدقيقة 16 بعد تلقيه كرة من ضربة خطأ جانبية ، و الثانية بواسطة محمد صانوكو في الدقيقة 20 بعد انفراده بالحارس الحيمودي ، ليعود لاعبو الأولمبيك في المباراة ويعادلوا الكفة في الدقيقة 35 بواسطة ماتياس مستغلا اختلاطا أمام مرمى منير لمرابط وبعدها ب 7 دقائق الوافد الجديد السنغالي ابراهيما ديوب يسجل مستغلا بدوره تهاون الدفاع البركاني .

 الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه ، وتميز بتغييرات على مستوى الهجوم من طرف كلا المدربين ، واستطاع أبناء عبد الرحيم طاليب من إضافة هدف ثالث في الدقيقة 80 عن طريق أمين الكاس ، وبقي التفوق البركاني قائما إلى حدود

الجمع العام العادي لفريق أولمبيك اسفي لكرة اليد.

 

مجموع المداخيل بلغت 151085.78 درهم ، المصاريف فقد بلغت 125345.50 درهما، و محمد المنضري رئيسا لولاية أخرى وإعطائه الصلاحية لتشكيل المكتب.

  

عقد فريق أولمبيك اسفي لكرة اليد المنتمي للدرجة الثانية يوم الخميس 11 يوليوز 2014 جمعه العام العادي للموسم الرياضي 13/2014 بالقاعة المغطاة بالكارتينك  بحضور ستة من أعضاء المكتب من اصل ثمانية .

 

وجاء في التقرير الادبي ان مسار الفريق لم يخلوا من مشاكل وإكراهات أترث بشكل كبير على مسيرته وخصوصا هذه السنة بسبب ضعف الموارد المالية التي لا تتوافق مع الطموحات لأن الدخل الوحيد يتمثل في منحة المكتب المديري.

 

وبالنسبة للموسم الرياضي المنصرم فجاء في التقرير الادبي أن الفريق أجرى 12 مقابلة  رسمية انهزم في مجملها وانهزم كذلك في مقابلة كأس العرش  وبذلك احتل المرتبة الأخيرة في مجموعته .

 

وكنظرة مستقبلية لترميم الفريق وإعادة بنائه انصب الاهتمام بالفئات الصغرى وخلق قاعدة كبيرة من الممارسين وسبيلا إلى تحقيق الاستمرارية ، لذا قرر المكتب المسير تخصيص 30% من المنحة للفئات الصغرى مع خلق لجنة خاصة للاهتمام بهذه الفئة العمرية.

 وجاء في التقرير المالي أن مجموع المداخيل بلغت 151085.78 درهم ، وقد توصل الفريق ب 120000.00 درهم كمنحة من

علمت الجريدة من مصدر مطلع أن اللاعب محمد امين البقالي (30سنة) قد وقع عقدا احترافيا مع فريق اولمبيك اسفي لمدة موسم رياضي واحد . ويعرف عن محمد امين البقالي انه لاعب مهاجم متعدد المراكز .

 كما علمت الجريدة أنه تم انهاء التعاقد بالتراضي بين اولمبيك اسفي و اللاعبين حسن بويزكار ويوسف البصري . 
في الجمع العام العادي لفريق أولمبيك اسفي للركبي : الابقاء على تشكيلة المكتب ، والمصاريف تجاوزت 419549,43 درهم.   

عقد نادي أولمبيك أسفي فرع الركبي جمعه العام العادي السنوي لموسم 2013/2014. وذلك مساء يوم السبت 30 غشت 2014 بملعب الركبي بالكارتينغ، وتضمن جدول أعماله تلاوة التقريرين المالي والأدبي ثم الصادقة عليهما بالإجماع، وبلغت مصاريف النادي419549,43 درهم في حين لم تتجاوز المداخيل 413958,20 درهم موزعة بين منح المكتب المديري لنادي أولمبيك أسفي، ومجلس جهة دكالة عبدة، ومنحة المجلس الإقليمي لأسفي، ومنحة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المخصصة لإتمام أشغال بناء مستودع ملابس ملعب الفريق، إضافة إلى انخراطات الأعضاء.وفي ختام أشغال الجمع العام تم الإبقاء على نفس تشكيلة المكتب المكون من :

 

الرئيس : حميد جفوي ، نائبه محمد البدح ، الكاتب العام محمد لخويلي ، نائبه عبد الهادي النغزالي ، الامين رضوان بنيس ، نائبه مصطفى غلوة ، مستشارون مكلفون بمهام : عبد الكبير مريود ، جمال الون ، محمد الحرشي ، المدير الإداري الناطق الرسمي عبداللطيف الميدالي. 

 

بعد ذلك عقد المكتب المسير للنادي اجتماعا برئاسة رئيس النادي حميد جفوي و قدم فيه برنامج المكتب المسير لدارسته من قبل المنخرطين و إبداء الرأي فيه، وجاء في البرنامج إضافة مجموعة من الأهداف إلى الأهداف الثلاثة التي كان المكتب قد سطرها في السابق والمتعلقة بتوفير البنيات التحتية، والاهتمام بالفئات الصغرى من خلال المدرسة التي تم إنشاؤها لتلقين لعبة الركبي لفائدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و15 سنة، بحيث أصبح عدد المنخرطين يتجاوز 160 طفل وطفلة، أما الهدف الثالث فيرتكز على التكوين وإعادة التكوين بالنسبة للأطر التقنية وقدماء اللاعبين.

  وأضاف المكتب المسير إلى الأهداف السابقة، أهدافا أخرى تمثلت في الاشتغال على الجانب السوسيولوجي لدى أطفال المدرسة، وتعيين مدير تقني خاص بمدرسة النادي و مدير تربوي يسهر على الجانب البيداغوجي والسوسيولوجي للأطفال إضافة إلى تتبع دراستهم، كما اتفق المكتب المسير و المنخرطون إلى ضرورة تتبع باقي الفئات العمرية ( الفتيان والشبان ) والسهر على تكوينهم لأجل خلق فريق تنافسي خلال السنوات القادمة يمكن ان يحمل مشعل الركبي مستقبلا، وتم أيضا الاتفاق على ضرورة إتمام بعض الأشغال بملعب النادي مثل السقي الأتوماتيكي للعشب و إتمام الأشغال بخزان الماء وتزويد حمامات مستودع الملابس بالماء الساخن، إضافة إلى إتمام الأشغال بمدرجات الملعب المتوقفة حاليا.   
  

تماشيا مع الاهداف الاستراتيجية لتي سطرها المكتب المسير لفريق اولمبيك اسفي والتي ترتكز على العناية بابناء الفريق والذين ترعرعوا به من مختلف الفئات العمرية او الذيم تم جلبهم من فرق المدينة ومن اجل الحفاظ على هذه الثروة الثمينة من القدرات والكفاءات والمواهب التي تزخر بها المدينة وتشجيعها لمزيد من البذل والعطاء في حظيرة الفريق وتقديم احسن اداء ومردود تقني كلاعبين في منظومة البطولة الاحترافية .

 

فقد قرر المكتب المسير تحسين الوضعية المالية لمجموعة من اللاعبين بابرام عقود احترافية باجور مهمة تسمح لهم بضمان مستقبلهم ومكافاة لهم على الجهد والنتائج والمسيرة الايجابية في حظيرة الفريق و مساهمتهم في تحقيق احسن وافضل النتائج في البطولة الاحترافية والاستعداد بشكل جيد لضمان رسميتهم بالفريق الاول .

 

وتضم اللائحة اللاعبون الاتية اسماؤهم :

 -          عبد الله مادي -          ابراهيم البحراوي -          امين الصبار -          حمزة السمومي -          سعد ايت الخرصة -          عطية الله الادريسي -          حمزة المتحف -          سعد لمراسي -          عماد الراحولي -          عبد الصمد الدرزي

-          صلاح التمري

                         عن المكتب المسير
 


23/07/2014 - 15:27
20/07/2014 - 15:29
05/07/2014 - 14:16
19/06/2014 - 14:47
05/05/2014 - 10:09
21/12/2012 - 23:53