الخميس 31 يوليوز 2014 - العدد : 2756 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
3497989
إعلانات تهمك

بلاغ للمكتب المسير لأولمبيك اسفي

  فتح باب الانخراط ابتداء من فاتح غشت والى غاية نهاية شهر شتنبر  

عقد المكتب المسير لفرق اولمبيك اسفي يوم السبت 26 يوليوز 2014 على الساعة الخامسة مساء بمركز التكوين اجتماعا تمت خلاله مناقشة العديد من النقط الهامة المرتبطة بالتسيير المباشر والاستعجالي للفريق ومن بينها :

1 – تلاوة والمصادقة على محضر الاجتماع السابق.

2 – عرض تقارير مختلف اللجان الوظيفية :  

 أ – اللجنة التقنية :  

بعد الاجتماع مع مدرب الفريق و مناقشة مختلف الجوانب ذات الصلة بالتركيبة البشرية عموما وحسب المركز والاولويات والحاجيات الملحة ،وباقتراح من المدرب تم فسخ العقود مع اللاعبين بالتراضي وهم :

 ·   بدر قاديم·  الحسين زيدون ·  اوزيد حفيظ· الزاوي عبد الصمد · بوناكة رضا ·  اسماعيل سوريست·  ياسين الهوني  

-    اما بالنسبة للانتدابات فقد تم انتداب اللاعب المهدي كريويطا للعب بفريق اولمبيك اسفي وقد امضى عقدا احترافيا لثلاث مواسم .

 

وقد اتخذ المكتب المسير قرارا بمراجعة عقود اللاعبين ابناء النادي الذين تدرجوا في الفريق من الاقسام الصغرى الى


خرق كل القوانين في ( الجمع العام ) العادي لفريق أولمبيك اسفي لكرة القدم . المصادقة على التقريرين الادبي والمالي بمصاريف بلغت 42.206.648,70 درهما دون قراءة أو مناقشة . المكتب المستقيل يترأس الجمع العام العادي بحضور المكتب المنتخب في الجمع العام الاستثنائي .

خرق كل القوانين في ( الجمع العام ) العادي لفريق أولمبيك اسفي لكرة القدم .

المصادقة على التقريرين الادبي والمالي  بمصاريف بلغت 42.206.648,70 درهما دون قراءة أو مناقشة .

المكتب المستقيل يترأس الجمع العام العادي  بحضور المكتب المنتخب في الجمع العام الاستثنائي . 

صوت المنخرطون بفريق أولمبيك اسفي لكرة القدم خلال الجمع العام العادي المنعقد بالقاعة المغطاة الكارتينك يوم الجمعة 25 يوليوز 2014  والمخصص لقراءة التقريرين المالي والادبي والمصادقة عليهما ، بالاجماع وبدون مناقشة على التقريرين دون قراءتهما او الاطلاع عليهما .

 

و ترأس هذا الاجتماع  الرئيس المستقيل عمر ابو زاهر بمعية الكاتب العام عبد الرحيم الغزناوي وامين المال المستقيلين كذلك ، وبحضور ممثل عن العصبة وآخر عن الوزارة الوصية في غياب ممثل للجامعة الملكية امغربية لكرة القدم ، وبتواجد 26 منخرطا من اصل 33 المشكلين لبرلمان الفريق من بينهم المكتب المنتخب برئاسة انور دبيرى ، في الجمع العام الاستثنائي ليوم الخميس 17 يوليوز الحالي  .

 وفور اعلان الرئيس عن افتتاح الجلسة وطلبه الشروع في اشغال الجمع ، تناول الكلمة المنخرط اللويزي ( رئيس اللجنة المؤقتة التي تحملت مسؤولية التهييئ للجمع العام ) طالبا تأجيل هذا الاجتماع بدعوى عدم توصل المنخرطين بالتقريرين المالي والادبي داخل الاجل القانوني المحدد في 15 يوما ، موضحا على انه وبقية الاعضاء لم يتوصلوا بالتقريرين الا في نفس اليوم المحدد لعقد

في حفل متواضع و بالاحرى في جلسة حميمية طبعها الصدق والتفاؤل جمعت بين مكتب فرع اولمبيك اسفي لكرة السلة الصاعد للقسم الوطني الثاني و لاعبي الفريق ، تم يوم الخميس 24 يوليوز 20014 ( ليلة القدر ) توزيع منحة الصعود على اللاعبين .

 

المنحة المقدمة بمناسبة الصعود هزيلة امام ما يقدمه لاعبو الفريق من مجهودات لرفع علم اسفي والرقي به عاليا ، ونرجوكم ألا تستغربوا  اذا علمتم ان ما تسلمه لاعب واحد من فرع كرة السلة لا يساوي ثمن كراء شقة لمدة شهر واحد  لأي لاعب من لاعبي فرع كرة القدم  ، كما نرجوك الا تستغربوا أكثر إذا علمتم  ان كل مصاريف صعود فريق كرة السلة خلال هذه السنة بما فيها المنح والرواتب وبالاضافة الى مصاريف باقي فئات الفريق (الاناث ، الشبان،الفتيان ، الصغار )  اقل بكثير مما يصرفه اولمبيك اسفي لكرة القدم على شراء ماء سيدي علي فقط خلال الموسم الرياضي الواحد .

 ملاحظة بسيطة : الحفل تم بالقاعة المغطاة لم يقدم فيه المسؤولون للاعبين حتى قنينة ماء ، ويرجع ذلك الى هزالة المنحة التي يتوصل بها الفريق ، في الوقت الذي لا يجتمع مكتب اولمبيك اسفي لكرة القدم إلا على الفراش الوثير ، والموائد الدسمة وحتى بدون مناسبة .

البرنامج الكامل لمباريات فريق اولمبيك اسفيي ضمن مباريات بطولة النخبة في شطرها الاول14 / 2015 .

  

الجولة 1

 شباب الريف الحسيمي - أولمبيك آسفي

الجولة 2

 أولمبيك آسفي - نهضة بركان

الجولة 3

 ش.أ.خنيفرة - أ.آسفي

 الجولة 4

 أ.آسفي - الم.التطواني

 الجولة 5

 الرجاء - أ.آسفي

الجولة 6

 أ.آسفي - الجيش الملكي

الجولة 7

 الد.الجديدي - أ.آسفي 

الجولة 8

 أ.آسفي - إ.الخميسات 

 الجولة 9

 أ.آسفي - ح.أكادير

الجولة 10

 أ.خريبكة - أ.آسفي

الجولة 11

 أ.آسفي - الن.القنيطري

الجولة 12

 الم.الفاسي - أ.آسفي

الجولة 13

 أ.آسفي - الوداد

 الجولة 14

 الفتح - أ.آسفي

 الجولة 15

 أ.آسفي - الك.المراكشي

التلاعب بالقانون أسهل شيء في أولمبيك أسفي!

  

بوادر الشروع في تبذير المال العام ، وإضافة نائب للرئيس دون علمه ، وأول بلاغ للمكتب يقصي رجال الاعلام من منظومة فريق أولمبيك أسفي.

  

بقلم : عبد اللطيف المتوكل

لا شيء في فريق أولمبيك أسفي لكرة القدم، يعلو على صوت التلاعب بالقانون، وخرقه وتمييعه، ولعل الطريقة التي تمت بها الدعوة إلى الجمع العام، من خلال تحديد محطتين منفصلتين لانعقاده، الأولى لانتخاب رئيس جديد خلفا لأبوزاهر، والثانية لمناقشة الحصيلة الأدبية والمالية، أكبر شاهد على المدى الذي بلغه الاستهتار والتلاعب بالقانون، داخل فريق بلغت مصاريفه خلال الموسم الرياضي الماضي، أكثر من 40 مليون درهم (أربعة ملايير سنتيم).

 

فضيحة كبرى عاشها الفريق ليلة الخميس 17 يوليوز 2014، وهو يعقد جمعا عاما يفتقد للشرعية والمشروعية، وغاب عنه الرئيس وأمين المال، وتمخض عنه انتخاب رئيس جديد.

 الذين أعدوا هذا السيناريو الغريب والبشع، بتقسيم الجمع العام إلى محطتين، وإعطاء الأسبقية والأولوية لانتخاب الرئيس والمكتب المسير، وتأخير تقديم الحصيلة الأدبية والمالية إلى تاريخ لاحق (25 يوليوز 2014)، قاموا بوضع العربة في المقدمة والحصان في الخلف، وهم يتوهمون أن بمثل هذا الإجراء التضليلي والتحايلي واللاقانوني يمكن للفريق أن يتخطى المأزق الذي يتواجد فيه، ويخطو بنفس جديد إلى الأمام.

من يفكر بعقلية خلط الأوراق، يحكم مسبقا على نفسه بالفشل، ويفتح الباب على مزيد من التعقيدات والمشاكل والفتن.

 الجمع العام كل لا يتجزأ، وله شروطه ومقتضياته ومنهجيته القانونية والتسلسلية، ولذلك، لا بد من تقديم الحصيلة الأدبية والمالية ومناقشتها وعرضها على

توزيع المهام و تعيين رؤساء اللجن داخل مكتب اولمبيك اسفي  .

       عقد المكتب المسير لأولمبيك اسفي لكرة القدم المنتخب مؤخرا ، اجتماعا يوم الاحد 20 يوليوز 2014  خصص لتوزيع المهام بين اعضائه ، طبعها التوافق .

 

         وحيث انه تم انتخاب الرئيس انور دبيرى التلمساني عن طريق الانتخاب المباشر فقد تم التراضي على تعيين ستة نواب للرئيس ويتعلق الامر بكل من :

  

عبد الرحيم زكار – ابراهيم كرم – كمال عبد الواحد- عبد الرحيم حنان – عبد الفتاح الحفيان – جمال الون  

الكاتب العام : طه الازهري  

نائبه          : احمد بوكطاية  

امين المال   : محمد بنخاتي  

نائبه          : عبد الرحيم قدوس  

المستشارون : محسن الحانيم – عبد الرحيم زتيل – احمد سدجيني – عبد الرحيم بودرة

كما تم توزيع اللجن حسب التالي :

لجنة الانضباط والقوانين : كمال عبد الواحد

لجنة اللوجيستيك والبنيات التحتية : احمد بوكطاية

لجنة التسويق والاشهار : عبد الرحيم قدوس

لجنة الفئات الصغرى : عبد الفتاح الحفيان

لجنة مدرسة كرة القدم : عبد الرحيم حنان

لجنة الاعلام والتواصل : عبد الرحيم بودرة


 


23/07/2014 - 15:27
20/07/2014 - 15:29
05/07/2014 - 14:16
19/06/2014 - 14:47
05/05/2014 - 10:09
21/12/2012 - 23:53