الخميس 28 يوليوز 2016 - العدد : 3484 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
4720453
إعلانات تهمك


أستأنف فريق اولمبيك أسفي لكرة القدم  تداريبه يوم الاثنين الماضي بملعب الكارتينغ التابع للمكتب ألمديري بمدينة الرياضات بعد قضاء اللاعبين لشهر من الراحة ، وذلك استعدادا للبطولة " الاحترافية " إتصالات المغرب 2016/2017 . و عرفت الحصة التدريبية الأولى بقيادة هشام الدميعي باستثناء غياب كل من الحارس حمودي والصبار ولوسيانوا وطوني وعمر عاطي الله ، وحضور مجموعة كبيرة من اللاعبين  .

 

وعلمت الجريدة أن إدارة فريق أولمبيك أسفي دخلت في مفاوضات جادة مع اللاعب السابق للفريق إبراهيم البزغودي بتوصية من المدرب الدميعي للعودة إلى ألوان فريق أولمبيك أسفي ،وربط اتصال بين مسؤولي الفريق ووكيل أعمال اللاعب . هذا الاخير لم يتخذ أي قرار فيما يخص الانتقال إلى أي فريق كان بعد العروض التي توصل بها من العديد من الفرق الوطنية وأهمها أولمبيك أسفي والجيش.

  وموازاة مع ذلك أوقفت إدارة الفريق الأسفي اتصالاتها مع اللاعب يوسف الترابي الذي كان هو الأخر من بين اللاعبين الذين يرغب هشام الدميعي الحاقهم بالمجموعة بالإضافة إلى اللاعب بدر كشاني  الذي أصبح هو الأخر مطلبا أساسيا للمدرب الدميعي قصد سد بعض الثغرات التي يشكوا منها الفريق .

اولمبيك اسفي لكرة القدم يعقد اجتماعا ب 18 منخرطا من اصل 64 .

  

الكاوي: لا يحق ل 12 شخصا ان يطردوني،و انتم من رفضهم سكان المدينة ، و من كتب في حقكم ارحل .

  

رفض أغلب أعضاء مكتب اولمبيك اسفي لكرة القدم ومنخرطوه الحضور في الاجتماع الذي دعا اليه رئيس الفريق انوار ادبيرى التلمساني ، والذي عقد يوم الخميس 14 يوليوز 2016 بمركز تكوين الناشئين بمدينة الرياضات بالكارتينك ، وهو اول لقاء كان المفروض ان يلتقي فيه أعضاء المكتب بالمنخرطين الجدد ، كما اعتبر الاجتماع بمثابة تمهيد للجمع العام العادي المقرر انعقاده متم شهر غشت .

 

واستهل الاجتماع بحضور الرئيس مؤازرا بنائب الكاتب العام من اصل 17 عضوا في المكتب ، وبحضور 14 منخرطا يمثلون المنخرطين القدامى والجدد من أصل 47 منخرطا ،كما حضر اللقاء المنخرط محمد الكاوي الذي سبق وان اتخذ المكتب في حقه قرار الطرد واصدر بلاغا بذلك ، وقبل أن ينفض  الاجتماع بقليل التحق بهم نائب للرئيس وعضو من المكتب .

          وبدون جدول اعمال ، قدم الرئيس حصيلة السنة الرياضية المنصرمة ، والاكراهات التي لازمت المكتب وعلى رأسها اجراء مباريات الفريق خارج

علمت الجريدة من مصادر مقربة ان عميد فريق اولمبيك اسفي قد جدد عقده لمدة سنتين مقبلتين ، ولم تستطع الجريدة معرفة قيمة العقد ولا الراتب الشهري للاعب .

وكذب تجديد التوقيع للرامي كل التكهنات بانتقاله الى فريق الجيش الملكي .

اجتماع المكتب المسير لفريق أولمبيك أسفي . 

اتخاذ مجموعة من القرارات التقنية و التنظيمية و الانضباطية . 

عقد المكتب المسير لفريق اولمبيك اسفي لكرة القدم ليلة الثلاثاء 28 يونيو 2016 اجتماعا خصص لدراسة عدد من النقط التي تهم السير العادي للفريق و اتخاذ بعض القرارات و الإجراءات التالية :  

 1 – مناقشة التقرير التقني لمدرب الفريق هشام الدميعي بخصوص اللاعبين المغادرين للفريق و موضوع الانتدابات و تكليف اللجنة التقنية بهدف الاتصال باللاعبين المغادرين إما لفسخ العقود أو لإعارتهم لفرق أخرى .  

 2 – المصادقة على البرنامج التحضيري للفريق الأول و الذي سينطلق يوم 18 يوليوز 2016 بمدينة اسفي ، يليه معسكر بمدينة مراكش خلال الفترة الممتدة من 24 يوليوز إلى 6 غشت 2016 .  

 3- تحديد تاريخ الجمع العام السنوي العادي يوم الأربعاء 31 غشت 2016 .

  4- مناقشة القانون الداخلي للمنخرط و المصادقة
 

قال رئيس فريق اولمبيك اسفي لكرة القدم أنور ادبيرى التلمساني ان عدد الانتدابات لهذه السنة لن تتعدى في الغالب 4 الى 5 اتدابات ، وستهم بالخصوص خطي الوسط والدفاع بالاضافة الى امكانية البحث عن قلب هجوم صريح .

 

وفي الوقت الذي لم يكشف فيه مدرب الفريق هشام الدميعي لا عن لائحة المغادرين ولا عن الاسماء المقترحة التي من الممكن ربط الاتصال بها ، غادر الفريق كل من سعد اللمطي الذي اشترط على الاولمبيك لتجديد عقده مبلغ 130 مليون سنتيم ، و ياسين الرامي الذي طالب هو الاخر بمبلغ 200 مليون سنتيم مبررا ذلك لمسؤولي الاولمبيك بالقول ( هناك من الفرق من هو مستعد لقبول هذا العرض )

 

ووافق مدرب اولمبيك اسفي هشام الدميعي في اولى انتداباته ، على ضم محمد حمدان لاعب جمعية سلا الممارس في بطولة القسم الثاني بعقد انتقال حر، ويأمل الدميعي من وراء هذه الصفقة تعويض مغادرة سعد اللمطي للفريق الأسفيوي حيث يشغل حمدان نفس المركز . 

 

اللاعب حمدان سبق وان أبدى رغبته في تغيير الأجواء بعد هبوط جمعية سلا للقسم الثاني، وزادت رغبته في الرحيل عن سلا بعد  اتصال لمسؤولي  أولمبيك أسفي  به في الموسم الماضي لكن هذا الطلب قوبل بالرفض من جانب عادل التويجر رئيس النادي، و هي نفس الفترة التي انتقل فيها المهدي كرويطة إلى أولمبيك آسفي قادما من الجمعية السلاوية أيضا .

 ومحمد حمدان من مواليد 12 يونيو 1988 ، ويوظف في خط الوسط ، وله تجربة رفقة الجيش الملكي ، ووقع للأولمبيك عقدا إحترافيا يمتد لسنتين قد تضاف اليهما سنة ثالثة بتوصية من مدرب الفريق هشام الدميعي . 

اولمبيك اسفي ينهي الموسم بالانتصار على اولمبيك مراكش بحصة 7 / 1

  

هشام الدميعي يضيع فرصة اشراك شبان الفريق ، والنتيجة تذكر الجمهور بانتصار اتحاد اسفي على الصام المراكشي بنفس الحصة .

  

أنهى نادي أولمبيك آسفي موسمه مساء يوم الأحد  19 يونيو 2016 ، بانتصار عريض على ضيفه الأولمبيك المراكشي بسبعة أهداف مقابل هدف واحد خلال المباراة التي جرت برسم إياب دور سدس عشر كأس العرش 2015/2016 و التي جرت أطوارها بملعب المسيرة الخضراء بأسفي .

وخاض الفريق المضيف هذه المباراة محروما من خدمات ابرز لاعبيه والآمر يتعلق بكل من الحارس الحيمودي و قطبي الدفاع ياسين الرامي وكاسي ماتياس ، ولاعب وسط الميدان سعد اللمطي ، وعميد الفريق المهدي النملي ، ولم يعمد المدرب هشام الدميعي الى اشراك عدد من شبان الامل كما اعتقد الكثيرون حيث لم يشرك سوى اشرف ابو حفص ، وقد زكى الدميعي توجه هذا بعد اشراك كل من البرازيلي لوسيانو و طوني اومايارو ، و عمر عطى الله كبدلاء .

          و تناوب على تسجيل اهداف اولمبيك اسفي كل من الظهير الايسرسعد ايت الخرصة في الدقيقة 14 ، و ابراهيم البحراوي في مناسبتين الدقيقة 50 و 81 ، و عماد الرقيوي في الدقيقة 61 ، و عاطي الله في

أولمبيك اسفي ينهي الموسم في الصف التاسع .

حصيلة هشام الدميعي 4 انتصارات و 3 تعادلات وهزيمة واحدة ، والجمهور يسب المكتب ورئيسه .

أنهى فريق أولمبيك اسفي موسمه بالانتصار في المباراة التي جمعته بملعب المسيرة الخضراء بفريق شباب الريف الحسيمي باصابة واحدة لصفرو كانت من توقيع المدافع الاوسط ياسين الرامي في الدقيقة 68 والذي من المنتظر ان يغادر نهاية الموسم ، و جرت المباراة برسم الدورة الثلاثون من البطولة ( الاحترافية ) اتصالات المغرب ، وبهذه النتيجة ارتقى الاولمبيك الى المرتبة التاسعة برصيد 37 نقطة في الوقت الذي تجمد رصيد الفريق الحسيمي في النقطة 34 محتلا بذلك الصف العاشر.

وكان من المتوقع أن يخوض كل من فؤاد الصحابي وهشام الدميعي هذه المباراة التي جرت امام جمهور لم يتجاوز 1000 متفرج ، وكال وابلا من الشتم والسب في حق المكتب المسير واصفا رئيسه بأقبح النعوت ، بلاعبين شبان بحكم اطمئنان الفريقين على وضعيتهما المريحة  منذ دورات ضمن فرق الصفوة ، إلا ان المدربين آثرا إجراءها بكامل العناصر الاساسية ، باستثناء غياب نجم الفريق الحسيمي عبد الصمد  لمباركي ، و من جانب الفريق المحلي غاب الحارس حمزة الحيمودي لجمعه اربع انذارات ، وسعيد


اولمبيك اسفي ينقد موسمه ، والدميعي يقول " أنا باق مع الفريق إذا قبل بي هاد الناس "

 

  سب وقذف في حق سلطات المدينة قبل انطلاق المباراة ، وألفظ نابية بين مسيري الرجاء والاولمبيك بعدها. 

حقق فريق اولمبيك اسفي انتصارا ثمينا بميدانه ضمن به  بنسبة كبيرة مكانته بالقسم الوطني الاول، في حين اخرج الرجاء الرياضي البيضاوي من المنافسة على لقب البطولة.
وسجل الاولمبيك هدف الانتصار في الدقيقة 87  عن طريق هدافه البرازيلي روبيرتو،
وهو السادس له ها الموسم .

 وتلقى الرجاء البيضاوي الهزيمة الثامنة له هذا الموسم حين حل ضيفا على أولمبيك اسفي  في المباراة التي جرت بملعب المسيرة برسم الدورة 28 من البطولة " الإحترافية " أمام جمهور ناهز الاربعة آلاف متتبع ثلثهم من مناصري الرجاء ، و عرف اللقاء توازنا نسبيا وإيقاعا متوسطا طغت عليه الحيطة والحذر والإندفاع الهجومي المحتشم، مع خطورة نسبية للمحليين الذين ناوروا وبحثوا عن الهدف لكن الدفاع ظل متفوقا على الهجوم طيلة 87 دقيقة ، وبعد التغييرات التي قام بها المدرب هشام الدميعي على مستوى هجوم فريقه ، وبعد إشراكه الثلاثي : ابن الفريق البحراوي و النيجيري طوني والبرازيلي لوسيانو تمكن هذا الاخير من استغلال هفوة في الدفاع الرجاوي و طرد المدافع الغاني أوال ، ليصطاد
 

13/06/2016 - 19:28
15/01/2016 - 18:37
05/12/2015 - 08:36
05/05/2014 - 10:09
06/02/2012 - 15:45