الخميس 21 غشت 2014 - العدد : 2777 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
3562431
إعلانات تهمك

Jinigoud.ma

الإطار الوطني حسن مومن مديرا تقنيا لاولمبيك اسفي لاربع سنوات.

   فسخ عقد  المدرب الفرنسي لوران كوجير .

   

وقع يوم الاثنين 18/08/2014 الاطار الوطني حسن مومن عقدا ليشغل مهمة مدير تقني لفريق اولمبيك اسفي لمدة اربع سنوات .  

وياتي هذا التوجه في اطار المشروع الاستراتجي للفريق الذي يهدف الى الارتقاء التقني بالمؤسسة في مختلف الفئات العمرية والصغرى بالاساس والتي تعتبر الركيزة الاساسية وعماد مستقبل الكرة بالفريق.  

وياتي التعاقد مع الاطار الوطني حسن مومن بهدف التاسيس واعادة هيكلة الادارة التقنية للفريق بما يتوافق وبرنامج العمل للمدير التقني الذي سيشرف على تنفيذه والذي ينسجم والاستراتيجية العامة للمكتب المسير على امتداد الاربع سنوات القادمة.  

وحسب بلاغ للمكتب المسير نتوفر على نسخة منه ، فقد وعد المكتب المسير برئاسة انور دبيرة المدير التقني حسن مومن على تقديم جميع الوسائل والاليات والضمانات للاشتغال في احسن الظروف بشكل احترافي غيرمسبوق.  

وفي موضوع ذي صلة فقد تم في نفس اليوم وبطلب من مكتب اولمبيك اسفي والمدير التقني السابق الفرنسي كوجي لوران ، فسخ العقد بين الطرفين بصفته مدربا مشرفا على الاقسام الصغرى بفريق اولمبيك اسفي لكرة القدم.  

ومعلوم ان اسم لوران كوجير قد ارتبط بفريق اولمبيك اسفي لسنوات عديدة (2009 - 2014 )  ليس فقط كمشرف بل وكمدرب للفريق الاول في أكثر من مناسبة وقدم خدمات في اصعب اللحظات وادقها .

 بقي ان نشيرأن حسن مومن يعتبرمن الاطر الوطنية ذات التكوين الاكاديمي خريج معهد مولاي رشيد للرياضة وكان يشغل مهمة مدير فنيا لفريق للفتح الرياضي الرباطي، كما تولى مهمة تدريب الإتحاد الزموري للخميسات و الفتح الرباطي والدفاع الحسني الجديدي،و عين  سابقا منسقا للجنة المكونة من 4 مدربين قادوا المنتخب المغربي الأول بعد إقالة

وقع اليوم اللاعب الكاميروني علي مومباين  عقدا احترافيا لموسمين لفريق اولمبيك اسفي

 

علي مومباين يبلغ من العمر 27 سنة لاعب دولي بالمنتخب الاولمبي الكاميروني وسبق له ان جاور فريق كانون ياوندي الكاميروني وفريق شبيبة القيروان التونسي بالدوري الممتاز .

 ويمتاز علي مومباين بتنوع مراكز اللعب بين الدفاع ووسط الميدان للدفاع.

أولمبيك أسفي وتهنئة لقجع!  

 أصبح فوزي لقجع أول رئيس في تاريخ جامعة كرة القدم، يبعث برسالة تهنئة لرئيس فريق انتخب في جمع عام غير قانوني. 

كتب عبد اللطيف المتوكل 

أولمبيك أسفي أول فريق في تاريخ الكرة الوطنية، والرياضة الوطنية يقسم الجمع العام إلى محطتين منفصلتين ومتنافرتين، بتقديم المتأخر منه على المتقدم .

 

أولمبيك أسفي أول فريق ينفق في موسم واحد أكثر من أربعة ملايير سنتيم لينجو من النزول إلى القسم االثاني.

 

أولمبيك أسفي أول فريق  يعقد جمعا عاما لتقديم كشف بالحساب الأدبي والمالي، بعد أن تولى زمام تسييره رئيس  ومكتب "جديد" في غضون سبعة أيام!.

 

أولمبيك أسفي أول فريق يقدم كشفا بالحساب الأدبي والمالي بواسطة رئيس ومكتب مسير لم تعد تربطهما من الناحية العضوية والعملية بالفريق أي علاقة أو صفة سوى صفة "الأسبقية" و"الأقدمية".

 أولمبيك أسفي أول فريق يعقد جمعا عاما انتخابيا في غياب الرئيس الفعلي وأمين المال.أولمبيك أسفي أول فريق يعقد جمعين مختلفين ومتنافرين في أقل من 10 أيام!.أولمبيك أسفي أول فريق ، يتولى رئاسته وتسييره رئيس وكاتب عام وأمين مال وأحد نواب الرئيس دون أن يؤدوا واجب الانخراط السنوي لأعوام!

             أصبح فوزي لقجع أول رئيس في تاريخ جامعة كرة القدم، يبعث برسالة تهنئة لرئيس فريق انتخب في جمع عام غير قانوني، والأمر هنا يتعلق


بلاغ للمكتب المسير لأولمبيك اسفي

  فتح باب الانخراط ابتداء من فاتح غشت والى غاية نهاية شهر شتنبر  

عقد المكتب المسير لفرق اولمبيك اسفي يوم السبت 26 يوليوز 2014 على الساعة الخامسة مساء بمركز التكوين اجتماعا تمت خلاله مناقشة العديد من النقط الهامة المرتبطة بالتسيير المباشر والاستعجالي للفريق ومن بينها :

1 – تلاوة والمصادقة على محضر الاجتماع السابق.

2 – عرض تقارير مختلف اللجان الوظيفية :  

 أ – اللجنة التقنية :  

بعد الاجتماع مع مدرب الفريق و مناقشة مختلف الجوانب ذات الصلة بالتركيبة البشرية عموما وحسب المركز والاولويات والحاجيات الملحة ،وباقتراح من المدرب تم فسخ العقود مع اللاعبين بالتراضي وهم :

 ·   بدر قاديم·  الحسين زيدون ·  اوزيد حفيظ· الزاوي عبد الصمد · بوناكة رضا ·  اسماعيل سوريست·  ياسين الهوني  

-    اما بالنسبة للانتدابات فقد تم انتداب اللاعب المهدي كريويطا للعب بفريق اولمبيك اسفي وقد امضى عقدا احترافيا لثلاث مواسم .

 

وقد اتخذ المكتب المسير قرارا بمراجعة عقود اللاعبين ابناء النادي الذين تدرجوا في الفريق من الاقسام الصغرى الى


خرق كل القوانين في ( الجمع العام ) العادي لفريق أولمبيك اسفي لكرة القدم . المصادقة على التقريرين الادبي والمالي بمصاريف بلغت 42.206.648,70 درهما دون قراءة أو مناقشة . المكتب المستقيل يترأس الجمع العام العادي بحضور المكتب المنتخب في الجمع العام الاستثنائي .

خرق كل القوانين في ( الجمع العام ) العادي لفريق أولمبيك اسفي لكرة القدم .

المصادقة على التقريرين الادبي والمالي  بمصاريف بلغت 42.206.648,70 درهما دون قراءة أو مناقشة .

المكتب المستقيل يترأس الجمع العام العادي  بحضور المكتب المنتخب في الجمع العام الاستثنائي . 

صوت المنخرطون بفريق أولمبيك اسفي لكرة القدم خلال الجمع العام العادي المنعقد بالقاعة المغطاة الكارتينك يوم الجمعة 25 يوليوز 2014  والمخصص لقراءة التقريرين المالي والادبي والمصادقة عليهما ، بالاجماع وبدون مناقشة على التقريرين دون قراءتهما او الاطلاع عليهما .

 

و ترأس هذا الاجتماع  الرئيس المستقيل عمر ابو زاهر بمعية الكاتب العام عبد الرحيم الغزناوي وامين المال المستقيلين كذلك ، وبحضور ممثل عن العصبة وآخر عن الوزارة الوصية في غياب ممثل للجامعة الملكية امغربية لكرة القدم ، وبتواجد 26 منخرطا من اصل 33 المشكلين لبرلمان الفريق من بينهم المكتب المنتخب برئاسة انور دبيرى ، في الجمع العام الاستثنائي ليوم الخميس 17 يوليوز الحالي  .

 وفور اعلان الرئيس عن افتتاح الجلسة وطلبه الشروع في اشغال الجمع ، تناول الكلمة المنخرط اللويزي ( رئيس اللجنة المؤقتة التي تحملت مسؤولية التهييئ للجمع العام ) طالبا تأجيل هذا الاجتماع بدعوى عدم توصل المنخرطين بالتقريرين المالي والادبي داخل الاجل القانوني المحدد في 15 يوما ، موضحا على انه وبقية الاعضاء لم يتوصلوا بالتقريرين الا في نفس اليوم المحدد لعقد

في حفل متواضع و بالاحرى في جلسة حميمية طبعها الصدق والتفاؤل جمعت بين مكتب فرع اولمبيك اسفي لكرة السلة الصاعد للقسم الوطني الثاني و لاعبي الفريق ، تم يوم الخميس 24 يوليوز 20014 ( ليلة القدر ) توزيع منحة الصعود على اللاعبين .

 

المنحة المقدمة بمناسبة الصعود هزيلة امام ما يقدمه لاعبو الفريق من مجهودات لرفع علم اسفي والرقي به عاليا ، ونرجوكم ألا تستغربوا  اذا علمتم ان ما تسلمه لاعب واحد من فرع كرة السلة لا يساوي ثمن كراء شقة لمدة شهر واحد  لأي لاعب من لاعبي فرع كرة القدم  ، كما نرجوك الا تستغربوا أكثر إذا علمتم  ان كل مصاريف صعود فريق كرة السلة خلال هذه السنة بما فيها المنح والرواتب وبالاضافة الى مصاريف باقي فئات الفريق (الاناث ، الشبان،الفتيان ، الصغار )  اقل بكثير مما يصرفه اولمبيك اسفي لكرة القدم على شراء ماء سيدي علي فقط خلال الموسم الرياضي الواحد .

 ملاحظة بسيطة : الحفل تم بالقاعة المغطاة لم يقدم فيه المسؤولون للاعبين حتى قنينة ماء ، ويرجع ذلك الى هزالة المنحة التي يتوصل بها الفريق ، في الوقت الذي لا يجتمع مكتب اولمبيك اسفي لكرة القدم إلا على الفراش الوثير ، والموائد الدسمة وحتى بدون مناسبة .
 


23/07/2014 - 15:27
20/07/2014 - 15:29
05/07/2014 - 14:16
19/06/2014 - 14:47
05/05/2014 - 10:09
21/12/2012 - 23:53