الخميس 5 مارس 2015 - العدد : 2973 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
4047618
إعلانات تهمك

Jinigoud.ma

أولمبيك اسفي يهدر الانتصار  في مواجهته لفريق الرجاء البيضاوي.

 

 

اكتفى فريقا أولمبيك آسفي و الرجاء الرياضي بهدف لمثله و اقتسام نقاط المباراة ضمن فعاليات الجولة 20 من البطولة (الاحترافية ) التي جمعت بينهما مساء يوم الاحد بملعب المسيرة باسفي والتي جرت امام عشرة الاف متفرج من بينهم الفا مرافق من الجمهور البيضاوي وجدوا امامهم تنظيما محكما .

 

و كان اصحاب الارض سباقين لافتتاح حصة التسجيل في الدقيقة السابعة بعد استغلال خطأ في التغطية من جانب الدفاع الرجاوي، وبمجهود شخصي اقتحم اللاعب يحيى عطية الله مرمى الحارس العسكري .

 

ولم تدم فرحة المحليين الا اربعة دقائق ، إذ و بعد تنيفذ الكروشي رمية تماس للزوار داخل مربع العمليات، وبنيران صديقة ، اللاعب سعد آيت لخرصة يستبدل إبعاد الكرة عن مرمى فريقه بركنها في شباك زميله حمزة حمودي، مهديا التعادل للرجاء .

 

و رغم التغييرات التي أقدم عليها كل من روماو و ، بإدخال كل من جواد إيسن، و كريستان أوساغونا، وموسى باكايوكو من الجانب الرجاوي، ، و حمزة المتحف، وابراهيم البحراوي من الجانب الأسفيوي، لم تشهد أطوار المباراة الندية والفرجة المنتظرة، إذ تمركزت الكرة وسط الميدان، دون محاولات حقيقية للتسجيل.

 

و بهذه النتيجة حافظ فريق اولمبيك اسفي على مرتبته في الصف العاشر برصيد 24 نقطة مع تسجيل


إدارة الفوسفاط والمكتب المسير أفسدا حفل تكريم المدير الاداري لأولمبيك اسفي .

 

صاحب فكرة هدم العرس سيسجل له التاريخ بمداد من البراز انه كان سببا في تكريس التفرقة وتعميق الحقد.

 

 

أقام  المنخرطون بفريق اولمبيك اسفي لكرة القدم يوم الاربعاء 19 فبرائر 2015 بمقر نادي الاولمبك بالكارتينك حفل تكريم على شرف المدير الاداري السابق السيد عبد القادر لروز تقديرا منهم للمجهودات والعمل الجبار الذي قام به فترة تحمله هذه المسؤولية .

 

وكان بالامكان ان تكتمل الفرحة وسط اجواء الاحتفال وتبادل الكلمات ، لو ان السيد لروز كان حاضرا ، كما كان بالامكان ان تسود روح الاخاء ، وتنجلي عدد من المطبات لو  شارك المكتب المسير في تنظيم هذا الاحتفال ، ولو بالحضور .

 

لقد أخطأ المكتب المسير حين تآمر بعض أعضائه على لروز منذ بداية السنة ونجحوا في ذلك بابعاده ، وتنكر المكتب المسير للروز حين رفض حضور حفل تكريمه ، بل الادهى من ذلك وحسب مصادر جد عليمة فان هذا المكتب المسير هو من مارس الضغط على مسؤولي المجمع الشريف للفوسفاط لإعطاء الاوامر لمنع لروز من حضور حفل تكريمه ، وازدادوا خبثا حين منعوا كل موظفي الادارة من حضور هذا الحفل .

 

لو كان من بين اعضاء المكتب المسير اناس اذكياء فضلاء لاستغل هذا العرس  / الفرصة لجمع الشمل ومحاولة


من اجل المساهمة في إنجاح تنظيم مباراة الدورة العشرون من البطولة الاحترافية بين اولمبيك أسفي والرجاء البيضاوي الأحد 22 فبراير 2015 ،سيتم اعتماد بطائق اعتماد خاصة بممثلي وسائل الإعلام الرياضي المحلية والوطنية لتسهيل تأدية مهماتهم في أحسن الظروف .

وعليه نرجو من ممثلي مختلف وسائل الإعلام الرياضي المحلي والوطني الذين يرغبون في تغطية هذه المباراة الاتصال بالسيد احمد الكماني الملحق الإعلامي بفريق اولمبيك أسفي لسحب بطائق الاعتماد الخاصة بهذه المباراة .

 

عن المكتب المسير

اولمبيك أسفي يكتفي بالتعادل أمام شباب أطلس خنيفرة

فرتوت : مورس ضغط كبير على اللاعبين من طرف الجمهور ووسائل الاعلام .

 

عجز فريق اولمبيك أسفي عن تحقيق نتيجة ايجابية ولم يقدم أي مردود يذكر أمام ضيفه شباب أطلس خنيفرة ، واكتفى بالتعادل صفر لمثله خلال المباراة التي جرت بملعب المسيرة مساء يوم السبت أمام جمهور قدر بثلاثة آلاف متفرج .

 

اللقاء الذي قاده الحكم هشام التيازي ، كان مستواه اقل من المتوسط ،خصوصا في ظل عدم الاستقرار على تشكيلة قارة ، واستغرب عدد من المتتبعين للمستوى الهزيل الذي أبان عنه كل اللاعبين الذين التحقوا بالفريق في الميركاتو الشتوي وخصوصا الأفارقة منهم  الذين لم يقدموا أي إضافة تذكر ، بالمقابل لعب الفريق الخنيفري بخطة محكمة معتمدة على الدفاع المتراص ، وملئ وسط الميدان مما اجبر المحليين على اعتماد الكرات العرضية مرورا بالأجنحة لكن كل هذه المحاولات صدت من طرف  الحارس المتألق بوعميرة .

 

وبهذه النتيجة صار في رصيد اولمبيك أسفي 23 نقطة محتلا بذلك الصف التاسع ، في حين أضاف الشباب نقطة واحدة لرصيدهم ليصبح 15 نقطة متذيلا بذلك صبورة الترتيب

التيازي وزع جملة من الإنذارات وصل عددها الى ثمانية ، ثلاثة منها كانت في حق كل من : ماتياس وعطية الله و الصبار من اولمبيك أسفي ، وخمسة في حق اليوسفي و وراموش و عراب و الراشدي و الحارس بوعميرة من شباب اطلس خنيفرة .

 

التصريحات :


فريق مدرسة اولمبيك اسفي يتوج بطلا وحسن حيدا احسن لاعب وهداف الدوري

 

تمكن فريق مدرسة اولمبيك اسفي التي يترأسها عبد الرحيم حنان يوم الاثنين 26 يناير 2015 من الفوز ببطولة الدوري الوطني 13U بمشاركة اكبر الفرق والاكاديميات الكروية الوطنية فقد تم اقصاء اكاديمية محمد السادس في نصف النهاية بحصة لا تقبل النقاش بحصة 4 أهداف لصفر ليفوز في المباراة النهائية على اكاديمية الطاهر لخلج بحصة هدف لصفر من توقيع اللاعب حسن حيدا والذي تم اختياره احسن لاعب في الدوري الوطني وهداف فريق مدرسة كرة القدم بفريق اولمبيك اسفي .

وقد عرفت هذه الدورة تنظيما رائعا على جميع المستويات الادارية والتقنية بشهادة مسؤولي الفرق والاكاديميات المشاركة في الدوري مؤكدين عن رغبتهم للمشاركة مستقبلا في دوري من هذا الحجم بمدينة اسفي .

 

دوري الاكاديميات لكرة القدم باسفي

 

Comme ça été annoncé, la direction technique de l’Olympic Club de Safi a organisé un tournoi national des U13 avec la participation des équipes suivantes :

DHJ, KACM, HUSA, ACADEMIE Med 6, ACADEMIE TAHER LAKHLEJ, ACADEMIE KRIMAU et l’OCS avec deux équipes.

Les matchs de qualifications ont été joués durant toute la matinée et les résultats étaient comme suit :

Groupe A :

Ecole OCS vs DHJ : 1-0                                           Académie Lakhlej vs KACM : 2-1

Académie Lakhlej vs Ecole OCS : 2-2                  DHJ vs KACM : 3-4

Ecole OCS vs KACM : 4-3                                       DHJ vs Académie Lakhlej : 0-0

Groupe B :

OCS vs HUSA  : 1-1                                                Académie Krimau vs Académie MED6 : 2-1

OCS vs Académie Krimau : 1-1                             HUSA vs Académie MED6 : 1-5

OCS vs Académie MED6 : 0-2                              HUSA vs Académie Krimau : 1-2

Les demi finales opposeront à partir de 15h45 :  

1-Ecole OCS vs Académie MED6

2-Académie Lakhlej vs Académie Krimau

الترا شارك تعود لتزيين المدرجات

 

اولمبيك اسفي واصل صحوته على حساب شباب الريف الحسيمي

 

 

واصل اولمبيك اسفي لكرة القدم صحوته منذ عودة يوسف فرتوت لقيادة الفريق وعزز موقعه ضمن كوكبة المقدمة بعد انتصاره في اولى مياريات الاياب من البطولة ( الاحترافية ) على فريق شباب الريف الحسيمي بإصابة دون رد ، خلال المباراة التي جرت بملعب المسيرة بأسفي أمام جمهور جمهور فاق 3000 متفرج ،أدى ثمن التذكرة 2000 منهم وتركوا في خزينة الفريق 40.000 درهما وقد تسبب ذلك في عجز نظرا لارتفاع تكاليف التنظيم ، ويعزى ارتفاع نسبة المتتبعين الى عودة فصيل الشارك الذي قاطع مباريات الاولمبيك منذ الدورة الخامسة .

 

وجاء هدف الفوز عن طرق ضربة جزاء وسجل بهام عاوي الهدف السابع له هذا الموسم ليتصدر مؤقتنا ترتيب الهدافين ، وبهذه النتيجة ارتقى الاولمبيك الى المرتبة 7 برصيد 22 نقطة فيما تجمد رصيد الشباب في 17 نقطة محتلا بذلك الصف 13 .

 

وفي الوقت الذي امتنع فيه المدرب مصطفى مديح الذي تابع المباراة من المنصة ( في طور البناء ) حضور الندوة التي تلي المباراة حسب قوانين الجامعة ، كما امتنع كل مساعديه ، قال هشام اكدي مساعد فرتوت :

 

الانتصار لم يكن سهلا على فريق من طينة الريف الحسيمي ، أرتأينا ان نسجل في العشرين دقيقة الاولى ، وقد تأتى لنا ذلك ، وزاد طموحنا لتسجيل اهداف اخرى بعد السيطرة الميدانية للاعبينا في هذا الشوط . في الشوط الثاني سيطر الفريق الزائر على مجريات اللقاء ، وزاد من متاعبنا التغييرات الاضطرارية التي قمنا بها بعد إصابة عدد من اللاعبين .

 

الانتصار جد هام للأولمبيك والطاقم التقني الذي سيشتغل الان باريحية ، وسنعمل على اعادة اللياقة البدنية للاعبين التي تاثرت بتوقف

المحتضن الثاني لأولمبيك اسفي يتبرع على الفريق ب 10 ملايين سنتيم.

 

ترشيد مبالغ التعاقد مع اللاعبين تغني عن اربعة محتضنين شبيهين.

 

نظمت الشركة الثانية المحتضنة لأولمبيك اسفي ليلة الثلاثاء 20 ينائر 2014 بمقرها حفل عشاء بمناسبة الذكرى العاشرة لآحتضان الفريق ،غيبت فيها وسائل الاعلام باستثناء ثلاثة زملاء صحافيين ،  وكانت فرصة لدعوة عدد من قادة الاحزاب السياسية الحليفة لحزب الرئيس المدير العام ، اعتبرها البعض تسخينا للحملة الانتخابية المرتقبة .

         الشركة المحتضنة قدمت لرئيس الفريق شيكين ، الاول بقيمة 30 مليون سنتيم من اجمالي الخمسين مليون المنصوص عليها في العقد المبرم بين الطرفين ، وشيك آخر بمبلغ 10 ملايين سنتيم ويرمز للعشر سنوات  التي انقضت من الشراكة بينهما .

         أحد الحاضرين القادم من شمال المغرب علق على المبلغ الذي تخصصه الشركة لأولمبيك اسفي ساخرا ، إن ابرون يقدم لاتحاد طنجة فقط 300 مليون في السنة ، أما يمنحه لفريقه تطوان فلا يعد ولا يحصى ، اما حاضر آخر فعلق متهكما إن ما تقدمه الشركة للأولمبيك لا يساوي قيمة التعاقد مع لاعب عادي واحد في البطولة الوطنية .

         للاشارة فقد خلق تقديم أحد المسؤولين بالشركة همسا وسط الحاضرين حين اسهب في استعراض مراحل انشاء الشركة ، وما احرزته من تقدم ، المسؤول نفسه أصبح مسيرا ومدربا للاولمبيك حينما أعطى للمكتب دروسا في التسيير والنصح ، كما اعطى لفرتوت درسا في طرق التدريب وكيفية التعامل مع اللاعبين ، كما اعطاه خططا تقنية لكسب المباريات من قبيل عدم الركون الى الدفاع حين تسجيل الهدف .

         ومن هنا نقول الى اولي الامر داخل بيت الاولمبيك ان ترشيد النفقات وانتدابات اللاعبين قد يغنينا عن أربع مستشهرين شبيهين بهذا ، وان من يدعي انه يحب الاولمبيك لا يمكنه ان يساوي في المنحة بينها وبين الدفاع الجديدي و اتحاد الخميسات .

آخر الكلام : منحة هذا المحتضن تعادل 3 في المائة مقارنة مع منحة المجمع الشريف للفوسفاط .


مكتب أولمبيك اسفي لكرة القدم يعقد أول ندوة صحافية له منذ تشكيله

 

 

تقديم للمشاريع المستقبلية ، والحصيلة الشتوية ، والاجراءات المتخذة .

 

 

عقد مكتب اولمبيك اسفي أول ندوة له منذ تشكيله الصيف الماضي يوم الاثنين ، غاب عنها 5 من أعضاء المكتب ، و10 من المنخرطين من إجمالي 33 منخرط ، وقدم فيها الرئيس أنور ادبيرى التلمساني عرضا حول مشروع الفريق للأربع سنوات القادمة ، وحصيله الفريق خلال الميركاتو الشتوي ، كما قدم المدرب يوسف فرتوت الحصيلة التقنية لنفس الفترة .

 

وجاء في عرض ادبيرى ان المكتب المسير الحالي قام منذ تشكيله بتنفيذ عدة اجراءات ادارية منها الاعتناء بأحوال العاملين بالادارة مع تقييدهم في صندوق الضمان الاجتماعي ، ومراجعة عقود كل اللاعبين ، والرفع من قيمتها المالية ، مع اعطاء الاولوية لأبناء الفريق الذين يشكلون حاليا 35 في المائة من عدد اللاعبين المتعاقد معهم ، اما بالنسبة للانتدابات فقد لخصها في أن 17 لاعبا قد غادروا الفريق مقابل 12 وافدا جديدا ، كما قال ادبيرى ان متوسط العمر قد انخفض الى 24 سنة مقابل 29 سنة في السابق . وعن مشاريع المكتب قال الرئيس انه سيعطي الاولوية للتكوين ، مشيرا الى انه سيتم فتح مركز التكوين قريبا ، ومن اجل ذلك تم التعاقد مع حسن مومن لمدة اربع سنوات و اوكل اليه الاشراف على الادارة التقنية يساعده في ذلك 5 مؤطرين الى جانب 60 إطارا مساعدا ، وقال انه بعد توقيع عدة شراكات مع فرق محلية ، فإنه سيعمل على عقد شراكات اخرى مع
 


23/07/2014 - 15:27
20/07/2014 - 15:29
05/07/2014 - 14:16
19/06/2014 - 14:47
05/05/2014 - 10:09
21/12/2012 - 23:53