الجمعة 31 أكتوبر 2014 - العدد : 2848 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
3738963
إعلانات تهمك

Jinigoud.ma

فريق الجيش الملكي يؤزم وضعية اولمبيك اسفي  

 

 الالترا شارك تقاطع ، والجمهور يصب جام غضبه على المكتب.

 

 

أضاع الجيش الملكي فوزاً محققا مساء يوم السبت بملعب المسيرة بأسفي أمام أولمبيك أسفي حيث تمكن الفريق المضيف من التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة التي جمعت الفريقين برسم الجولة السادسة من الدوري المغربي " للمحترفين" أمام جمهور لم يتجاوز الالف متفرج بسبب مقاطعة الالترا شارك لهذه المباراة .  

وتقدم فريق الجيش الملكي عن طريق مهاجمه النغمي في الدقيقة 55 حيث قاد هجوماً منسقاً لفريقه ، وختمها بتسديدة مركزة استقرت في مرمى الحارس حيمودي.بعد هذا الهدف ، انتفض خط هجوم أسفي ونظم مبادرات هجومية متتالية تألق معها الحارس العسكري الزنيتي الذي تدخل في كثير من المناسبات لإنقاذ مرماه من هدف التعادل. وفي الوقت الذي كان يتأهب فيه حكم المباراة منير مبروك من إعلان نهايتها، نفذ أولمبيك أسفي ركنية والمهاجم معاوي يباغث خط دفاع وحارس مرمى الجيش بهدف التعادل عبر رأسية مركزة في الدقيقة (90 + 4)

.وبعد هذه النتيجة أصبح النادي العسكري يحتل المركز 11 بست نقاط من فوز واحد وثلاث تعادلات وهزيمتين بينما أضاف أولمبيك أسفي نقطة وحيدة الى  رصيده، وما زال يقبع بالمركز الأخير بنقطتين من تعادلين وأربع هزائم ولم يحقق أي إنتصار بعد.


 تم فسخ العقد  لكل من المدرب لطفي رحيم والمعد البدني بالتراضي، كما تم التعاقد مع المدرب يوسف فرتوت ليتولى مهمة تدريب فريق اولمبيك اسفي لمدة موسم واحد قابل للتجديد.

 

وبذات المناسبة تم التعاقد مع :

 

-    هشام الروك كمساعد مدرب والذي سبق له ان عمل مدربا اول لفريق الاتحاد البيضاوي ويوسفية برشيد واتحاد طنجة .

 

-    ناصر بناصر مدربا للحراس وقد سبق له ان اشتغل بفرق النهضة البيضاوية والدفاع الحسني الجديدي والمغرب التطواني والوداد البيضاوي .

 

-    سعيد الحموني المعد البدني والذي سبق له ان اشتغل مدربا لحراس المرمى لفريق شباب المحمدية والاهلي الليبي وفريق الوداد البيضاوي بين سنوات .

 

و اسندت  لكل من امين الكرمة وعبد الرحيم بنخاتي مهمات  التدريب بالفئات العمرية بالنادي .

 وسيشرف الطاقم التقني الجديد على اول حصة تدريبية يوم الاثنين 13 اكتوبر 2014 على الساعة الخامسة مساء بمركز تكوين الناشئين.

وكان  المدرب التونسي رحيم  قد رفض التنازل عن أي درهم من مستحقاته المالية التي حددها في 72 مليون  سنتيم ، منها 40 مليون قيمة المنحة السنوية ، واجر 4 اشهر اثنان منها كدين سابق، الشيئ الذي اوقف المفاوضات بينه وبين المكتب المسير و بالمقابل تنازل المعد البدني منيف عن 4 ملايين سنتيم من اصل 13 مليون سنتيم إجمالي مستحقاته .

 

وكان بعض اعضاء المكتب برئاسة انور ادبيرى قد جالس رحيم مرفوقا بوكيل اعماله بمركز تكوين الناشئين مساء يوم الجمعة 10 اكتوبر 2014 ، قصد تدليل العقبات بين الطرفين بهدف فسخ العقد بينهما بطريقة ودية، واقترح المكتب منح المدرب التونسي 40 مليون سنتيم طالبا منه التنازل عن باقي مستحقاته ، الشيئ الذي رفضه هذا الاخير جملة وتفصيلا ، بل ان رحيم هدد باللجوء الى الفيفا قصد انتزاع كافة حقوقه وحددها – حسب قوانين الفيفا – في أجر سنتين كاملتين تطبيقا لبنود العقد المبرم بين الطرفين ، ولم ينس رحيم تذكير مجالسيه بأنه متشبث كذلك بمنحة التأهل لربع نهاية كأس العرش بدليل ان مقابلة الاياب مع الفتح لم تجر بعد ، كما هدد المدرب بالالتحاق بالتداريب متدرعا بعدم توصله بأي وثيقة تثبت التخلي عنه ، وأسر رحيم بعد نهاية الاجتماع الى بعض المقربين منه ، ان طريقة التخلي عنه لم تتم بطريقة احترافية ، وأنه تم ادلاله بعد توصله بالخبر عن طريق وسائل الاعلام  .   

 وعلاقة بالفريق فقد مثل امام اللجنة التأديبية بعد ذلك المنخرط  احمد الرافعي مرفوقا بمحاميه . عبد اللطيف الشقوري ، وتقرر اثناءها تأجيل الجلسة الى حين استكمال المحامي لدفوعاته ، وتسلم الرافعي في هذه الجلسة استداء ثان يحدد تاريخ عقد الجلسة المقبلة ليوم الجمعة 17 اكتوبر المقبل .  

اللجنة التصحيحية داخل اولمبيك اسفي لكرة القدم : تقول أن تسريح اللاعبين يتم بطرق شيطانية.

 

اللجنة تقرر رفع دعوى قضائية تطعن في مشروعية المكتب ، وشكاية مباشرة للوكيل العام حول الخروقات المالية ، وتضامن مطلق مع احمد الرافعي.

 

عقدت اللجنة التصحيحية المنبثقة عن منخرطي فريق اولمبيك اسفي اجتماعا لها مساء يوم الاربعاء 8 اكتوبر 2014 بمقر جمعية حوض اسفي حضره عشرة منخرطين من خارج تشكيلة المكتب ،وجاء هذا اللقاء على ضوء النتائج الهزيلة التي حصده الفريق منذ انطلاق البطولة ، وكذا ما اعتبره المنخرطون سوء التسيير والتدبير داخل المكتب ، وكان أهم ما أجمع عليه اعضاء اللجنة عزمهم رفع دعوى قضائية مدنية لدى المحكمة الابتدائية بأسفي للطعن في مشروعية انتخاب المكتب الحالي ، واتخاذ الترتيبات القانونية لتقديم شكاية مباشرة للسيد الوكيل العام لدى محكمة الاستيناف بشأن التقرير المالي للفريق .

 

هذه الجلسة العضو قام بتسيير اشغالها العضو المنخرط عبد اللطيف المنصوري الذي سلط الضوء على ظروف حيثيات عقد هذا اللقاء ، وقال ان الوضعية الراهنة التي يعيشها اولمبيك اسفي تستدعي مناقشة الاجراءات التي اتخذها المكتب من انتدابات والتعاقد مع المدرب التونسي ، ومرد ذلك – يقول المنصوري – راجع الى عدم انسجام اعضاء المكتب ، بل و انقسامهم الى ثلاث فئات كل منها تتخذ قراراتها منفردة والتي غالبا ما اعطت نتائج معكوسة ، مضيفا


أولمبيك اسفي في مهب العاصفة ، وإمكانية عودة يوسف فرتوت للاشراف على تدريب الفريق .

 المكتب فتح على نفسه عد جبهات نذكر منها عزمه مقاضاة les4.ma، و قناة الرياضية ، ناهيك عن العلاقة المتشنجة مع الاعلام المحلي ، ومثلها مع المكتب المديري ، وأخرى مع عدد من العاملين بالادارة ، ناهيك عن استدعاء احمد الرافعي للجنة التأديبية ، وما قاله العوالمة على قناة ميدي ان .  

 

عقد المكتب المسير لفريق أولمبيك اسفي لكرة القدم اجتماعا عاجلا مساء يوم الثلاثاء 7 اكتوبر 2014 بمركز تكوين الناشئين خصص لتدارس تداعيات الاستغناء عن المدرب التونسي لطفي رحيم ، واختيار مدرب جديد خلفا له ، واستقر الرأي في نهاية هذا الاجتماع على اعادة يوسف فرتوت الى الاشراف على الفريق بعد رفض المدرب الاسبق التونسي ايت جودي و عدد من المدربين المغاربة من بينهم مصطفى مديح و جمال السلامي تحمل هذه المسؤولية بدعوى المشاكل الجمة المحيطة بالفريق ، ومن المحتمل ان يصل فرتوت الى مدينة اسفي يوم الخميس قصد فتح الحوار مع المسيرين حول شروط ابرام العقد واختيار طاقمه التقني .  

ويواجه المكتب المسير للفريق عواقب شتى ، أهمها طريقة الاستغناء عن المدرب التونسي الذي لا زال عقده ساريا ، مع ما سيكلف هذا الانفصال من مصاريف باهظة ستثقل كاهل الفريق لا محالة ، في ضل الازمة المالية الخانقة التي ازدادت سوءا أمام عدم تجديد المحتضن الرسمي ( المجمع الشريف للفوسفاط ) للعقد الذي يجمعه بالاولمبيك .

         ومن أجل تدليل الصعاب لانهاء العقد مع رحيم الموجود حاليا 


                                إعلان

يعلن نادي أولمبيك أسفي عن افتتاح مدرسة الركبي لموسم 2014/ 2015 في وجه الإناث التي تتراوح أعمارهن بين 6 و 16 سنة والراغبات في تعلم وممارسة رياضة الركبي.

 

وسينطلق التسجيل ابتداء من تاريخ 12 أكتوبر 2014 بملعب الركبي الكائن بقرب من ثكنة شرطة الخيالة بفضاء الكارتينغ.

 وعلى الراغبات في التسجيل الالتحاق بإدارة النادي يومي السبت ابتداء من الساعة الثالثة مساء، والأحد ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

او الاتصال على الأرقام التالية:

 


 

0666133907

 

0664808277

المغرب التطواني يرمي باولمبيك أسفي الى مؤخرة الترتيب.

العامري : اولمبيك أسفي قدم أحسن عرض له خلال هذا الموسم. 

  

رحيم : نعاني من الإرهاق وقد أجرينا 5 مقابلات في 16 يوما.

   

حقق فريق المغرب التطواني الفوز الثاني له هذا الموسم بملعب المسيرة ، وجاء على حساب الجريح اولمبيك اسفي الذي لم يتذوق بعد طعم الانتصار، في المباراة التي جرت برسم الدورة الرابعة من ( البطولة الاحترافية )  مساء السبت أمام جمهور فاق 4000 متفرج ،وسجل هدفي الفوز كل من البديل سلمان ولاد الحاج عن طريق ضربة حرة مباشرة على مشارف مربع العمليات في الدقيقة 75 و محسن ياجور بعدها ب 7 دقائق عن طريق ضربة جزاء ، الشيئ الذي دفع بجماهير أسفي الى توجيه وابل من السب والشتم في حق أعضاء المكتب المسير للأولمبيك ، و تكسير لزجاج السيارات خارج ارضية الملعب بعدد من شوارع المدينة ، في الوقت الذي كان عدد من مسيري اولمبيك اسفي يطالبون من الرئيس إقالة المدرب التونسي لطفي رحيم .     

وبهذه النتيجة ارتقى فريق المغرب اتلتيك تطوان الى المركز الثاني برصيد 8 نقط جناها من تعادلين وانتصارين ، في حين تجمد رصيد فريق اولمبيك اسفي في نقطة يتيمة جات من تعادل داخل الميدان امام نهضة بركان و فرضت عليه تذيل سلم الترتيب .

 وعن مجريات اللقاء قال عزيز العامري مدرب المغرب التطواني في الندوة الصحافية

فوضى وسب وشتم عقب نهاية مباراة اولمبيك اسفي واتحاد تمارة.

لطفي رحيم : نعاني من الاصابات و من الانتدابات المتأخرة. 

انتهت المباراة التي جرت بملعب المسيرة و جمعت بين فريقي اولمبيك أسفي والاتحاد الرياضي لتمارة وتابعها قرابة الألفي متفرج ، و آلت نتيجتها المحليين بإصابتين لصفر، انتهت على إيقاع الفوضى والسب والشتم بين الطواقم التقنية واللاعبين والمنظمين على حد سواء ، وحسم الحكم بشأن اللاعبين بطرد كل من عبد الغني معاوي من الاولمبيك و ابراهيم التوزاني من تمارة ، بينما نجح رجال الأمن في كبح جماح بقية المتسببين في هذه الفوضى .  

و بدا فريق اولمبيك أسفي في هذه المباراة التي جرت برسم ثمن نهاية كأس العرش إياب ، بمستوى باهت ، ومفكك الخيوط ، كما أبان لاعبوه عن ضعف بين في اللياقة البدنية ، بينما وقف الفريق المنتمي للدرجة الثانية ندا عنيدا في وجه الفريق الأسفي الذي لم يستطع التسجيل إلا خلال مجريات الشوط الثاني ، ووقع لأصاب الأرض كل من ياسين البيساطي في الدقيقة 55 و السنغالي ابراهيما ديوب في الدقيقة 90.  

وقال حسن فاضل مدرب اتحاد تمارة في الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة ان فريق أولمبيك اسفي سهل المنال وان فريقه قوي وعنيد بملعبه ، و تبين له ان لا فرق بين مستوى فريقه والفريق الخصم ، وقال عن هذه المباراة انها كانت شيقة ، وقد ارتكب لاعبوه أخطاء أهدوا بموجبها هدفين للأسفيين وبالمقابل أضاع لاعبوه عدة فرص حين وصولهم الى مرمى ألاولمبيك ، كما قال عن الحكم انه كان صارما مع فريقه خصوصا حين اتخاذه بطرد عميد الفريق السعيدي .

 وقال مدرب اولمبيك اسفي لطفي رحيم ان فريقه

 وقع يوم الثلاثاء 16/09/2014 اللاعب بدر الكشاني (من مواليد 1990) عقدا احترافيا لموسمين لفريق اولمبيك اسفي من اجل تعزيز خطه الهجومي .

بدر الكشاني احترف بفريق العروبة الاماراتي لموسم ونصف خلال الموسم الماضي وسبق له ان لعب لفريق الرجاء البيضاوي  والفتح الرباطي ،كما لعب لمنتخب الفتيان والشبان .

 

ويتميز اللاعب بدر الكشاني بحسه الهجومي وبالتهديف وبتنوع اللعب في مختلف مراكز الهجوم ،وقد جاء ثالثا في ترتيب هدافي الدوري المغربي بعد مهاجم اولمبيك اسفي عبد الرزاق حمد الله وهداف النادي القنيطري بلال بيات .

 

·         كما انضم يوم الاثنين 19/09/2014 لصفوف الفريق ياسين الرامي قادما من حسنية اكادير بعقد يمتد لموسمين بعد ان امضى موسما في صفوف حسنية اكادير  ،وقد سبق لنفس اللاعب ان امضى ثلاث مواسم في صفوف فريق الوداد البيضاوي ليعود الموسم الماضي الى مدينة اكادير لموسم واحد.

 من جهة اخرى تم اليوم كذلك انهاء العلاقة التعاقدية بالتراضي بين فريق اولمبيك اسفي وكل من الحارس محمد المجدوبي والمهاجم احمد السحمودي.
 


23/07/2014 - 15:27
20/07/2014 - 15:29
05/07/2014 - 14:16
19/06/2014 - 14:47
05/05/2014 - 10:09
21/12/2012 - 23:53