الأحد 22 يناير 2017 - العدد : 3662 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
4973852
إعلانات تهمك


خلال الاجتماع الأخير الذي عقده المكتب المسير لفريق أولمبيك أسفي عشية يوم الخميس الماضي قرر المكتب المسير بمعية مدرب الفريق الذي يتواجد بالديار الكندية فسخ عقد كل من عبد الفتاح بوخريص ومصطفى العلاوي بالتراضي بين الطرفين بسبب عدم إقناع المدرب بمؤهلاتهم الثقنية وكبر سنهم .. ويأتي قرار فسخ كل من عبد الفتاح بوخريص ومصطفى العلاوي بسبب قلة انضباطهما المتكرر أثناء حصص التمارين التي كانت وراء إقصائهم في العديد المرات من تواجدهم بالتشكلة الرسمية للفريق خاصة اللاعب العلاوي الذي ترك الفريق في المبارة النهائية لكاس العرش لاولمبيك أمام المغرب الفاسي . من جانبه أخر علمت المنتخب أن بعض اللاعبين الخارجين عن نهج المدرب الجديد للفريق طالبوا بفسخ عقودهم لكن إدارة الفريق لم تتمكن من ذلك حتى يحل مدرب الفريق إلى أسفي بسبب غيابه لزيارة عائلته بالديار الكندية .


من جانبها تواصل بقية عناصر الفريق تدريباتها بالملعب الكارتينغ التابع لمركز تكوين الناشئين لاولمبيك أسفي استعدادا للشطر الثاني من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب

عاد من جديد فريق أولمبيك أسفي للواجهة الوطنية من خلال انخراطه بمنافسات القسم الوطني الأول الممتاز، وذلك بعد غياب دام لأربع سنوات، وتدخل عودة النادي إلى هذا النوع من الركبي في إطار المخطط الاستراتيجي الذي وضعه المكتب المسير منذ سنوات.

مشاركة النادي هذا الموسم الهدف منها الاستئناس بأجواء البطولة من جهة ومن جهة أخرى إدماج عدد أكبر من اللاعبين الشباب استعدادا لتكوين فريق تنافسي خلال المواسم الأربع القادمة.

نادي أولمبيك أسفي يعد الفريق الوحيد الممثل لمدينة أسفي في البطولة الوطنية لقسم الكبار حيث سيقارع لاعبوه أعتد الفرق الوطنية من حجم مولودية وجدة و وداد قلعة السراغنة إضافة إلى فرق أخرى مثل راسينغ سيدي عثمان - اتحاد وجدة - أركمان الناضور - نجم بني ادرار- جمعية اجرادة - جمعية تينغير.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية للركبي أنشأت بطولة القسم الثاني وأطلقت عليه القسم الفيدرالي، ويتنافس على بطاقة الصعود فيه كل من نادي شباب أسفي، ونادي الأولمبيك البيضاوي، ونادي الراسينغ البيضاوي، ونادي نسور البيضاء، ونادي مولاي الرشيد الدارالبيضاء، وجمعية تازة.

حقوق الأطفال، فلسطين، كوب 22 والمجلس الوطني لحقوق الإنسان مواضيع ندوة حقوقية موسعة بخميس نكة جنوب أسفي.

  

مبادرة فريدة من نوعها تلك التي عاشت على إيقاع فعالياتها ثانوية المولى إدريس الأول الإعدادية بخميس نكة جنوب مدينة أسفي، مبادرة تجسدت في تنظيم ندوة حقوقية و معرفية موسعة حول حقوق الإنسان من تنشيط تلاميذ و تلميذات المؤسسة.

 

و تمخض اللقاء، الذي تمت برمجته يوم الأربعاء 28 دجنبر الجاري، عن تنسيق ثنائي بين نادي الثقافة و الفن و نادي التربية على المواطنة؛ بحيث أشرف منسقا الناديين المذكورين محمد شهيد و عبد القادر رجاء على سير كل العمليات المرتبطة بالتحضير للندوة و بتنزيلها على أرض الواقع.

 

هذا و جاءت خطوة الندوة المعرفية و الحقوقية في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، و من أجل تمكين التلاميذ من فرص جادة لتعلم تقنيات تنظيم و تسيير ندوة و فتح نقاش على خلفية محاورها و المواضيع المطروحة خلالها.

 و في موضوع ذي صلة، فقد تكلف التلميذ عبد الحق نموح برئاسة الندوة التي افتتحت في الساعة العاشرة من صبيحة نفس اليوم. و أعطيت بالمناسبة كلمة لإدارة المؤسسة، ركز فيه السيد إبراهيم نور الدين، بصفته مديرا للثانوية الإعدادية المولى إدريس الأول، على أدوار النوادي في تنشيط الحياة المدرسية، مؤكدا على الحركية التي أمست تشهدها المؤسسة بفعل سلسلة الأنشطة التربوية التي تنظم من حين لآخر، علاوة على حثه التلاميذ من أجل المساهمة بإيجابية في هذه الحركية.

و تكلف ستة تلاميذ بالتدخل في ستة محاور جاءت في سياقات الموضوع الأساس للندوة، بحيث تدخلت التلميذة الزوهرة المدني متحدثة عن حقوق الإنسان في الإسلام، باعتبار هذا الأخير مدخل أساسي للهوية المغربية و العربية الإسلامية. كما لامست التلميذة مليكة نظيف عبر مداخلة تفاعلية بصيغة Power-Point الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بالتطرق للتأريخ و الفترة المؤسسة، و كذا مواد الإعلان العالمي المتعلق بهذه الحقوق.

 

و من جهتها فقد عرضت التلميذة فاطمة أبو الصغرى لموضوع حقوق الأطفال و ما يرتبط بها من مراجع و تجليات و حقوق. قبل أن تتدخل التلميذة يسرى الخديمي في محور أدوار المجتمع و التنشئة الاجتماعية و العلاقات الأسرية و علاقتها باستقرار الأطفال و تربيتهم و تمتعهم بحقوقهم.

 

البيئة لم تكن غائبة عن جدول أعمال الندوة؛ إذ أسهم التلميذ عبد الهادي العلوي في هذه الأخيرة عبر مداخلة أبرز من خلالها واقع البيئة العالمي الراهن، و موعد الكوب 22 الذي احتضنته مدينة مراكش و ما جاء به من جديد على مستوى البيئة.

 

و تكلمت التلميذة نادية السالك عن تجربة حقوقية وطنية، و يتعلق بالأمر بتجربة المجلس الوطني لحقوق الإنسان و التي تناولتها التلميذة من زوايا التأسيس و المهام و الأدوار.

 

و مباشرة بعد نهاية مداخلات المحاضرين فتح نقاش بين الحضور تنوع بين أسئلة و إضافات و أغناء للنقاش حول محاور الندوة و قضايا راهنة كالقضية الفلسطينية، قبل أن يختم رئيس الندوة أشغالها بتقديم الشكر لكل الذين ساهموا في إنجاح اللقاء.

 عبد القادر رجاء 

جدد المهدي النملي بداية افتتاح انتدابات الميركاتو الشتوي عقده مع فريقه الاصل اولمبيك اسفي لمدة موسمين ، مع ان عقده الاول لا زال ساريا  لغاية نهاية الموسم الرياضي الحالي .

 

وكان المكتب المسير قد قرر باتفاق مع المدرب أمين بنهاشم الحفاظ على الثوابت الاساسية  للاعبيه قبل الانخراط في أية تعاقدات جديدة محتملة.

 وكان رئيس أولمبيك آسفي لكرة القدم أنور ادبيرى التلمساني، قد أكد أن فريق اولمبيك اسفي لن يجري أية تعاقدات خلال الميركاتو الشتوي وذلك باتفاق مع المدرب أمين بنهاشم باعتبار أن سوق الانتقالات لا تعرف تواجد لاعبين تفوق قيمتهم قيمة لاعبي الفريق وبالتالي فإن الأندية الأخرى لن تفرط في أفضل ما عندها.

وأكد أنور ادبيرى أن فريقه كباقي الأندية الوطنية سبق وان راسل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل إثبات الحالة المادية للفريق، مضيفا أنه تم الاجتماع بالمدرب أمين بنهاشم حيث تقرر بنسبة كبيرة عدم إجراء أية انتدابات خلال الميركاتو الشتوي.

 

وأشار رئيس أولمبيك آسفي إلى أنه وباتفاق مع مدرب الفريق سنقوم بتسريح ما بين 3 إلى 4 لاعبين و ترجح الرسالة الرياضية ان الامر يتعلق بكل المهاجم مصطفى العلاوي والحارس حمزة الحيمودي والمدافع رشدي و اسماعيل الحداوي القادم من حسنية اكادير  .

  و ابرز ادبيرى أن الفريق الذي يحقق نتائج جيدة وبتلك الطريقة لا يمكن القول بأنه يعاني من الخصاص، إضافة إلى أنه ما دام سيتم التعاقد مع لاعبين للجلوس في دكة البدلاء دون تقديم الإضافة المرجوة فخير لنا أن نعتمد على بعض لاعبي فريق الأمل.من جهته قال مدرب الفريق امين بنهاشم أن قرار رئيس الفريق  بُني بالنظر إلى الثقة في لاعبي الفريق الاسفيوي، إضافة إلى عدم وجود أي لاعب في سوق الانتقالات سيكون بحجم اللاعبين المتواجدين ضمن التركيبة الاسفيوية باعتبار أن الأندية الأخرى لن تفرط في أجود عناصرها. 

اولمبيك اسفي يضيع نقطتين ثمينتين أمام المغرب التطواني .

  

بنهاشم : التركيز خاننا في الدقائق الأخيرة.

  

تمكن فريق المغرب التطواني من خطف نقطة التعادل من قلب ملعب المسيرة في المباراة التي جمعته بأولمبيك آسفي مساء يوم الأحد، في اختتام مباريات الاسبوع ضمن الجولة 14 من البطولة الوطنية لدوري ( المحترفين )

 

وجاء تعادل المغرب التطواني متأخرا ، إذ استطاع البديل سلمان ولد الحاج تعديل الكفة في الدقيقة 89 بعدما ضل الفريق الأسفيوي متقدما منذ الدقيقة 41 حين تمكن اصحاب الارض من تسجيل الهدف الأول بواسطة كمال أيت الحاج، عبر ضربة رأسية هزمت الحارس محمد اليوسفي .

 وشهدت المقابلة التي سجلت عودة الجمهور الأسفي لمتابعة مباريات فريقه ، إهدار أصحاب الأرض لضربة جزاء في الدقيقة 28 عن طريق اللاعب البرازيلي بريتو لوسيانو، كما عرف اللقاء تعرض ياسين الصالحي، مهاجم "الماط" للطرد في الدقيقة 78. وبهذا التعادل استطاع المغرب التطواني تفادي التعرض للهزيمة الثانية على التوالي، بعد ان كان قد تعرض بملعبه للخسارة امام حسنية أكادير ، كما أحبط هدف التعادل مسيرة المدرب بنهاشم لمواصلة سلسلة نتائجه الايجابية على ملعبه، وهو الذي تعادل في الجولة الماضية مع مضيفه الوداد البيضاوي.

أحمد غيبي يقرر الإنسحاب من رئاسة نادي أولمبيك آسفي .  

 رؤساء 11 فرعا يهددون بحلها .

 

عقد المكتب المديري لنادي أولمبيك آسفي مساء الخميس  15 دجنبر 2016 ، جمعه العام العادي للولاية 2012/2016 بقاعة الكارتينك بحضور أعضاء المكتب المديري و ممثلين عن الفروع الـ 12 المنضوية تحت لواء النادي وجل اعضاء مكاتب الفروع وعدد من المتتبعين .

  بعد التأكد من النصاب ، إنطلق الجمع بكلمة أحمد غيبي رئيس المكتب المديري أعطى من خلالها مقاربة تاريخية لمختلف الأنواع الرياضية التي تجاوز تواجدها بالمدينة الـ 100 سنة ، و استعرض حصيلة النادي و الإصلاحات الهيكلية التي تبناها في الفترة الأخيرة، و الآفاق المستقبلية في أفق إستكمال الأوراش المفتوحة و تحديث البنية التحتية للنادي لضمان ممارسة رياضية في ظروف جيدة و لإشعاع الصورة العصرية لمدينة آسفي ،مبرزا أن  أكثر من 50 جمعية رياضية تستفيد من حافلات النادي أسبوعيا ، مشيرا لمجموعة  من المشاريع الرياضية التي عرفتها مدينة أسفي،و منها انجاز ملاعب القرب المكسوة بالعشب الصناعي  ( شنكيط ، اجريفات، الزهور، جزولة وغيرها )  مبشرا باتفاقية شراكة في طور التوقيع لبناء ملعب أسفي الكبير وإتمام مدينة الرياضات بالكارتينك بغلاف مالي

مكتب اولمبيك اسفي يمارس ( الحكرة ) على محمد امين بنهاشم

  

دأبت كل المكاتب المتعاقبة على تسيير اولمبيك اسفي لكرة القدم منذ صعود الفريق الى القسم الوطني الاول ( غايبي – العامري ) الى حدود ( ادبيرى – الدميعي ) على القيام بتنظيم حفل استقبال على شرف أي مدرب جديد متعاقد معه ، يستدعى اليه الى جانب المكتب المسير  و الاعضاء المنخرطون ، ومباشرة بعد ذلك تنظم ندوة صحافية يقدم فيها هي الاخرى  المدرب الجديد لوسائل الاعلام المحلية والوطنية ، يطلع من خلال الندوة / التقديم ،  كل محبي اولمبيك اسفي على برنامج المدرب الجديد وتطلعاته وافاقه ومدى معرفته بالفريق ولاعبيه .

 

سبب هذا الحديث ، الحالة الشادة التي مارسها المكتب ( الذي قدم الدميعي ) على المدرب الذي خلف الدميعي ونعني به محمد امين بنهاشم .

 

-         اقيمت مأدبة غداء على شرفه لم يحضرها كل اعضاء المكتب ....

 

وبعد ذلك :

 

-         لم يتعرف عليه المنخرطون ولم يتعرف عليهم ، وببساطة لم يقدم لهم ولم يقدموه لهم .

 

-         لم يقدم لوسائل الاعلام ورجاله ، ولم تنظم ندوة صحافية كالمعتاد ، ولم يتعرف عليه من الصحافيين المحلين الا ثلاثة او اربعة حين الندوة الصحافية التي اقيمت بعد مباراة الفريق مع اولمبيك خريبكة .

 

- اهو تحقير من قيمة بنهاشم ، ام احتقار للمنخرطين ووسائل الاعلام ، ومن خلال هاذين احتقار للعشاق وللمحبين والجمهور و كل سكان مدينة اسفي .

 

سؤال اخير : هل بنهاشم هو من طلب عدم تنظيم ندوة صحافية مخافة إحراجه ببعض الاسئلة .

 اشارة لابد منها : تعرف عليه ثلاثة من مراسلي جرائد وطنية فقط لأن كل المراسلين والصحافيين مضربون منذ السنة الماضية عن حضور الندوات التي تعقد بعد المباريات ، والثلاثة الذين يحضرون سمح لهم زملاؤهم بذلك لأسباب نوقشت بينهم وتم الترخيص لهم بالحضور . 

اولمبيك اسفي يحقق خامس انتصار على حساب اولمبيك خريبكة

  

الازمة المالية تشتد والمنع سيطال انتدابات الميركاتو

  

استطاع فريق اولمبيك اسفي لكرة القدم الوصول الى خامس انتصار له والثالث على التوالي بعد الفوز على اولمبيك خريبكة باصابة واحدة لصفر، في المباراة التي جرت مساء يوم الجمعة بملعب المسيرة باسفي في افتتاح مباريات هذه الدورة ، وبهذه النتيجة يكون الفريق الزائر قد حصد هزيمته الثامنة الى حدود الدورة الثانية عشرة من مباريات الذهاب . وبهذا الانتصار يكون اولمبيك اسفي قد ارتقى الى الرتبة الثانية عشرة برصيد خمسة عشر نقطة فيما تجمد رصيد اولمبيك خريبكة في حدود النقطة الثامنة محتلا بها الرتبة ما قبل الاخيرة .

 

ربان مدرب اولمبيك اسفي أمين بنهاشم حقق انتصاره الثاني منذ شروعه في ممارسته لمهامه على راس الادارة التقنية لأولمبيك اسفي ، فيما لا زال عز الدين ايت جودي يبحث عن اول انتصار مع فريقه الجديد منذ ثلاث دورات.

 و قال محمد امين بنهاشم معلقا على فوز فريقه : " مباراة فريقه أمام أولمبيك خريبكة كانت صعبة، معللا ذلك بالوضعية التي يعيشها الفريق الخصم، والتي بالضرورة كانت تفرض عليه البحث عن ثلاث نقاط إضافة إلى توفره على لاعبين متميزين في الهجوم،" في الشوط الأول لم تكن لدينا محاولات كثيرة باستثناء  بعض الكرات الثابثة وهذا
 

13/06/2016 - 19:28
15/01/2016 - 18:37
05/12/2015 - 08:36
05/05/2014 - 10:09
06/02/2012 - 15:45