الأحد 5 يوليوز 2015 - العدد : 3095 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
4221780
إعلانات تهمك

Jinigoud.ma

عقدة الاحتضان بين اولمبيك اسفي والمجمع الشريف للفوسفاط توقع الاسبوع المقبل

 

احمد غيبي يسبق الاحداث ويجري عددا من الاتصالات بمراكش للبحث عن موارد للنادي.

 

من المنتظر ان يتم خلال الاسبوع الثاني من شهر يوليوز 2015 التوقيع على عقدة الاحتضان بين نادي اولمبيك اسفي والمحتضن الرسمي المجمع الشريف للفوسفاط ، وستمتد العقدة لمدة 3 سنوات فقط ،. ويبرر اصحاب الفوسفاط التوقيع على عقدة مدتها ثلاث سنوات الى انه تم التوقيع الموسم الرياضي المنصرم على عقدة مدتها سنة واحدة بين فريق اولمبيك اسفي ( فرع كرة القدم ) والمحتضن ، وبذلك و بالتوقيع على عقدة ثلاث سنوات يتم استكمال عقدة أربع سنوات شبيهة بالأربع سنوات الاولى .

و من المرتقب ألا تزيد القيمة المالية شيئا عن المواسم الرياضية المنصرمة والمحددة في مليار و 600 مليون سنتيم ، و سيستحوذ فرع كرة القدم على 80 في المائة من هذه المنحة  على ان يستفيد المكتب المديري من 20 في المائة الباقية والمقدرة ب 300 مليون سنتيم يتم صرفها على كل الفروع الرياضية المنتمية لنادي اولمبيك اسفي .

وعلمت الجريدة من مصادر جد مطلعة ان المجمع الشريف للفوسفاط جاء بنموذج عقدة ، وكان يمني النفس بالتعامل مباشرة مع المكتب المديري عوض التعامل مع فرع بعينه .

كما علمت الجريدة من مصادر جد موثوقة ان رئيس المكتب المديري احمد غيبي يجري بعض الاتصالات على مستويات عليا بمدينة مراكش للبحث


في ظل ازمة مالية حقيقية يعيشها فريق اولمبيك اسفي

 

المكنب يشتري سيارة فارهة لعزيز العامري بأكثر من 30 مليون سنتيم

 

يعيش اولمبيك اسفي ازمة مالية حقيقية تهدده في حاضره ومستقبله ، نتيجة تراكم ديون الممونين وعدم تسديد اجور الموظفين ، والكمبيالات غير المؤداة الموجودة بحوزة اللاعبين و التي تحدد ما تبقى من أشطرهم ، سواء بالنسبة للمغادرين او الذين لا زالوا يمارسون مع الفريق ، ومن بين هؤلاء من لا زال يطالب بمنحة الشطر الثاني وهو ما يفند تصريح الرئيس خلال الندوة الصحافية ليوم الخميس 25 يونيو 2015 .

ودائما ونحن في ظل الازمة المالية فقد علمنا من مصادر موثوقة أن الشركة المكلفة بصيانة حافلة الفريق  كانت قد قامت باحتجازها بمدينة الدار البيضاء نتيجة عدم تأدية المكتب للواجبات المترتبة عليه ، كما ان اتصالات المغرب  قد راسلت الفريق بتاريخ 11 يونيو 2015 تطالب مكتب الاولمبيك بأداء ما بذمته تجاه  (iam) من الاشتراك .

          وإذا كنا سردنا غيضا من فيض مما يتخبط فيه صندوق مالية الاولمبيك ، وفي ظل هذه الازمة الخطيرة فقد قام مكتب اولمبيك اسفي ومباشرة بعد وصول عزيز العامري الى مدينة اسفي ب ( إهدائه ) سيارة فارهة من النوع الفاخر هيونداي (i 40  ) لا يقل ثمنها عن 31 مليون سنتيم .

و في عز الازمة المالية ، من حقنا ان نطرح السؤال :

جمهور اولمبيك أسفي يرفض عزيز العامري

 

 

الرئيس يستنجد بالقوات المساعدة ، و صحافيو اسفي نبهوا العامري الى سوء علاقته بالجمهور ، وطلبوا منه الاعتذار قبل استئناف التداريب .

 

 

استأنف فريق اولمبيك اسفي تداريبه يوم الجمعة 26 يونيو 2015 ويجري حصة مسائية كل يوم بملعب الجريفات بأسفي . وتجري هذه التداريب على ايقاع هجوم شرس على المدرب عزيز العامري يقوده جمهور الأولمبيك ، حيث يكيلون له وابلا من السب والشتم وقد وصل الامر الى اتهام العامري بالبيع والشراء في المباريات حسب الشعارات المرفوعة من طرف الجمهور .

وشهد يوم السبت الاخير خلال الحصة التدريبية باحتفال جمعية قدماء اللاعبين باسفي بعودة عزيز العامري وقمت له الورود على ايقاع سب وشتم الجمهور لأعضاء هذه الجمعية ونعتوهم بالمتملقين وأصحاب المصالح الشخصية ، ويتبين من طعن الجمهور لبادرة هذه الجمعية طعنا غير مباشر في تواجد العامري بالفريق .

 

أما يوم الاحد فكان اشد وطأة من سابقه فقد تزايد عدد الجمهور المعارض لعزيز العامري ، فمنذ ان وطأت قدماه ارض الملعب شرع الجمهور في سبه ونعته بأقبح النعوت ، مما اضطره الى الاستنجاد برئيس الفريق انور ادبيرى ، الذي وصل الملعب مصحوبا بالكاتب العام ، لكن وما ان وطأت قدما الرئيس ارض الملعب حتى انتقل الجمهور من سب العامري الى شتم واهانة انور ادبيرى الذي استنجد بعناصر من القوات المساعدة ، حيث قامت هذه الاخيرة باعتقال أحد الشبان ، لكن ما فتأت هذه القوات ان اطلقت

أولمبيك اسفي يعقد ( ندوة صحافية )

ابتداع موضة جديدة في تنظيم الندوات باستقدام عدد كبير من ( الحياحة ) يصفقون كلما أشاروا لهم بذلك .  

عرفت " الندوة الصحافية " التي عقدها المكتب المسير لأولمبيك أسفي ليلة الخميس 25 يونيو 2015  لتقديم مدرب  الفريق  القديم الجديد عزيز العامري وطاقمه التقني المساعد واللاعبين المنتدبين حديثا ،حالة من الفوضى وسوء التنظيم، لتواجد ازيد من 200 غريب في الندوة ، وهو ما وصفه أحد المراسلين بتواجد عدد من " الحياحة " الذين كانوا يصفقون للعامري كلما نطق ببنت شفة ، ما أفقد الندوة محتواها وقيمتها وأهدافها لكثرة التشنجات التي طبعت الحوار بين رجال الاعلام والعامري من جهة ورجال الاعلام والحياحة من جهة ثانية ما فرض على رئيس الفريق التدخل والاعتذار لرجال الاعلام ، ويطلب من بعض الدخلاء الحاضرين  التزام الهدوء أو مغادرة القاعة.  

وكان العامري خلال هذه الندوة شاردا طول مدة الندوة ، و قلقا متوترا من خلال رده على أسئلة ممثلي وسائل الإعلام .  

وجاء في سؤال ل safipress موجه للعامري ، أنه كان من المنتظر أو كما جرى به العرف أن يقدم المدرب الجديد استراتيجيته واهدافه للمرحلة التي سيقضيها المدرب مع الفريق ، إلا ان الملاحظ – تضيف safipress – ان العامري خرج عن المألوف ولم يوضح للحضور أي شيئ عن عمله مع الفريق . كما طرحت سافي بريس السؤال عن استراتيجية المكتب توازيا مع استرتيجية المدر ب – ان كانت عنده استراتيجية - وكيفية التوافق بينهما .

عزيز العامري وعوض الاجابة عن

بيان لأولمبيك اسفي لكرة القدم

 

شكايات مطروحة امام القضاء وأخرى لدى الشرطة

 

عقد المكتب المسير لفريق اولمبيك اسفي فرع كرة القدم اجتماعا يوم الاثنين 22 يونيو2015 وذلك في إطار اجتماعاته الدورية ،خلال هذا الاجتماع تمت مناقشة النقط التالية :

* النقطة الأولى: تدارس المكتب المسير الإجراءات الخاصة بتحضيرات الفريق الأول لمنافسات الموسم المقبل و التي ستنطلق يوم 26 يونيو 2015 بعد تقديم المدرب السيد عزيز العامري وطاقمه المساعد و اللاعبين الجدد الملتحقين بالفريق خلال ندوة صحفية يوم الخميس 25 يونيو 2015 على الساعة 11 ليلا بمركز كهر ماء بأسفي .

*  النقطة الثانية :على اثر الشكاية التي تقدم بها احد المنخرطين  في حق الرئيس و الكاتب عام للفريق متهما إياهما بسرقة واختلاس التجهيزات المخصصة لمنازل بعض اللاعبين ،يتقدم المكتب المسير بالتوضيحات التالية :

- إن قرار بيع التجهيزات المذكورة (هي عبارة عن متلاشيات) تم اتخاذه في اجتماع للمكتب المسير بتاريخ 4 نونبر 2014 وبإجماع الأعضاء الحاضرين وتم تعيين لجنة تضم ثلاثة أعضاء من المكتب المسير للسهر على العملية .

- بعد تجميع التجهيزات المذكورة في منزل ومستودع تابعين للنادي تم تقديم عروض مجموعة من المشترين ليتم اختيار العرض المالي الاعلى وقد تم تدوين هذه العملية في محضر مصادق عليه ومذيل بتوقيعات أعضاء اللجنة و المشتري بتاريخ 18 دجنبر 2014

- تم إيداع المبلغ المتحصل عليه من البيع في

المكتب المديري لنادي أولمبيك أسفي يحتفي بالفروع الرياضية المتوجة خلال هذا الموسم ويؤبن المرحوم الحاج عبد الواحد ادبيرى

 

نظم المكتب المديري لنادي أولمبيك أسفي يوم الجمعة 19 يونيو 2015 بقاعة الرياضات الكارتينغ ،حفلا تكريميا لبعض المسيرين الرياضيين و الفروع التي توجت هذا الموسم الرياضي ،وقد أشرف على فعاليات هذا الحفل الكبير والي جهة دكالة عبدة عبد الفتاج البجيوي ورئيس المكتب المديري أحمد غايبي و رئيس فريق أولمبيك أسفي لكرة القدم أنور ادبيرى، بحضور رؤساء المصالح الخارجية والبرلمانيين وهيئات المجتمع المدني والفروع المنضوية تحت لواء المكتب المديري للنادي وممثلي وسائل الإعلام المحلي،وكانت من بين أبرز فقرات هذا الحفل لحظة تكريم روح المرحوم الحاج عبد الواحد ادبيرى.

 

أحد المسيرين الذين فقدتهم الساحة الرياضية بأسفي في الأونة الأخيرة بعد مسار طويل امتد لأكثر من خمسة عقود بإشرافه على رياضة الجمباز بأسفي ففي سنة 1960 تم تعيين عبدالواحد دبيرى التلمساني كإطار لوزارة الشباب والرياضة بأسفي وتكليفه بالإشراف على إعداد وتدريب فريق من الرياضيين في رياضة الجمباز بأسفي ،وتخرجت على يده العديد من الأبطال والمدربين نذكر منهم محمد أزروال ومحمد المعيزي وعبدالقادر ارطيلي وأحمد بنشلحة ومحمد ماكري ،وهؤلاء يعتبرون الرعيل الأول بعد الإستقلال لهذه الرياضة بمدينة أسفي وقد حاز هذا الفريق الذي أشرف عليه المرحوم دبيرى على الرتبة الرابعة وطنيا بعد فرق الفتح والبيضاء والدفاع الفاسي ،كما تمكن المرحوم عبدالواحد دبيرى من تأسيس أول فرقة الماجوريت من تلميذات الخيرية الإسلامية بأسفي ،وهي

أولمبيك أسفي يمهد لضم الكناوي وكوشام والعياطي.  

خارج مفكرة العامري : أمين البقالي و عادل حامي وياسين البساطي والبنيني رزاق.

 

دخلت إدارة أولمبيك أسفي بتنسيق مع الإدارة التقنية للفريق بقيادة عزيز العامري على وجه العجل، في تحديد التشكيلة البشرية التي سيعتمد عليها خلال الموسم المقبل في البطولة الاحترافية وكأس العرش، عبر تحديد لائحة اللاعبين المطلوبين وكذا المغادرين التي تضم 8 لاعبين في القائمة الأولية، بعضهم لازالت عقودهم سارية المفعول.

وكشف مصدر مطلع، أن «لجنة الانتدابات» التي تم تشكيلها خلال الموسم الماضي، باشرت مشاوراتها بين أعضائها حول السبل الكفيلة بإقناع بعض اللاعبين، خاصة الذين انتدبهم المدرب المقال يوسف فرتوت خلال «الميركاتو» الشتوي، ويتعلق الأمر بكل من اللاعبين عبد اللطيف ند لحسن وعبد العزيز الخياطي الذين تم فسخ عقديهما رغم تشبثهما بهما في الوهلة الأولى، مقابل تسليمهم جزءا من مستحقاتهم المالية، في انتظار فسخ عقدي كل من الحارس يوسف باهرة و اللاعب كريم لمرابط و السنغاليين فيديل كوميز وإبراهيما ديوب والمالي أبو كوناطي.  

وفي السياق ذاته، بات بعض اللاعبين المنتهية عقودهم خارج مفكرة العامري ويتعلق الأمر بكل من أمين البقالي و عادل حامي وياسين البساطي والبنيني رزاق الذي توراى عن الأنظار منذ مدة، إضافة إلى عميد الفريق عبد العزيز بن شعيبة الذي جاور الفريق لأكثر من 9 سنوات، حيث لازالت المشاورات جارية للتفكير في صيغة

أولمبيك اسفي يودع ملعب المسير بهزيمة ثامنة.

 

 

مساعد فرتوت قال بخصوص تصرف الرامي : هناك لجنة تأديبية ستبث في الأمر وللادارة التقنية طرقها الخاصة.

 

انهزم فريق اولمبيك اسفي في آخر مباراة يجريها بملعب المسيرة قبل إغلاقه ، أمام اولمبيك خريبكة بإصابتين لصفر ، كانتا من توقيع القناص ابراهيم البزغودي في الدقيقتين 59 و 82 بمجهود فردي ، بحضور جمهور يقدر بالألفي متفرج بينهم عدد لا بأس به من مناصري الفريق الخريبكي .

 

وولج لاعبو أولمبيك اسفي الميدان بأقمصة سوداء تضامنا منهم مع اسر ضحايا حادثة طانطان ، في حين التزم فصيل الالترا شارك الصمت لمدة عشر دقائق منذ انطلاق المباراة حدادا منهم على الضحايا الاطفال .

 

وبفوز اولمبيك خريبكة على أولمبيك اسفي انفرد الخريبكيون بالمركز الثاني ، وقلصوا الفارق إلى نقطتين مع الوداد البيضاوي متصدر الدوري  وهذا هو الانتصار الثالث لهم على التوالي ليرتفع الرصيد إلى 44 نقطة مقابل 46 نقطة للوداد ، و بالمقابل خسر اولمبيك اسفي للمرة الأولى منذ ثماني مباريات ليتوقف رصيده عند 33 نقطة محتلا بذلك المركز التاسع .

 

         وعبر محمد الجاي مساعد مدرب أولمبيك خريبكة الذي ناب عن
 

23/07/2014 - 15:27
20/07/2014 - 15:29
05/07/2014 - 14:16
19/06/2014 - 14:47
05/05/2014 - 10:09
21/12/2012 - 23:53