الأحد 4 دجنبر 2016 - العدد : 3613 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
4917488
إعلانات تهمك


أولمبيك اسفي يحقق انتصاره الثالث ويتخلص من المرتبة الاخيرة.

  

الكداني : لم يكن لدينا من خيار سوى الفوز بالنظر للوضعية الصعبة التي يجتازها الفريق.

  

فاز فريق أولمبيك آسفي على ضيفه الفتح الرباطي في المباراة التي جرت برسم منافسات الدورة العاشرة ل " لبطولة الاحترافية اتصالات المغرب " لأندية القسم الوطني الأول لكرة القدم بهدف للاشيء ، و التي جمعت بينهما مساء الأحد 27 نونبر 2016 على أرضية ملعب المسيرة بآسفي أمام جمور قليل جدا .

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب المهدي النملي في الدقيقة 48 عن طريق ضربة جزاء. وبهذا الانتصاراستطاع فريق أولمبيك آسفي تحقيق الفوز الثالث له هذا الموسم، بعد أربع هزائم متتالية من بين السبع التي مني بها، ومكنه من الارتقاء من المركز الأخير إلى الثاني عشر بمجموع تسع نقاط.  

أما اتحاد الفتح الرياضي، الذي مني بالهزيمة الثالثة له هذا الموسم، مقابل فوز واحد وأربعة تعادلات، فتجمد رصيده عند سبع نقاط، وتراجع إلى المركز الأخير رفقة أولمبيك خريبكة، المنهزم أمام اتحاد طنجة.

 وأكد وليد الركراكي مدرب الفتح الرياضي، أن مباراة فريقه أمام أولمبيك أسفي لم تكن سهلة، معللا ذلك بالضغط الذي يعيشه الفريقان معا، مضيفا
  

انتصر فريق اولمبيك اسفي لكرة السلة على فريق اولمبيك خريبكة في المباراة التي جرت أطوارها يوم الاحد 27 نونبر 2016 بالقاعة المغطاة الكارتينغ برسم الدورة الثالثة من البطولة بحصة 71 مقابل 64 .

 

ويعتبر هذا الانتصار الثاني للفريق بعد ان كان قد انتصر في الدورة الاولى على اتحاد طانطان ب 64 ل 56 وبعد ان كان قد انهزم في الدورة الثانية امام وادي زم بحصة 56 ل 46 نقطة .

 وكان فريق اولمبيك اسفي قد شكل مكتبه في بداية الموسم على الشكل التالي  :

الرئيس المنتدب : العربي بنحيدة

 

امين المال : البوستي نجيم

 

الكاتب الاداري : الخال مراد

 نائب الكاتب الاداري : عبد العزيز النباتي

كشف أمين بن هاشم، المدير الفني الجديد لأولمبيك آسفي، أنه فضل عرض فريقه الحالي على عروض أخرى وصلته من أندية مغربية وسعودية في الفترة الأخيرة.

 

وأوضح بن هاشم السبب وراء ابتعاده لفترة طويلة عن مجال التدريب بعد إنجازه مع اتحاد طنجة، كذلك أشار المدير الفني عن أهدافه في الفترة المقبلة.

 

ووقع بن هاشم، يوم الجمعة 25 نونبر 2016 عقدا لمدة موسمين لقيادة آسفي، الذي يحتل المركز  الأخير في جدول ترتيب الدوري المغربي.

 

حاورنا بن هاشم حول تجربته الجديدة، وجاء الحوار على النحو التالي:

 

*ما أسباب قبولك مهمة قيادة أولمبيك آسفي بعد غياب لمدة عام ونصف عن التدريب؟

 

- بداية يجب توضيح مسألة مهمة وهي أني رفضت عروضا كثيرا لتدريب عدة أندية سواء بالدوري الاحترافي أو الدوري الثاني، كذلك من السعودية، وكل ذلك لأني بعد تجربة اتحاد طنجة المميزة، التي قدت فيها الفريق للصعود إلى دوري المحترفين، فضلت التريث والخلود للراحة. لم يكن ممكنا بعد نجاحي مع طنجة أن أقبل بأي عرض لمجرد التواجد على الساحة، الغاية من التدريب هي النجاح وبلوغ أهداف تتطابق مع الأفكار، ومشروع آسفي يناسبني كثيرا، وكان مميزا من كل النواحي.

 

*ما هي طموحاتك التي حددتها لتجربتك مع آسفي؟

 

- لا يخفى على أحد أن النادي يمر بظروف صعبة، لا تليق بالإمكانيات المتاحة أمامه، ولا جماهيره الشغوفة بكرة القدم. لا أرى أن المكانة الحالية للفريق يستحقها، كما لا أرى أنه سيظل بالصفوف الخلفية، وثقتي كبيرة في اللاعبين، وأن نحظى بالدعم من الجماهير في الفترة المقبلة.

 

*وما هو الهدف الأساسي في الموسم الأول لك مع الفريق؟

 - العقد يمتد لموسمين وبشروط محترمة، وضمان البقاء في دوري الكبار يأتي في مقدمة الأهداف المحددة، وبعدها التفكير فيما هو آت، وكذا التفكير في ببلوغ نتائج أفضل. سأباشر مهامي رسميا انطلاقا من الجولة 11، أريد أن ننهي مرحلة الذهاب في موقع مريح بالجدول، وسنستغل توقف الدوري لإصلاح ما يمكن إصلاحه، والتطلع لمسار أفضل يليق بالنادي وتاريخه في مرحلة الإياب. 

12 مدربا على مائدة اولمبيك اسفي.

  

الحارس الحيمودي يفر الى الرباط.

 

 

  قال انوار ادبيرى التلمساني رئيس اولمبيك اسفي لكرة القدم ان إدارة الفريق توصلت بازيد من  اثنا عشر طلب من مدربين مغاربة واجانب ، وان المكتب منح مبارك الكداني فرصة الاشراف على الفريق في المبارتين المقبلتين امام كل شباب خنيفرة والفتح الرباطي ، كما ان المكتب لن يبدأ في الحديث عن المدرب الجديد الا في الاسبوع المقبل .

وعن طلب هشام الدميعي مغادرة الفريق قال ادبيرى انه كان له معه حديث قبل مباراة النهائي في كاس العرش بثلاثة ايام عبر فيها المدرب عن عزمه مغادرة الاولمبيك ، وان ادبيرى طلب منه الاستمرار في مهامه واعدا اياه بدعمه ، لكن اصرار الدميعي حال دون بقائه ، معتبرا وضعية الاولمبيك الان مفروضة وهي من اصعب الوضعيات  مستدركا بالقول ان الانتصار في مقابلة النهائي كان بامكانها تغيير معطيات كثيرة .

و حسب مصادر مقربة من المكتب ، فان مسؤوليه وسعوا دائرة المشاورات فيما بينهم حول ستة مدربين و هم بالإضافة إلى يوسف فرتوت و محمد أمين بنهاشم كل من يوسف المريني ، و عبد القادر يومير ، و حسن بنعبيشة ، و فخر الدين رجحي ، ومن المنتظر تشكيل لجنة لاختيار الاصلح .

 وعلاقة بتداعيات الانهزام في نهائي كاس العرش هاجم عدد من اعضاء المكتب ومعهم عدد كبير من الجمهور الاسفي الحارس حيمودي محملين
علاقة الدميعي بفريق اولمبيك آسفي وصلت الى نهايتها. 

طلب هشام الدميعي من رئيس اولمبيك اسفي انوار ادبيرى التلمساني انهاء مهمته بالفريق وطلب الانفصال مباشرة بعد وصوله الى الفندق حيث يقيم الفريق بمدينة العيون ، وبعد ان كان قد حضر الندوة الصحافية التي تعقب المباراة .

 

وعقد مكتب الفريق المتواجد بمدينة العيون منذ ثلاثة ايام قبل اجراء المباراة التي جمعت الاولمبيك والمغرب الفاسي برسم نهاية كاس العرش ، اجتماعا للمكتب حضره بعض المنخرطين  كما حضره رئيس المكتب المديري احمد غايبي بطلب من رئيس الفريق ، و تابع هذا الاجتماع بعض المانحين يتقدمهم النائب الاول لرئيس جهة مراكش اسفي ورئيس المجلس الاقليمي لأسفي ورئيس المجلس البلدي لأسفي ، وخلص كل الحاضرين الى ابعاد المدرب نظرا لفشله ، لكن رئيس الفريق كان الوحيد الذي تشبت بالدميعي وطالب بابقائه على راس الادارة التقنية .

 

وحسب مصادر من داخل المكتب فإن الدميعي لم يطلب اعفائه من مهمته إلا بعد ان علم  بما راج داخل الاجتماع ، كما قال نفس المصدر ان الكداني هو من سيشرف على الفريق في اللقاء المقبل يوم الاربعاء امام فريق شباب اطلس خنيفرة ، علما ان الكداني هو من كان قد خلف عبد الهادي السكتيوي حين الانصال عنه ، كما لم يعرف اسم المدرب الذي سيتولى قيادة الاولمبيك مستقبلا .

 وكان اولمبيك قد تعاقد رسميا مع  هشام الدميعي  المدرب السابق للكوكب المراكشي بعد يومين من فسخ العقد مع المدرب عزيز العامري في إجتماع طارئ بعد هزيمة الفريق أمام النادي القنيطري، الموسم الفارط  بهدفين لواحد.

اولمبيك اسفي يفشل في احراز كأس العرش بالعيون.

  

الدميعي والحيمودي يتحملان كل اسباب الهزيمة.

  

تمكن فريق المغرب الفاسي من التتويج بلقب كأس العرش بعد تفوقه على فريق أولمبيك أسفي بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الجمعة بملعب الشيخ لغظف بمدينة العيون التي احتضنت أول نهائي لها ، أمام جمهور ملأ كل جنبات الملعب يتقدمهم الامير مولاي رشيد لتزامن توقيتها مع احتفالات الشعب المغربي بعيد الاستقلال .

و يعتبر هذا التتويج هو الرابع للمغرب الفاسي علمًا بأنه وصل للمباراة النهائية 12 مرة في تاريخه ، فيما فشل أولمبيك آسفي في إحراز لقبه الأول بعد اول نهائي يصل اليه  ، وهما الفريقان المحتلان للصفوف المتأخرة في قسميهما .  

وسجل هدفي المغرب الفاسي، دجيجي جيزا في الدقيقتين (3، 100) بينما سجل هدف أولمبيك آسفي المهدي النملي من ضربة جزاء أعلن عنها الحكم جيد في الدقيقة (65)

وسجل المغرب الفاسي الهدف الأول في الدقيقة الثالثة، بواسطة الإيفواري دجيجي جيزا، الذي استغل خطأ للاعب ياسين الرامي، وسدد بقوة في شباك الحارس حمزة الحمودي ، وأربك الهدف المبكر، حسابات لاعبي أولمبيك آسفي، ولم ينجحوا، في إيجاد الإيقاع المناسب، أمام الضغط الذي مارسه لاعبو الفريق الفاسي.

 وأبان المحترفان بوا، وجيزا، عن علو كعبهما وشكلا خطورة كبيرة على خط دفاع الفريق الآسفي، لتحركهما الجيد، حيث أتيجت فرصة لبوا، في الدقيقة

اولمبيك اسفي يعقد اجتماعا للمكتب ويعين لجانه

  

الاستعداد لمباراة نهاية كاس العرش في ظروف خاصة

  

عقد المكتب المسير لفريق اولمبيك اسفي لكرة القدم يوم الاثنين 7 نونبر 2016 بمركز تكوين الناشئين أول اجتماع له بعد الجمع العام الأخير ،برئاسة انور دبيرى تلمساني و بحضور أعضاء المكتب المسير .

 

وقد تناول هذا الاجتماع ظروف التحضير والإعداد المواكبة للمباراة النهائية لكاس العرش والتي ستجرى بمدينة العيون يوم 18 نونبر 2016. حيث تقرر توجيه الدعوة لحضور هاته المباراة لكل من الرؤساء السابقين للنادي، بعض اللاعبين القدامى والذين مختلف الأجيال، ممثلين عن المجالس الداعمة للفريق والمستشهرين، ممثلي وسائل الإعلام المحلية وكذا جميع أطر ومستخدمي النادي. كما تقرر بحث جميع السبل الكفيلة بدعم تنقلات جماهير النادي.

  و بخصوص تشكيل المكتب المسير فقد توجه الرئيس بالشكر لاحمد سدجيني عضو المكتب المسير و الذي يتعذر استمراره ضمن تشكيلة المكتب المسير لأسباب مهنية. حيث حددت تشكيلة المكتب المسير للموسم الرياضي 2016-2017 كالتالي :

الدفاع الحسني الجديدي في طريق التأهل لنهائي كاس العرش.

  

هشام الدميعي : الفريق الخصم كان منظما وجيدا في الدفاع.

  

هنأ هشام الدميعي الفريق الجديدي على الانتصار،وقال ان الفريق الخصم كان منظما وجيدا في الدفاع ، كما قل انه لم تتح فرص كثيرة في هذه المباراة والهدف المسجل كان ضمن الفرص القليلة وجاء نتيجة عدم التركيز ، مضيفا ان لاعبوه بدؤوا المباراة بفتور ، وانهم قدموا كل ما لديهم ، وبالنسبة للشوط الثاني  قال :  اخدنا بزمام المباراة و تحية كبيرة للروح القتالية التي ابان عنها لاعبونا ، اضعنا فرصة سانحة للتجيل لادراك التعادل بواسطة الرامي حين ارتطمت تسديدته بالعمود الافقي ، لنا الايمان والقدرة على تدارك الخسارة بالجديدة مع انه لدينا مباراة قوية في البطولة ضد الرجاء البيضاوي .  

ووضع فريق الدفاع الحسني الجديدي خطوته الاولى في طريق التأهل لنهائي كاس العرش التي سيقام بمدينة العيون ، وذلك بعد انتصاره مساء يوم الاربعاء في نصف النهاية ذهاب على اولمبيك أسفي أمام 


 

13/06/2016 - 19:28
15/01/2016 - 18:37
05/12/2015 - 08:36
05/05/2014 - 10:09
06/02/2012 - 15:45