الجمعة 17 نونبر 2017 - العدد : 3961 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5445085
إعلانات تهمك


رئيس اولمبيك اسفي لكرة القدم النسوية يهدد بمقاطعة نهائي كاس العرش.

  

الفريق لا يتوفرعلى البدل الرياضية والكرات ، و بعض اللاعبات لا يتوفرن على الأحذية .

  

هدد المصطفى بنسليمان رئيس اولمبيك اسفي لكرة القدم النسوية بمقاطعة المباراة النهائية لكاس العرش التي ستجرى مساء يوم الخميس المقبل بملعب ابي بكر عمار ، والتي سيقابل فيها فريق الجيش الملكي المتاهل بدوره لخوض مباراة النهاية .

وقال بنسليمان في اتصال هاتفي مع الجريدة انه يعاني احباطا شديدا بعد الوعود التي تلقاها من عدد من المسؤولين لمساعدته على توفير الوسائل المادية واللوجيستيكية لخوض هذه المباراة ، وان كل الوعود تبخرت ولم تترجم على ارض الواقع ، مضيفا ان فريقه يعاني عجزا ماليا متفاقما نتيجة المنح الجد هزيلة التي يتوصل بها من الجهات المانحة ، والتي لا تكفي حتى لسداد اجور اللاعبات ، وواجبات كراء بعض اللاعبات المحترفات المقيمات بمدينة اسفي ، كما قال في نفس الاتصال ان الفريق لا يتوفر حتى على البدل الرياضية والكرات ، وان بعض اللاعبات لا يتوفرن على الأحذية .

 وفي تدوينة لمصطفى بنسليمان على حائطه على الفايس بوك نشر مقالا مطولا عن معاناته مع المسؤولين بمدينة اسفي ، من اهم ما جاء فيه : ( كيف يعقل ان فريق اولمبيك اسفي لكرة القدم النسوية المتأهل لخوض مقابلة نهاية كاس العرش ، والفريق عاجز عن توفير 3 الاف درهم لإجراء مقابلة اعدادية بمدينة المحمدية .. فريق يمثل

الجمع العام لأولمبيك آسفي : كثيرون حول الفريق قليلون معه..

  

المنخرطون يحاصرون أمين المال و الرئيس يَعي خطر الخلية النائمة

  

عقد نادي أولمبيك آسفي فرع كرة القدم جمعه العام العادي مساء الأربعاء 25 أكتوبر2017 بقاعة نادي كهرماء بحضور 35 منخرطاً من أصل 55، مع تسجيل غياب 4 أعضاء من المكتب المسير من بينهم الكاتب العام. أشغال الجمع العام شملت قراءة ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي ثم المصادقة عليهما، بالإضافة إلى تجديد ثلث أعضاء المكتب المسير.

استهلال : الجمع العام مناسبة يكشف فيها المكتب المسير عن الحد الأدنى من المعطيات الأساسية، الأدبية منها والمالية، تسمح للمنخرطين خاصة، بمراقبة تسيير النادي والسهر على حسن إدارته ورعاية مصالحه. هذا من حيث ما يجب أن يكون. أما الواقع فيكشف مع الأسف أن المكاتب المسيرة جعلت من الجموع العامة لحظة سياسية وانتخابية بامتياز، لحظة يحكمها شيء آخر غير مصلحة النادي المُفترى عليها.  

أولمبيك آسفي يعيد اكتشاف التقرير الأدبي :

 أثناء النقاش، انتفض أحد المنخرطين المحسوبين على الحركة التصحيحية، سائلاً الكاتب العام بالنيابة عن ماهية التقرير الأدبي وعن مواصفاته وما ينبغي أن يحتويه. المنخرط أضاف بأن هذا الذي بين أيدينا - التقرير الأدبي - ما هو إلا كتاب ركيك البناء وهزيل البيان، ودليل على
نتصار اولمبيك اسفي لكرة اليد من قلب مراكش على حساب المنتدى المراكشي بواقع 21 / 16 في إطار الدورة الأولى من البطولة الوطنية القسم الأول. المزيد من التألق انشالله

الجمع العام العادي لفريق اولمبيك اسفي :

  

مشادات وخصومات وتشكيك في التقرير المالي، واعطاء الصلاحية للرئيس لتجديد الثلث .

  

اتسم الجمع العام العادي لفريق اولمبيك اسفي لكرة القدم لموسم 16 / 2017 الذي انعقد مساء الاربعاء باشراف عبد الصادق بودلال عضو لجنة النزاعات بالجامعة ، وحضره 38 عضوا  من اصل 54 وغاب عنه الكاتب العام و 3 اعضاء اخرين من المكتب المسير، كما غاب كذلك ممثل العصبة الاحترافية ، واستعان الرئيس في تثبيت المحضر بمفوض قضائي، اتسم  بالفوضى والمشادات و احتدم النقاش بين الرئيس والمجموعة المعارضة خصوصا فيما تعلق بالتقريرين الادبي والمالي والتسيير الانفرادي والانتدابات العشوائية ، واختتم الجمع بالمصادقة على التقريرين الادبي والمالي ب 25 صوتا وامتناع 2 ومعارضة 8 منخرطين ، واعطاء الصلاحية للرئيس بخيار الثلث .  

وفي معرض مناقشة التقريرين تطرق المنخرط جمال اللون الى هزالة محتوى التقرير الادبي وعدم تضمنه لتقارير اللجان ، والافصاح عن عدد الانتدابات ، وفسخ عقود اللاعبين ، وعدم احالة رئيس لجنة الاشهار والتسويق و والناطق الرسمي على اللجنة التاديبية بحكم نشرهما لما سماها بالخرجات الاعلامية على حائطيهما على الفايس بوك معتبرا هذه " الخرجات " بالمسيئة للفريق ، كما تساءل اللون عن عدم الاشارة الى قضية اللاعب المرابط المعروضة على أنضار الفيفا ، كما تساءل عن اعتصام الاطر داخل النادي بسبب عدم


 الجمع العام العادي لأولمبيك اسفي للموسم الرياضي 16 / 2017  .

  

 المداخيل وصلت الى 33.058.773. درهما فيما وصلت المصاريف الى 32.425.941. درهما .

  

يعقد المكتب المسير لفريق اولمبيك اسفي مساء الاربعاء 25 اكتوبر 2017 جمعه العام العادي  السنوي للموسم الرياضي 16 / 2017  و يحضره اعضاء المكتب المسير والمنخرطين ، ويتضمن جدول الاعمال ثلاث نقط وتمثل في قراءة التقرير الادبي والمصادقة عليه والتقرير المالي والمصادقة عليه وتجديد الثلث .

واعتمد الكاتب العام الايجاز في اعداد مسودة التقرير الادبي واقتصر على اهم الاحداث والنتائج المسجلة على امل ترك الفرصة للنقاش .  

ومن اهم ما جاء في هذا التقرير - تتوفر الجريدة على نسخة منه - ان المكتب المسير عقد خلال هذا الموسم 17 اجتماعا ، كما وقف التقرير على اهم محطة في مسيرته ، وعنى بذلك لعب نهاية كاس العرش ضد المغرب الفاسي ، وقال انها سجلت اسم الا ولمبيك في تاريخ هذه المسابقة .

وتحدث التقرير عن اعفاء المدرب هشام الدميعي مباشرة بعد هذه المباراة ، وجاء فيه ان الفريق توصل بعدها ب 30 طلب ترشيح للتدريب ، وان لجنة كلفت لدرسات الطلبات واختارت محمد امين بنهاشم الذي انهى


الجدل يرافق ملاءمة القانون الأساسي لأولمبيك أسفي .

  

غايبي يسابق الزمن لإعداد نظام داخلي قبل فرض القانون الجديد.

  

عاد الحديث مجددا بين جل مكونات أولمبيك أسفي حول ملاءمة القانون الأساسي للفريق مع القانون الجديد للتربية البدنية والرياضة 30.09 ؛ قبل محطة الجمع العام للفريق المزمع عقده في 25 أكتوبر الجاري، خاصة بعد عدم إدراج الموضوع ضمن جدول أعمال جمعه العام على غرار جل الأندية التي عقدت جموعها العامة .  

وكشف مصدر مطلع، أن إشكالا قانونيا يواجهه أولمبيك أسفي فرع كرة القدم قبل محطة جمعه العام، لعدم ملاءمة قانونه الأساسي مع القانون الجديد، بعدما أصبح مفروضا على الأندية، وبعدما بات المحدد الرئيسي لتحديد وضعيتها القانونية بالنسبة للإدارة خاصة الجامعة وأمام وزارة الشباب والرياضة .  

وأكد المصدر ذاته، أن أولمبيك أسفي لكرة القدم لن يكون بإمكانه ملاءمة قانونه الأساسي مع القانون الجديد، باعتباره ليس ناديا أحادي النشاط، وكذا لعدم توفره على قانون داخلي؛ بعدما تم التراجع عن المصادقة عليه خلال جمعه العام للموسم الماضي، بعد رفضه من قبل المنخرطين، بعدما تم الاتفاق على تعديل بعض بنوده ليشمل جميع مكونات الفريق قبل أن يتم نسفه، ولكون الفريق ينتمي لجمعية متعددة الفروع التي هي نادي أولمبيك أسفي، باعتبارها


في اجتماع لمكتب اولمبيك اسفي .

  

تحديد يوم 25 اكتوبر 2017 كموعد لعقد الجمع العام العادي السنوي.

  

عقد المكتب المسير لفريق اولمبيك اسفي لكرة القدم اجتماعا نهاية الاسبوع المنصرم بمركز تكوين الناشئين ، حضره تسعة اعضاء من اصل سبعة عشر عضوا و تناول النقط التالية : التحضير و الاعداد و تحديد تاريخ الجمع العام  ، الوضعية الحالية للفريق الاول و الفئات الصغرى ، مختلفات .  

ولعدم توفر اولمبيك اسفي على موقع رسمي ، تم نشر تدوينة على حائط الفريق في ( الفايس بوك ) تناولت جزءا من نقط هذا الاجتماع . فبالنسبة للتحضير و الاعداد و تحديد تاريخ الجمع العام العادي السنوي للموسم 16/2017 فقد تم الاتفاق على يوم 25 اكتوبر 2017 كموعد لعقد الجمع العام العادي السنوي ، و سيكون جدول الاعمال محددا في تلاوة التقريرين الادبي و المالي و تجديد الثلث .

 و بخصوص الوضعية الحالية للفريق الاول فقد تم التأكيد على ان التحضيرات و الاعداد يسير وفق البرنامج المتفق عليه مع المدرب ، أما  بالنسبة للفئات الصغرى فجاء في التدوينة ان هناك ارتياحا كبيرا للمجهودات المبذولة من طرف الادارة التقنية و المدربين لإعداد الشباب من مختلف الاعمار بشكل ناجح و ايجابي يبعث على التفاؤل.و في نقطة ( مختلفات ) وبشكل استثنائي تمت