الجمعة 25 يوليوز 2014 - العدد : 2750 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
3477437
إعلانات تهمك

البرنامج الكامل لمباريات فريق اولمبيك اسفيي ضمن مباريات بطولة النخبة في شطرها الاول14 / 2015 .

  

الجولة 1

 شباب الريف الحسيمي - أولمبيك آسفي

الجولة 2

 أولمبيك آسفي - نهضة بركان

الجولة 3

 ش.أ.خنيفرة - أ.آسفي

 الجولة 4

 أ.آسفي - الم.التطواني

 الجولة 5

 الرجاء - أ.آسفي

الجولة 6

 أ.آسفي - الجيش الملكي

الجولة 7

 الد.الجديدي - أ.آسفي 

الجولة 8

 أ.آسفي - إ.الخميسات 

 الجولة 9

 أ.آسفي - ح.أكادير

الجولة 10

 أ.خريبكة - أ.آسفي

الجولة 11

 أ.آسفي - الن.القنيطري

الجولة 12

 الم.الفاسي - أ.آسفي

الجولة 13

 أ.آسفي - الوداد

 الجولة 14

 الفتح - أ.آسفي

 الجولة 15

 أ.آسفي - الك.المراكشي

التلاعب بالقانون أسهل شيء في أولمبيك أسفي!

  

بوادر الشروع في تبذير المال العام ، وإضافة نائب للرئيس دون علمه ، وأول بلاغ للمكتب يقصي رجال الاعلام من منظومة فريق أولمبيك أسفي.

  

بقلم : عبد اللطيف المتوكل

لا شيء في فريق أولمبيك أسفي لكرة القدم، يعلو على صوت التلاعب بالقانون، وخرقه وتمييعه، ولعل الطريقة التي تمت بها الدعوة إلى الجمع العام، من خلال تحديد محطتين منفصلتين لانعقاده، الأولى لانتخاب رئيس جديد خلفا لأبوزاهر، والثانية لمناقشة الحصيلة الأدبية والمالية، أكبر شاهد على المدى الذي بلغه الاستهتار والتلاعب بالقانون، داخل فريق بلغت مصاريفه خلال الموسم الرياضي الماضي، أكثر من 40 مليون درهم (أربعة ملايير سنتيم).

 

فضيحة كبرى عاشها الفريق ليلة الخميس 17 يوليوز 2014، وهو يعقد جمعا عاما يفتقد للشرعية والمشروعية، وغاب عنه الرئيس وأمين المال، وتمخض عنه انتخاب رئيس جديد.

 الذين أعدوا هذا السيناريو الغريب والبشع، بتقسيم الجمع العام إلى محطتين، وإعطاء الأسبقية والأولوية لانتخاب الرئيس والمكتب المسير، وتأخير تقديم الحصيلة الأدبية والمالية إلى تاريخ لاحق (25 يوليوز 2014)، قاموا بوضع العربة في المقدمة والحصان في الخلف، وهم يتوهمون أن بمثل هذا الإجراء التضليلي والتحايلي واللاقانوني يمكن للفريق أن يتخطى المأزق الذي يتواجد فيه، ويخطو بنفس جديد إلى الأمام.

من يفكر بعقلية خلط الأوراق، يحكم مسبقا على نفسه بالفشل، ويفتح الباب على مزيد من التعقيدات والمشاكل والفتن.

 الجمع العام كل لا يتجزأ، وله شروطه ومقتضياته ومنهجيته القانونية والتسلسلية، ولذلك، لا بد من تقديم الحصيلة الأدبية والمالية ومناقشتها وعرضها على

توزيع المهام و تعيين رؤساء اللجن داخل مكتب اولمبيك اسفي  .

       عقد المكتب المسير لأولمبيك اسفي لكرة القدم المنتخب مؤخرا ، اجتماعا يوم الاحد 20 يوليوز 2014  خصص لتوزيع المهام بين اعضائه ، طبعها التوافق .

 

         وحيث انه تم انتخاب الرئيس انور دبيرى التلمساني عن طريق الانتخاب المباشر فقد تم التراضي على تعيين ستة نواب للرئيس ويتعلق الامر بكل من :

  

عبد الرحيم زكار – ابراهيم كرم – كمال عبد الواحد- عبد الرحيم حنان – عبد الفتاح الحفيان – جمال الون  

الكاتب العام : طه الازهري  

نائبه          : احمد بوكطاية  

امين المال   : محمد بنخاتي  

نائبه          : عبد الرحيم قدوس  

المستشارون : محسن الحانيم – عبد الرحيم زتيل – احمد سدجيني – عبد الرحيم بودرة

كما تم توزيع اللجن حسب التالي :

لجنة الانضباط والقوانين : كمال عبد الواحد

لجنة اللوجيستيك والبنيات التحتية : احمد بوكطاية

لجنة التسويق والاشهار : عبد الرحيم قدوس

لجنة الفئات الصغرى : عبد الفتاح الحفيان

لجنة مدرسة كرة القدم : عبد الرحيم حنان

لجنة الاعلام والتواصل : عبد الرحيم بودرة


أنور ادبيرى التلمساني رئيسا جديدا لفريق أولمبيك أسفي لولاية من اربع سنوات.

 

الجمع العام العادي المخصص لمناقشة والتصويت على التقريرين المالي والادبي يوم 25 يوليوز 2014.

 

انتخب أنور دبيرى التلمساني رئيسا جديدا لفريق أولمبيك أسفي لولاية من أربع سنوات خلال الجمع العام الإستثنائي الذي انعقد يوم الخميس 17 يوليوز 2014 بالقاعة المغطاة الكارتينغ بأسفي ،واستطاع الرئيس الجديد والذي سبق وان شغل منصب النائب الاول الناطق الرسمي باسم الفريق في المكتب السابق ، من كسب ثقة غالبية المنخرطين وحصل على 27 صوتا من أصل 29 مصوت .

 

وانطلقت اشغال الجمع الاستثنائي الذي حضره 31 منخرطا من اصل 32 ،بحضور مفوض قضائي انتدبته اللجنة المشرفة ، وغاب عنه ممثل للجامعة ، و ضم في جدول اعماله نقطة واحدة وهي انتخاب مكتب جديد ، متأخرة بحوالي الساعة عن الوقت المقرر لها ، و أشرف على تسيير أشغال هذا الجمع لجنة مكونة من خمسة منخرطين ، يترأسهم المنخرط عبداللطيف اللويزي المعين من طرف المكتب المديري ، فيما الأربعة أعضاء تم انتخابهم من طرف المنخرطين ، وكانت مهمة هذه اللجنة منحصرة في التهييئ والاشراف على هذا الجمع الاستثنائي ، كما الاشراف على الجمع العام العادي الذي سينعقد يوم 25 من هذا الشهر والذي سيخصص لمناقشة والتصويت على التقريرين المالي والادبي  .

  ووفق مداخلة رئيس اللجنة فإنها كانت قد تلقت ستة طلبات للترشيح لمنصب الرئيس ،ويتعلق الامر بكل من  أحمد الرافعي ، عبدالفتاح الحفيان ، عبدالرحيم حنان ، إبراهيم كرم ، محمد البوستي ، وإنور ادبيرى التلمساني  ، كما

صعود فريق اولمبيك اسفي فرع كرة السلة الى القسم الوطني الثاني

 

حقق فريق اولمبيك اسفي فرع كرة السلة الصعود الى القسم الوطني الثاني بعد احتلاله المرتبة الاولى بمجموعته بدون اية هزيمة.

 

وجاء هذا التتويج نتيجة جهود كل من المكتب المسير والطاقم التقني و الحضور المتميز لللاعبين اثناء المقابلات.

 

وتجدر الاشارة الى انه خلال السنتين التي قضاهما الفريق ضمن القسم الوطني الثالث تم التركيز على اعادة هيكلة هذا الاخير من طرف المكتب المسير. بطريقة تضمن للنادي الاستمرارية لتحقيق جميع اهدافه بحيث وضع المكتب المسير الجديد مجموعة من الاهداف على المستوى القريب والمتوسط .

 

وبفضل هذه الاستراتيجية تمكن النادي من تحقيق الهدف الاولي ألا وهو الصعود الى القسم الوطني الثاني الذي اعاد الاعتبار الى كرة السلة محليا وجهويا.

 

ومن ضمن اهداف المكتب المسير ، الاهتمام بالفئات الصغرى ذكورا وإناثا حيث شاركت هي الاخرى في البطولة الجهوية وأبانت على مستوى جيد داخل العصبة.

 

كما تجدر الاشارة الى ان النادي يضم ضمن صفوفه فريقا للاناث في القسم الوطني الثاني.

 

ولضمان الاستمرارية للنادي يسهر المكتب على اعطاء مكانة خاصة الى مدرسة نادي اولمبيك اسفي لكرة السلة والتي اصبحت تضم ازيد من 160 ممارسة وممارس تتراوح اعمارهم بين 5 سنوات و 14 سنة يؤطرهم اساتذة التربية البدنية و بعض اللاعبين السابقين بالفريق المسفيوي والذين خضعوا لتكوينات رسمية في الميدان و حصلوا على دبلومات تخول لهم القيام بهذه المهمة بطريقة سليمة.

 

وكل هذا يدخل ضمن سياسة المكتب المسير المبنية على الشفافية و الوضوح والالتزام بالمسؤوليات.

 

الشكر موصول الى كل من ساهم من قريب او من بعيد في توفير الجو المناسب للفريق للوصول الى هذا المستوى وتشريف المدينة شكرا لجميع اعضاء المكتب المسير والمكتب المديري والسلطات المحلية وعلى رأسها السيد الوالي.

 

ونقدم شكرا خاصا الى كل من وضع ثقته في المكتب المسير

 

كما نتقدم بالشكر الى اولياء وآباء جميع الممارسين ضمن فريق اولمبيك اسفي فرع كرة السلة على ثقتهم.

 

اعضاء المكتب المسير:  

  

-          الرئيس: نبيل السويلمي

 -          الامين : نجيم البوستي

-          الكاتب العام : سعيد لقبي

 

-          نائب الكاتب العام: عبد الله لعيون

 

الطاقم التقني:

 

-          مدرب فريق الكبار ذكور: يحيى طبل

 

-          مدربة فريق الكبيرات اناث : مليكة الزيان

 

-          مدرب الفتيان : جواد رضوان

 

-          مدرب الصغار: جواد مورادي- جواد رضوان

 

-          المؤطرين داخل مدرسة اولمبيك اسفي لكرة السلة: هشام الكاف – احمد القرواني – عمر حيمود – مليكة الزيان – جواد مورادي – جواد رضوان – هشام حجلي.

 

فريق الكبار تكون هذه السنة من اللاعبين الاتية اسماؤهم:

  جواد رضوان – جواد مورادي – هشام الكاف – فيصل بنفريمان – الحرشي عثمان – خلدوني احمد – لبداوي حسام – مزراجي يوسف – العزام نبيل – مهادا سفيان – لوديني احمد – حسن اليميني – نور الدين الرجاني – الخديم محمد – العمامي احمد.

ينهي نادي اولمبيك أسفي  فرع كرة القدم أنه وتبعا لاستقالة رئيس و كاتب عام و أمين مال النادي ، عقد السادة المنخرطون يومه الأربعاء 02/07/2014 إجتماعا تدارسوا فيه وضعية الفريق و تقرر على إثره ما يلي :

 

-          تكوين لجنة للسهر على الجمع العام الاستثنائي تتكون من خمسة أعضاء يترأسها السيد اللويزي عبد اللطيف لتلقي طلبات الترشيح لمنصب الرئيس والبث فيها طبقا للقانون ،

 

-          عقد الجمع العام الاستثنائي في 17/07/2014 لانتخاب رئيس و مكتب جديد لمدة أربع سنوات ،

 

-           تنظيم الجمع العام في 25/07/2014 للمصادقة على التقريرين المالي و الأدبي لموسم 2013-2014 ،

 

-          ضمان السير العادي للفريق خلال فترة ما قبل تكوين المكتب الجديد مع عدم اتخاد اي قرار استراتيجي حتى انتخاب المكتب الجديد.

 

-          يرجى البت في طلبات الإنخراط الموضوعة و المستقبلية إلى حين انتخاب المكتب الجديد.

 

   أسفي ، في 02/07/

2014

رئيس المكتب المديري                                                رئيس اللجنة

فريق اولمبيك أسفي لكرة القدم  .. الى اين ؟

 

 

  شتائم ، تشابك بالأيدي ، وفريق يغرق   

أسفر آخر اجتماع عقده منخرطو فريق اولمبيك اسفي لكرة القدم يوم الاربعاء 2 يوليوز 2014 عن تشكيل لجنة مؤقتة انيطت بها فقط مهام التهييئ للجمع العام المزمع عقده يوم 17 من نفس الشهر ، والسهر على تداريب اللاعبين ، وتتشكل هذه اللجنة من خمسة من المنخرطين يترأسهم عبد اللطيف اللويزي وبعضوية العربي بنحيدة ، عبد اللطيف المنصوري ، فؤاد الرافعي ، وأحمد بوكطاية .

 

وعاشت مدينة  أسفي وكل فعاليات المدينة جوا من الاحتقان منذ انتهاء البطولة ،و نظمت جمعية العشاق ومجموعة الشارك وقفات احتجاجية أمام عمالة المدينة منددة بسوء التسييير، وحملت لافتات كتب عليها عبارة " ارحل " في حق عدد من أعضاء المكتب ،الشيئ الذي اصبح يطرح السؤال عن علاقة جمعيات المحبين بالفرق وهل من حقها التدخل بشؤون التسيير ( الانتدابات ، اختيار المدرب ) أم ان دورها يجب ان يقتصر على تأطير الجمهور داخل الملعب وفي المدرجات ، كما نظم المنخرطون عددا من الاجتماعات وهم  فريقان ، أحدهم موالي للمكتب وآخر معارض له ، و طغى على اجتماعاتهم  تبادل السب والشتم وكيل الاتهامات لبعضهم وفي اتجاه المكتب المسير حتى صارت هذه الاجتماعات مجرد ضرب من عبث لم يفض الى أي نتيجة .

 بدوره عقد المكتب المسير عددا من الاجتماعات أملا منه في رأب الصدع وتقريب وجهات النظر مع المنخرطين سواء الموالين او المعارضين ، وارتكب هذا المكتب عددا من الخروقات نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر اقدامه على

بلاغ لمنخرطي فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم

  

المطالبة بعقد الجمع العام في موعده واستنكار قرار التراجع عن الاتفاق حول تدبير المرحلة الفاصلة عن عقد جمع عام و تكوين مكتب جديد

  

بِناءًا على العلاقة التي تجمعنا كمنخرطين بأولمبيك آسفي، مع الرأي العام الرياضي المحلي والوطني، وبناء على المستجدات التي عاشها ويعيشها الفريق، نعلن للرأي العام والمتتبعين ما يلي:

 

         بعد نهاية البطولة الوطنية، ونجاة الفريق بأعجوبة من النزول إلى القسم الثاني، قرر مجموعة من المنخرطين عقد اجتماع عاجل لتدارس الوضعية التي آل إليها الفريق، وكذا لتقييم حصيلة موسم رياضي يمكننا تسميته بالموسم الكارثي، نظرا لما عرفه من مشاكل كبيرة جدا، والتي كنا كمُنخرطين نبهنا لها من خلال إشارات وتنبيهات موجهة للمكتب وللرأي العام الرياضي، بل كنا نبهنا في أواسط الموسم بأن تلك المشاكل يمكنها أن تؤدي بالفريق إلى ما لا يحمد عقباه، وهو ما كان أقرب إلى أن يتحقق، لولى الإرادة الربانية وتضافر جهود الكثير من الجهات، ومنها بطبيعة الحال الدعم الكبير والقوي الذي أبان عنه الجمهور الآسفي العاشق والمحب لفريق كان يسير إلى الهاوية بسبب مجموعة من العوامل والأخطاء التي يعرفها الخاص والعام.

          وعملا بكل ما جرى قمنا بمراسلة المكتب المسير مباشرة بعد الانفلات من السقوط، وتقدمنا بطلب لعقد لقاء مستعجل لتدارس مجموعة من النقط، والمتمثلة في تحديد تاريخ الجمع العام السنوي للفريق، ونقطة أخرى تتعلق بمآل اتفاقية الاحتضان بين الفريق والمكتب الشريف للفوسفاط، ونقطة تتعلق بالكيفية التي سيتم بها تدبير الوضعية الراهنة للفريق، خصوصا وأن المكتب الشريف قرر سحب أطره من التسيير، بدعوى نهاية صلاحية الاتفاقية، وبالفعل استجاب المكتب وتم عقد اجتماع تم خلاله تدارس تلك النقط، وكان الاتفاق على تحديد تاريخ للجمع العام، يتمثل في 10 يوليوز القادم، ومعه
 


23/07/2014 - 15:27
20/07/2014 - 15:29
05/07/2014 - 14:16
19/06/2014 - 14:47
05/05/2014 - 10:09
21/12/2012 - 23:53