الأحد 2 غشت 2015 - العدد : 3123 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
4255213
إعلانات تهمك

Jinigoud.ma

قال رشيد نجيب ان ما وقع لعبد اللطيف المنصوري وقع له هو كذلك ، وانه وقع على بيان يتضمن تضامنا بين المنخرطين ضد الكتابات الحائطية التي وصفها بالدخيلة على الساحة الرياضية بالمدينة والتي تسيء لجل مكونات الفريق .

وقال رشيد الذي تم نشره على المواقع والجرائد ليس هو البيان الذي وقع عليه .

وكان رشيد نجيب يتحدث عن بصدق عما وقع له امام عدد من الاصدقاء والمراسلين .

من جهته أكد حسن مكجاري ، أنه تفاجأ هو الأخر بمضمون الوثيقة المذكورة، مضيفا أن توقيعه كان تضامنا مع الكتابات الحائطية التي وصفها بالدخيلة على الساحة الرياضية بالمدينة والتي تسيء لجل مكونات الفريق، مبرزا أن مضمون بيان التضامن والمساندة ضد زملائه المنخرطين لاعلاقة له به ولايعنيه في أي شيء،، على اعتبار أنه لا علاقات طيبية مع جل مكونات الفريق خاصة زملاءه المنخرطين، وأنه لايريد الدخول في حزازات مع أي طرف، وأن الذي يهمه هو لم الشمل و حفاظ الفريق على جميع مقوماته والحفاظ على العلاقات الطيبة بين جل مكوناته.

عبد اللطيف المنصوري يخرج عن صمته : المنخرطون بالاولمبيك زوروا علي

 

لقد تم التحايل علي ، قرأت بيانا آخر غير المنشور ، ووقعت في ورقة منفصلة .

 

بعد توزيع ونشر بيان المساندة و التضامن الذي عممه ثلاثة وعشرون من منخرطي اولمبيك اسفي والذي تضمن ( الاستغـــراب ) لمـا يقـــــوم بــه - ( بعـــــــض الأشخـــاص المحســــوبين علينــــا مــن تصـــرفات و أعمـــال مشينـــــة تسيــــئ لسمعـــــة النـــــادي ،و تمــس كـــرامة السيـــد الــــرئيس و معـــاونيه  مــن إعــلامييــن و أطـــر وأعضـــاء مكتبـــه)- كما جاء في البيان .

مباشرة بعد تعميم البيان اتصل المنخرط عبد اللطيف المنصوري بالجريدة ، وقال انه يطعن فيما جاء به البيان ، وقال انه تم التحايل عليه وانه وقع في ورقة منفصلة عن البيان ، كما قال انه وقع على اساس التضامن مع الرئيس انور ادبيرى فيما يخص الكتابات الحائطية التي مست سمعة هذا الاخير .

وننشر فيما يلي التصريح الذي خص به عبد اللطيف المنصوري الجريدة :

توقيعي تم بالضبط على ما تعرض له الرئيس من سب وشتم وكتابات حائطية لم يسبق رئيس لأولمبيك اسفي ان تعرض لها ، أما ما عدا ذلك فإني اتبرأ من هذا التوقيع .

وأضاف المنصوري : قرأت البيان ( الوثيقة ) فوجدت جملة مكتوبة كتابة جيدة فحواها ( اننا نحن المنخرطين نتضامن مع الرئيس في محنته وفي ما يتعرض له

 

 

نحن الموقعـــين أسفلـــه مجمـوعـــة منخـــرطي أولمبيك آسفـــي ( فــرع كـــرة القـــدم )، و الممثليـــن للأغلبيــة داخـــل مؤسســـة المنخـــرطين، و أمـــام استغـــرابنا لمـا يقـــــوم بــه بعـــــــض الأشخـــاص المحســــوبين علينــــا مــن تصـــرفات و أعمـــال مشينـــــة تسيــــئ لسمعـــــة النـــــادي ،و تمــس كـــرامة السيـــد الــــرئيس و معـــاونيه  مــن إعــلامييــن و أطـــروأعضـــاء مكتبـــه الذيــــن

انتخبنـــاهم بمشـــاركة هــــؤلاء و بصـــورة ديموقـــراطية و شفـــافة ، فإننـــا نعلــــن للــرأي العـــــــام

إدانتنـــــــــا و شجبنــــــــا لهـــــذه التصــــرفات المنفــــــردة و المعــــــزولة و التــــي لا تلـــــــزم إلا أصحــــابها، وخصــــوصاالمبــــادرة بالتحـــامل و الافتـــــراءعلـــى هــــؤلاء الذيـــــن حملنـــــــاهم الأمــــانة، و ذلــــكبجـــرهم إلــــى القضــــاء ، مستعمليـــــن مــن أجـــــــل ذلـــك جميــــع الوســــائل المشــــروعة و غيــــر المشـــروعة ، أخطــــرها اتهـــامهم لهــــم بالســــرقة و الاختـــــلاس ، هـــؤلاء القـــلة و بعـــــد أن لــــم يحضــوا بثقـــة المنخــــرطين صاروا يقـــــومون بهـــذه الأفعــــال من أجــــل التشــــويش علـــى السيـــدالرئيـــس و مكتبـــــــه بهــــدف دفعهــــــم إلـــى العـــــــزوف والاستقــــــالة لا غيــــر .

        و عليــــــه فإننـــــا نعلـــــن مســــــاندتنا و تضــــامننا و تشبتنـــــا بالسيـــــد الرئيــــــــس وأعضـــاء مكتبـــــهالذيــــن انتخبنـــاهم، مخــــولين لهــــم كـــــافة الصـــلاحيات لتدبيــــــر جميـــــع الشــؤون الإداريـــة و المـــالية للنـــادي ، طبقـــا للاختصاصات المنصـــوص عليهــــا فــي القـــانون ، مطــــالبينه التصـــرف و التعــــامل بحـــزم مـــع كـــل مـــن ســـولت لـــه نفســـه التطــــاول علــــــى مكتسبــــات و مقـــومـات و مكــــــونات النـــــادي.


اللاعب قاسم لغريبي من مواليد 1996 يوظف كوسط ميدان هجومي
أفضل و أذكى لاعب بشهادة الجميع : ( مدربين ، لاعبين و متتبعين)
المشكلة : تم تجاهله و منعه من إتمام العلاج باجراء عملية جراحية تانية على الركبة
وهو الان يعيش وضعية مزرية و يشعر بالألم.
حاول والده إنقاده ، لكن المصاريف فوق طاقته
قاسم لا يطلب سوى الشفاء والقضاء على الألم

- من المنتظر أن تتم إعارة اللاعب المالي أبو كوناطي إلى نهضة الزمامرة،وكان كوناطي قد التحق بالفريق في الانتقالات الشتوية بإيعاز من المدرب السابق يوسف فرتوت وخاض مباراة واحدة رفقة الفريق الأول

،لكن المدرب عزيز العامري وضع حدا لبقاء اللاعب ضمن صفوف الاولمبيك  ومن ثم اتخذ القرار بإعارته الى فريق نهضة الزمامرة المنتمي لقسم الهواة.

 

-          يجري فريق أولمبيك اسفي أولى مقابلاته الاعدادية للموسم المقبل تحت قيادة مدربه القدم الجديد عزيز العامري يوم الأربعاء المقبل أمام فريق الدفاع الحسني الجديدي بملعب العبدي.

على ان يدخل معسكرا اعداديا مغلقا ببسكورة مباشرة بعد عيد الفطر، سيواجه خلاله كل من الراك و جمعية سلا، فيما سيختتمه بالمشاركة بدوري اليزيد الشركي الذي ينظم بالجديدة.

 

و هذا برنامج المباريات الودية للقرش الأسفيوي :

15 يوليوز : الدفاع الجديدي – أولمبيك أسفي، الحادية عشر ليلا بالجديدة

25 يوليوز : الراسينغ البيضاوي – أولمبيك أسفي، بالدار البيضاء

28يوليوز : جمعية سلا – أولمبيك أسفي، بسلا

31 يوليوز – 2 غشت : دوري اليزيد الشركي بالجديدة

بمشاركة أولمبيك أسفي، الدفاع الجديدي، أولمبيك خريبكة و الكوكب المراكشي

7 غشت : الرشاد البرنوصي – أولمبيك أسفي، بالدار البيضاء

 

-          يخوض اللاعب حمزة الهاشمي فترة تجريبية رفقة فريق أولمبيك أسفي ،ويشغل اللاعب صاحب 26 ربيعا مركز مدافع . وكان الهاشمي قد لعب في صفوف كل من الرجاء البيضاوي ثم فريق الإتحاد الزموري للخميسات الذي لعب له الموسم الماضي.

وكانت مسيرة هذا اللاعب مهددة بالتوقف بعد تعرضه لإصابة خطيرة على مستوى الرأس والرقبة والفم عقب اصطدام عفوي مع اللاعب يحيى كيبي فقد معها اللاعب حمزة هاشمي الوعي حينها ، حيت تمّ نقله على وجه السرعة لأحد المصحات الخصوصية في الدارالبيضاء، وعرض على أنظار طبيب فريق الرجاء البيضاوي، محمد العرصي، وخضع لفحوصات مُعمّقة بالأشعة، والرنين المغناطيسي للوقوف على مستوى خطورة الإصابة.

 

تحتفل فعاليات مدينة اسفي بمناسبة صعود فريق اولمبيك اسفي لكرة السلة الى القسم الوطني الاول .

وبهذه المناسبة سيتم عرض " مسرحية اشيكي او با علال " لفرقة تكدة مع احتفالية بأعضاء الفريق ، وذلك يوم الاربعاء 8 يوليوز 2015 بمدينة الفنون والثقافة بأسفي في الساعة 10 ليلا

 

في خضم الشعارات التي رفعها مكتب أولمبيك أسفي بعد توليه هذه المهمة في يوليوز الماضي، بضرورة رد الاعتبار لأبناء الفريق وتحسين أوضاعهم، وجد اللاعبان عبد الصمد الدرزي وعثمان بلخال نفسيهما مضطرين لإحضار مفوض قضائي إلى الحصة التدريبية التي كانت مبرمجة يوم الأحد 5 يوليوز 2015 بمركز تكوين الناشئين، بعد منعهما من التداريب يوم السبت، وبعد حذف اسميهما من لائحة حضور الحصة التدريبية المذكورة، ما اضطرا معه إلى إحضار مفوض قضائي ، بعد فشل مفاوضات فسخ عقديها لعدم اقتناعهما بالعرض المالي الذي تم تقديمه لهما، علما ان المكتب جالس اللاعبين من اجل فسخ عقديهما الذي تمتد مدته الى 4 سنوات وقدم لهما عرضا في حدود 5ملايين للضرزي عوض 28 مليون و 2 مليون لبلخال عوض 15مليون .

وتجدر الإشارة أن المكتب المسير كان قد طلب قبل يومين من اللاعبين البحث عن فرق أخرى تنفيذا لأوامر عزيز العامري، لعدم " اقتناعه " بمؤهلاتهما التقنية والبدنية وكذا بعد مطالبته بإبعاد جميع اللاعبين الذين وضعهم في لائحة المغادرين . في الوقت الذي اعتبرت فيه جل مكونات الفريق هذا القرار إجحافا في حق أبناء الفريق، مطالبين بإعطائهما الفرصة أو التفكير في إعارتهما لأندية أخرى على الأقل لكسب المزيد من التنافسية و تأمين مستقبلهما، بعدما غادرا الدراسة مبكرا وليست لديهما أية أفاق أخرى .

 

عن les4.ma   بتصرف

عقدة الاحتضان بين اولمبيك اسفي والمجمع الشريف للفوسفاط توقع الاسبوع المقبل

 

احمد غيبي يسبق الاحداث ويجري عددا من الاتصالات بمراكش للبحث عن موارد للنادي.

 

من المنتظر ان يتم خلال الاسبوع الثاني من شهر يوليوز 2015 التوقيع على عقدة الاحتضان بين نادي اولمبيك اسفي والمحتضن الرسمي المجمع الشريف للفوسفاط ، وستمتد العقدة لمدة 3 سنوات فقط ،. ويبرر اصحاب الفوسفاط التوقيع على عقدة مدتها ثلاث سنوات الى انه تم التوقيع الموسم الرياضي المنصرم على عقدة مدتها سنة واحدة بين فريق اولمبيك اسفي ( فرع كرة القدم ) والمحتضن ، وبذلك و بالتوقيع على عقدة ثلاث سنوات يتم استكمال عقدة أربع سنوات شبيهة بالأربع سنوات الاولى .

و من المرتقب ألا تزيد القيمة المالية شيئا عن المواسم الرياضية المنصرمة والمحددة في مليار و 600 مليون سنتيم ، و سيستحوذ فرع كرة القدم على 80 في المائة من هذه المنحة  على ان يستفيد المكتب المديري من 20 في المائة الباقية والمقدرة ب 300 مليون سنتيم يتم صرفها على كل الفروع الرياضية المنتمية لنادي اولمبيك اسفي .

وعلمت الجريدة من مصادر جد مطلعة ان المجمع الشريف للفوسفاط جاء بنموذج عقدة ، وكان يمني النفس بالتعامل مباشرة مع المكتب المديري عوض التعامل مع فرع بعينه .

كما علمت الجريدة من مصادر جد موثوقة ان رئيس المكتب المديري احمد غيبي يجري بعض الاتصالات على مستويات عليا بمدينة مراكش للبحث


 

23/07/2014 - 15:27
20/07/2014 - 15:29
05/07/2014 - 14:16
19/06/2014 - 14:47
05/05/2014 - 10:09
21/12/2012 - 23:53